الجمعة, 8 سبتمبر 2023 9:35 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

تستعد شركة “غوغل” للتخلص التدريجي والهادئ من تطبيقها الشهير، الذي يسمح للمستخدمين بشراء أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية متميزة.

وبعث عملاق الإنترنت برسالة عبر البريد الإلكتروني لمستخدمي “Android TV”، يخبرهم فيها: “تطبيق Google Play Movies & TV لن يكون متاحا على جهاز Android TV الخاص بك اعتبارا من 05 أكتوبر 2023”.

وبدلا من ذلك، سيتمكن المستخدمون من شراء الأفلام أو استئجارها من خلال علامة التبويب “Shop” على “أندرويد تي في”، بينما يتوفر المحتوى أيضا من خلال YouTube وGoogle TV.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن العديد من العملاء لن يلاحظوا الفرق، خاصة إذا كانوا يمتلكون أدوات “Google TV” أحدث مثل “Chromecast”، وهو محول وسائط يسمح للمستخدمين بتشغيل محتويات، مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، على تلفزيون رقمي.

وعبّر عدد من المستخدمين عن تفاجئهم بالإعلان، حيث كتب أحدهم على حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أنه “حزين للغاية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

دراسة: دردشة الذكاء الاصطناعي تغذي التحيزات الشخصية للمستخدمين

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن منصات دردشة الذكاء الاصطناعي تغذي التحيزات الشخصية للمستخدمين، لأنها تميل إلى تقديم إجابات تتفق مع آراء المستخدمين بشكل متكرر.

وقال شيانغ شياو الباحث في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية: "لأن الناس تقرأ فقرات ملخصة باستخدام الذكاء الاصطناعي، فإنهم يعتقدون أنهم حصلوا على إجابات موضوعية تستند إلى الحقائق".

لكن شياو وزملاءه في فريق البحث يرون أن هذه الافتراضات خطأ بدرجة كبيرة، في ضوء دراسة نتائج اختبارات شملت 272 شخصاً طلبوا منهم استخدام محركات بحث الإنترنت العادية أو الذكاء الاصطناعي للمساعدة في كتابة قصص إخبارية في الولايات المتحدة عن موضوعات، مثل الرعاية الصحية أو القروض الدراسية.
وبحسب الدراسة، فإن تأثير ما يعرف باسم "غرفة الصدى" يزيد عندما يطلب الأشخاص المعلومات من منصات ذكاء اصطناعي تستخدم نماذج لغوية كبيرة مقارنة بطلب المعلومات من محركات البحث التقليدية على الإنترنت.

وقال شياو قبل إعلان نتائج الدراسة أمام مؤتمر جمعية أجهزة الكمبيوتر حول العوامل الإنسانية في أنظمة الحوسبة: "حتى إذا لم تكن منصات المحادثة مصممة لكي تكون منحازة، فإن إجاباتها (على أسئلة المستخدم) تعكس انحيازات أو ميول الشخص، الذي يطرح الأسئلة. لذلك سيحصل الأشخاص على الإجابات التي يريدون سماعها" حتى لو لم تكن هي الإجابات المثالية.
يذكر أنه تم نشر نتائج هذه الدراسة في دورية "سيل برس" العلمية يوم 10 مايو (أيار) الحالي، وأظهرت أنه يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الخداع في مجموعة كبيرة من المواقف بدءاً من لعبة البوكر وحتى المحاكيات الدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • فئات لا يسمح لها بأداء فريضة الحج.. تعرف عليها
  • دراسة: دردشة الذكاء الاصطناعي تغذي التحيزات الشخصية للمستخدمين
  • غوغل تتطلع لتعزيز العلاقة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي
  • وصفة طبيعية سحرية للتخلص من الصداع خلال 5 دقائق فقط
  • هل تطبيق ChatGPT آمن للمستخدمين؟.. تقرير عالمي يوضح
  • غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر عرعر الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل
  • اطلاق عدد من هواتف نوكيا بتحديث Android 15 الجديد
  • أحمد عز يعود بمشاهدي ‘فرقة الموت’ إلى فترة الأربعينات
  • أعمال الإغاثة تتوقف في غزة خلال أيام قليلة
  • شركة غوغل تكشف عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي