ميقاتي: ما يجري في مخيم عين الحلوة لا يخدم مصلحة القضية الفلسطينية على الإطلاق

أجرى رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، حيث تبادل معه وجهات النظر حول التطورات الجارية في مخيم عين الحلوة.

اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان

وخلال الاتصال، قال ميقاتي إن ما يجري في المخيم يشكل تهديدًا كبيرًا للدولة اللبنانية بشكل عام، مشيرا إلى أنه لا يخدم مصلحة القضية الفلسطينية على الإطلاق، وخاصة لمدينة صيدا التي تستضيف الأشقاء الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، أكد رئيس الحكومة أهمية وقف الأعمال العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لتهدئة التوترات الحاصلة.

وشهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، اشتباكات مسلحة، السبت، أسفرت عن إصابة 4 أشخاص في منطقة صيدا جنوبي لبنان، وفق ما ما أفادت به مراسلة "رؤيا".

وأضاف ميقاتي "المطلوب في المقابل أن يتعاطوا مع الدولة اللبنانية وفق قوانينها وانظمتها والحفاظ على سلامة مواطنيها".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مخيم عين الحلوة لبنان الفلسطينين مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة في خطوات بسيطة.. «هتطلع زي المحلات»

الذرة الحلوة من الأصناف المشهورة في غالبية المطاعم، ولها محبيها من الصغار والكبار، لذا يسعى البعض لمعرفة طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة بنفس المذاق، وذلك بجودة مضمونة وسعر أوفر. 

وأوضحت الشيف أميرة شنب ببرنامج «أميرة في المطبخ»، على قناة  cbc sofra، طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة بخطوات بسيطة.

مقادير الذرة الحلوة بالزبدة 3 كوز من الذرة ويمكن استخدام كمية أكبر على حسب الرغبة. 2 ملعقة كبيرة من السكر، ويمكن استخدام كمية أكبر أو أقل على حسب الذوق الشخصي. ملعقة كبيرة من عصير الليمون حسب الرغبة أيضًا. ملح. فلفل أسود. بابريكا أو خلطة بهارات مفضلة أو الاكتفاء بالملح والفلفل الأسود. التقديم: 6 ملاعق صغيرة زبدة أو أكثر. طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة: يمكن عمل الذرة الحلوة بالزبدة في خطوات بسيطة، بإحضار وعاء ووضع المياه ثم رفعه على النار، حتى تصل إلى مرحلة الغليان، وخلال هذا الوقت ينظف الذرة جيدًا من أي قشر، ويتم غسله جيدًا، ثم وضعه في المياه، ويترك حتى ينضج بنسبة 80%، ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويغطى ويترك حتى ينضج تمامًا، مجمل الوقت الذي تحتاجه أكواز الذرة على النار من 10 إلى 12 دقيقة. تصفى أكواز الذرة من المياه جيدًا، ثم يقسم كل كوز إلى نصفين، ويوضع في كل نصف عود خشبي، حتى يسهل التحكم فيه بعد وضع الزبدة، ثم دهن الذرة جيدًا بالزبدة، ورش القليل من الملح والفلفل الأسود، والبهارات في حالة الرغبة بإضافتها، وتقدم كطبق جانبي مع الوجبات الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • مقتل مدنيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا جنوبي لبنان  
  • ‏مقتل شخصين في بلدة حولا جنوبي لبنان إثر غارة للطيران الحربي الإسرائيلي
  • ماذا يعني زوال لبنان سياسيًا؟
  • طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة في خطوات بسيطة.. «هتطلع زي المحلات»
  • إصابة شخصين في غارة إسرائيلية على بلدة مجدل سلم جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • مقتل مسعف تابع لحزب الله بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس