بعد 14 يوما من النجاح، أسدل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ31، الستار على فعالياته بحفل عمر خيرت، في ليلة استثنائية شهدت حضور جماهيري ضخم في قلعة صلاح الدين.

مقطوعات موسيقية في حفل عمر خيرت 

وخلال حفل عمر خيرت، جرى تقديم عدد كبير من المقطوعات الموسيقية المميزة والمعروف بها، التي يحبها ويطلبها جمهوره، ويتفاعل معها بشكل كبير، وكان من بينها ضمير أبلة حكمت ومسألة مبدأ وخلى بالك من عقلك وفي هويد الليل وافتتاحية مصرية الخواجة عبد القادر وصابر ياعم صابر وزي الهوى وتيمة حب والبخيل وأنا، 100 سنة سينما، عم أحمد، فيها حاجة حلوة وغيرها.

ليلة صوفية خاصة بمهرجان القلعة 

ويأتى حفل عمر خيرت بعد عدد من الحفلات الغنائية المميزة التى أحياها المهرجان، ومنها حفل لهشام عباس والفنانة سيمون، التي أعادت الجمهور لكثير من الذكريات، وشهد أيضًا، ليلة خاصة أخرى أحياها الثنائي الفنان هانى شاكر ونادية مصطفى، وتوالى التنوع الموسيقي بحفلات غنائية لكل من الفنانة غالية بن على ومحمد محسن ونسمة محجوب ولينا شماميان وأحمد جمال ومصطفى شوقي ومصطفى حجاج، إضافة الى ليلة صوفية خاصة أحياها الشيخ ياسين التهامي وأحمد العمري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر خيرت مهرجان القلعة حفل عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

عمر خيرت يٌبدع في حفل التجمع الخامس (صور)

أحيا الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلا ضخما في التجمع الخامس، وسط حضور الآلاف من الجمهور الذي توافد على مكان الحفل قبل انطلاقته بعدة ساعات.

عمر خيرت يحي حفلا من أشهر المقطوعات الموسيقية

وقدم عمر خيرت خلال الحفل باقة من أشهر المقطوعات الموسيقية التي تألق بها طوال مشواره الفني، منها: «إعدام ميت، ضمير أبلة حكمت، عارفة، اللقاء الثاني، غوايش، البخيل وأنا، مسألة مبدأ، صابر ياعم صابر، خللي بالك من عقلك، عفوًا أيها القانون، 100 سنة سينما، وفيها حاجة حلوة، كما عبر عن سعادته بالتعاون مع مصمم الإضاءة العالمي طارق صبري».

وكان عمر خيرت، أقام مؤخرًا حفل توقيع مذكراته الخاصة بتحرير محمد الشماع.

وتحتوى المذكرات على فصول عديدة تطرق كافة جوانب حياة خيرت ومشواره الفني، بدءًا من الحديث عن جده محمود خيرت، صاحب الصالون الثقافي الشهير في بدايات القرن العشرين، إذ كان محاميًا وكان مهتمًا جدًا بالفنون وشاعرًا وأديبًا ومترجمًا ورسامًا وموسيقيًا، مرورًا بحكاياته عن عمه الموسيقار أبوبكر خيرت، المهندس المعماري الأشهر، ومؤسس الكونسرفتوار المصري، الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة، ومصمم مبناه الأول، والعديد من المباني الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "على الركح كلنا متساويات ومتساوون"... تونس تستضيف مهرجانا للفنانين المكفوفين
  • 3 مشاهد من حفل زفاف ياسمين رئيس داخل القلعة (صور)
  • نجم الأهلي ينتظر عرضًا أوروبيًا للرحيل عن القلعة الحمراء
  • عمر خيرت يٌبدع في حفل التجمع الخامس (صور)
  • عمر خيرت يبدع في حفل التجمع الخامس.. صور
  • برشلونة يبحث عن كلمات النشيد الخاص بالذكرى الـ 125 لتأسيسه
  • مراجعة ليلة الامتحان وأهم الأسئلة المتوقعة لمادة الاستاتيكا للثانوية العامة
  • اليوم.. عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيا بالتجمع الخامس
  • الطقس: توقعات بنشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. وهطول أمطار رعدية على جازان، عسير والباحة. كما توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على الشرقية.
  • الجمعة.. وتريات أوبرا الإسكندرية فى رحلة موسيقية من الباروك إلى الجاز