الوطن:
2024-06-12@10:13:04 GMT

القلق يتزايد.. 34 إصابة بمتحور كورونا الجديد في إنجلترا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

القلق يتزايد.. 34 إصابة بمتحور كورونا الجديد في إنجلترا

أعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، أن المتحور الجديد من كوفيد-19 شديد وأكثر خطورة، حيث سجلت إنجلترا 34 حالة إصابة من النسخة الجديدة، بحسب ما ذكرته قناة «العربية نت».

28 حالة إصابة في دار رعاية بنورفولك فقط

وذكرت الوكالة أنه جرى نقل 5 حالات من المحتور الجديد إلى المستشفى، ولم ترد تقارير عن وقوع وفيات، وأن من بين إجمالي الحالات 28 شخصا أصيبوا بدار رعاية في نورفولك.

واكتشفت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أول حالة إصابة بالنسخة المتحورة من «بي.إية 2.86» من فيروس كورونا في الشهر الماضي.

وحذرت منظمة الصحة العالمية قبل أيام من اتجاهات مثيرة للقلق لمرض كوفيد-19 خلال فصل الشتاء وخاصة فى النصف الشمالي من الكرة الأرضية، مشددة على ضرورة زيادة عمليات التطعيم والمراقبة.

مدير منظمة الصحة العالمية: ما زلنا نرى اتجاهات مقلقة لكوفيد-19

وأعلنت تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير المنظمة، خلال مؤتمر صحفي «ما زلنا نرى اتجاهات مقلقة لكوفيد-19 قبل دخول موسم الشتاء في نصف الكرة الشمالي، مضيفًا إلى أن الوفيات تتزايد في بعض أجزاء الشرق الأوسط وآسيا، وحالات دخول العناية المركزة تتزايد في أوروبا وحالات دخول المستشفى في مناطق عدة تتزايد أيضًا».

وأشار «جيبريسوس»، إلى أن 43 دولة فقط تبلغ منظمة الصحة العالمية عن الوفيات الناجمة عن كوفيد-19، و20 دولة فقط تُرسل إليها معلومات بشأن الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات، ويعد هذا العدد أقل من رُبع الدول الأعضاء في المنظمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا متحور فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 نورفولك إنجلترا المملكة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس معهد النمو الاقتصادي بالهند يشيد بتوقيت انعقاد ملتقى بنك التنمية الجديد في مصر

توجه إن كيي سينج، رئيس لجنة الـ15 المالية، ورئيس معهد النمو الاقتصادي بالهند، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لملتقى بنك التنمية الجديد في مصر، والذي انطلق اليوم وتنظمه وزارة التعاون الدولي، مشيدًا بأهمية التوقيت الذي ينطلق فيه هذا الملتقى.

كما أثنى على جهود الرئيس السيسي لتعزيز العلاقات المصرية الهندية وزيارته لدولة الهند لمرتين، وهو ما أدى لوصول العلاقات المصرية الهندية لقدراتها الكاملة، وتوجه بالشكر لمعالي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد ورئيس معهد النمو الاقتصادي بالهند، أن الملتقى ينعقد تحت عنوان "استكشاف آفاق جديدة" وهو ما يقودنا نحو التركيز على إعادة بناء المنظومة المالية العالمية، ومناقشة الحقوق والالتزامات والاجراءات للبنوك متعددة الأطراف، لافتًا إلى أن أهمية الوعي بدور المؤسسات التمويلية الجديدة والتي يجب أن يتم قبولها من الناحية الدولية، مع تعزيز قدراتها على جذب رؤوس الأموال العالمية.

وأشار إلى أن بنك التنمية الجديد قام بخلق منصات متعددة في دول متعددة، ويجب ان يكون هناك تعاون دولي بدلًا من العمل على مشروعات فردية، مع نقل التركيز على محاولة الابتعاد عن المخاطر واتخاذ قرارات مبنية على المعلومات والمعرفة والابتكار، وهو ما يتم عبر مشاركة الأدوات لحشد رؤوس الاموال الخاصة، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من الموازنة الخاصة لبنك التنمية الجديد، وذلك لجلب التغيير والتأمين مع الاستمرار في مشاركة رؤوس الاموال ومواجهة التحديات.

وتابع أن الرئاسة البرازيلية الحالية لبنك التنمية الجديد نجحت في جذب مبادرات جديدة خاصة بالدين والمساواة والبيئة، كما يجب ان يتم الاعتراف حول بعض المخاوف المتمثلة في التدفقات النقدية للدول النامية ودول الجنوب والتي انخفضت بنسبة 48% في عام 2022، وهي الأقل منذ الحرب العالمية الثانية، ومن المتوقع أن تنخفض على مدار العامين المقبلين.

وأضاف أن نسبة خدمة الدين في دول الصحراء الأفريقية ارتفعت من 21 لـ32%، ووفقا للتقييمات العالمية فإنها ستصل إلى 315 مليار دولار في 2024، وهو وضع محزن للغاية بسبب وضع خدمة الدين، موضحا أن كل هذه المؤشرات ليست في مساراتها لمتطلبات التمويل المطلوبة بحلول 2030.

وقال إن هناك انخفاض في فترة اجراءات الحصول على التمويلات والتي وصلت لـ17 شهر بدلًا من 25 شهر، ويجب أن يتم تقليل هذه الفترة لـ10 أشهر فقط منذ الرؤية وحتى عملية صرف الاموال، كما يجب أن يكون هناك منهجية تركز على المشروعات ذات الآفاق الكبيرة، مع تقليل المخاطر ومضاعفة الضمانات، ومشاركة القطاع الخاص من خلال معمل البنك الدولي.

وأوضح أن الخبراء يجرون تقييمات ومتابعة التقدم، ونأمل ان تكون دول البريكس قادرة على المشاركة في هذه العمليات التمويلية مع تسهيل الاجراءات، كما يجب ألا نغفل عن زيادة رؤوس الأموال لتمكين البنوك من الوفاء بالتزاماتها، لافتا إلى أهمية الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.
 

مقالات مشابهة

  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • رئيس معهد النمو الاقتصادي بالهند يشيد بتوقيت انعقاد ملتقى بنك التنمية الجديد في مصر
  • رئيس بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر بكافة آليات التعاون
  • برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • منظمة أممية: «سوء التغذية» بين أطفال السودان يثير القلق
  • ‎باحثة سعودية تقدم بحثًا لمكافحة كورونا بمعدلات حسابية
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات