أشاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم حفظه الله مالك فريق «بحرين 1» لسباق السيارات، بتصدر فريق «بحرين 1» الترتيب العام لبطولة العالم «NHRA» للسيارات فئة برومود لموسم 2023م، واقترابه من الفوز لاستعادة لقبه، وذلك بتصدر سائقي الفريق كريس ثورن وجاستن بوند المركزين الأول الثاني على التوالي.


وأكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أن مواصلة تحقيق فريق «بحرين 1» النتائج المشرفة على المستويات المحلية والعالمية يأتي بفضل الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، واهتمام وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ليتبوأ الفريق مكانة رفيعة ومتميزة في رياضة السيارات على مستوى العالم.
وأشار سموه إلى أن استعادة الفريق لصدارة بطولة العالم في هذه الجولة يؤكد على العمل الكبير والجهود المتواصلة من قبل الفريق على التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه. وأعرب الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة عن ثقته في قدرة فريق «بحرين 1» على تحقيق لقب بطولة العالم، وخاصة أن الفريق يسير قدماً منذ بداية الموسم الحالي نحو تحقيق ذلك، معرباً سموه عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للفريق في آخر جولتين من البطولة.
عنوان 2: «ثورن» و«بوند» يتصدران الترتيب نجح كل من سائقي فريق «بحرين 1» لسباق السيارات كريس ثورن وجاستن بوند من تحقيق المركزين الأول الثاني في الجولة الوطنية الأمريكية خلال منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم 2023م، وذلك بعد خوضهما السباق النهائي وتحقيق المركزين الأول والثاني على التوالي. وقاد هذا الانتصار كريس ثورن لاستعادة صدارة الترتيب العام للبطولة بمجموع 966 نقطة، يليه زميله جاستن بوند بمجموع 954 نقطة، فيما حل السائق خالد البلوشي في المركز الثامن بمجموع 822 نقطة.
وتشهد جولة السباقات الوطنية الأمريكية للسيارات مشاركة كبيرة وواسعة، وذلك بمشاركة أكثر من 900 سيارة في مختلف الفئات. وتبقى جولتين على انتهاء منافسات بطولة العالم والتي يسعى خلالها ثورن وبوند من لو تحقيق الانتصار فيهما من أجل مواصلة كسب النقاط والتتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة. وسوف تقام الجولة القادمة من البطولة بعد 3 أسابيع في سان لويس بولاية ميزوري، على أن يختتم الموسم بسباق لاس فيغاس في ولاية نيفادا مع نهاية شهر أكتوبر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الشیخ عبدالله بن حمد بن حمد آل خلیفة بطولة العالم بحرین 1

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشيد باللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن استضافة مصر لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة تعكس الالتزام بتعزيز ودعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكين الرياضيين ذوي الإعاقة.

وأضاف الوزير، في بيان اليوم الأحد: "نحن في وزارة الشباب والرياضة نعبر عن سعادتنا واعتزازنا بتنظيم هذا الحدث الرياضي الهام في مصر، ونؤكد أهمية توفير الدعم والمساندة للفرق المشاركة، والتشجيع على روح المنافسة الرياضية النزيهة".

وتابع الوزير: "نحن نعبر عن التضامن والترابط مع رياضيينا، ونؤكد أن لديهم كل الدعم والتشجيع لتحقيق أفضل النتائج".

كما أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المبذولة من قِبَل اللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم هذه البطولة بشكل مثالي، وتوفير البيئة الملائمة للفرق المشاركة.

وقد أناب الدكتور أشرف صبحي وفدًا رسميًا من وزارة الشباب والرياضة -ترأسه رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الدكتور عمرو حداد- لحضور الافتتاح الخاص بمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة، المنعقدة بالقاهرة حتى 27 مايو الجاري.

أُقِيم حفل الافتتاح باستاد السلام، في حضور رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الدكتور محمود حسين، وجورج شلاختنبرجر رئيس اللجنة الدولية لكرة القدم للساق الواحدة، وليونيل بينتو رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة بالاتحاد الإفريقي، ومحمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة، والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية، والدكتور أشرف العجيلي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية نائبًا عن الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، وعمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية، وسحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، والفنان إسماعيل فرغلي.

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة هي: جامبيا، والسنغال، وسيراليون، والجزائر، وكينيا، والمغرب، وبوروندي، وغانا، وأوغندا، وأنجولا، ونيجيريا، وتنزانيا، وليبريا، بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

وتضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندي، فيما تضم المجموعة الثانية ليبريا والمغرب وأوغندا، وتضم المجموعة الثالثة غانا وكينيا وجامبيا والجزائر، بينما تضم المجموعة الرابعة أنجولا وتنزانيا وسيراليون، وتتوزع المباريات على ثلاثة ملاعب رئيسية هي: مركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول، وبيتروسبورت، وإيروسبورت.

مقالات مشابهة

  • حسين لبيب يشيد بالروح القتالية للاعبي الزمالك
  • وزير الرياضة يشيد باللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة
  • أحمد سعد يشيد بـ تركي آل الشيخ: أنا بحب أبو ناصر جدا «راجل جدع وشهم»
  • «برج خليفة».. قلب دبي النابض
  • تشابي يكتب التاريخ.. باير ليفركوزن يحقق إنجازًا غير مسبوق في الدوري الألماني
  • بفرمان من جوارديولا.. برشلونة يستقر على خليفة تشافي
  • ناقد فني يشيد بالشيخ حسني في «الكيت كات»: من أفضل أفيشات الأفلام المصرية
  • عبدالله بن زايد يحذر من التصعيد الخطير القائم في المنطقة
  • اقرأ غدا بالوفد.. العالم يشيد بموقف مصر في الملف الفلسطيني
  • عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة