دعاء لموتى الزلزال – زلزال اليوم في المغرب 2023 ، حيث أسفر الزلزال الذي ضرب بلاد المغرب عن سقوط أكثر من 1000 قتيل ومئات الإصابات والذي كان مركزة إقليم الحوز القريب من مدينة مراكش ، الأمر الذي أثار حالة من الذعر والصدمة لكثير من المغاربة الذين فقدوا احبابهم واصحابهم وأهلهم تحت الأنقاض.

كثير من المواطنين ومع كثرة حدوث الهزات الأرضية يبحثون عن دعاء لموتى الزلزال ، حيث كان زلزال اليوم في المغرب 2023 ، هو الأكثر عنفا وقوة منذ حوالي قرن كامل ، إذ فقدت عائلات بأكملها تحت الأنقاض ، فيما لا تزال الجهود متواصلة لحصر عدد الضحايا والاصابات.

دعاء لموتى الزلزال

دعاء لموتى الزلزال حيث توفر وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا التقرير وفي إطار متابعة زلزال اليوم في المغرب 2023 ، ما يبحث عنه الكثيرون لمحاولة مواساة الضحايا والتخفيف عن كاهلهم ، حيث يلجأ كثيرون لطلب صيغة دعاء لموتى الزلزال في ظل وجود كثير من الادعية للمتوفين والمفقودين في الزلازل والهزات الأرضية.

دعاء لموتى الزلزال 2023 ، اللهم اغفر لموتانا في هذا الزلزال وارحمهم وتقبلهم في جنتك الواسعة.

اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار.

اللهم ارفع عنهم عذاب القبر واجعلها لهم فسيحة ومنورة.

اللهم اجعلهم من أهل الجنة واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى. يا رب العالمين، إنا نسألك برحمتك وعفوك أن تغفر لهم وترحمهم وتجعل مثواهم الجنة. آمين.

اللهم اغفر لأمواتنا الذين فارقونا في هذا الزلزال، وارحمهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة. اللهم اجعلهم في ظلك الواسع يوم لا ظل إلا ظلك، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم اجمعنا بهم في الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، واجعلهم في جنتك داراً خالدة.

اللهم انصرنا على الفتن والمحن واجعلنا من الصابرين والمؤمنين. يا رب العالمين، إنا نتوسل إليك برحمتك وعفوك أن تتقبل دعائنا وتجعله ذخرًا لأمواتنا. آمين.

اللهم ارحم أرواح الموتى الذين فاجأهم الزلزال وأخذهم بغفلة، اللهم اجعل قبورهم قبورًا روضًا من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار.

اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم اجمعنا بهم في الفردوس الأعلى واجعلهم من أهل الجنة، وارزقهم النعيم والسعادة التي لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

اللهم اجعلهم في مأوى آمن وسكنى كريم، واجعلهم في صحبة الأنبياء والصالحين. يا رب العالمين، إنا نتوسل إليك برحمتك الواسعة أن تتغمدهم برحمتك وعفوك آمين.

اللهم اغفر لموتانا الذين انتقلوا في هذا الزلزال إلى عالم الآخرة، وارحمهم وارضِ عنهم، واغفر لهم ذنوبهم وسيئاتهم، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، وأسكنهم فسيح جناتك.

اللهم اجمعنا بهم في الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء، واجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الجنة في دار السعادة الأبدية.

يا رب العالمين، إنا نتوسل إليك برحمتك وعفوك، فارحم موتانا واغفر لهم، واجعل مرورهم في الآخرة سهلاً ونوراً آمين.

زلزال اليوم في المغرب 2023

زلزال اليوم في المغرب 2023 ، حيث ضرب المغرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر أسفر عن "وفاة 1037 شخصا وإصابة 1204 آخرين بجروح، بجانب انهيار عدد من المباني"، وفق تقديرات أولية أعلنتها وزارة الداخلية، السبت.

وطال الزلزال عدة مدن كبرى مثل العاصمة الرباط والدار البيضاء ومكناس وفاس ومراكش (شمال)، وأغادير وتارودانت (وسط)، وخلّف الكثير من القصص الإنسانية المؤلمة.

قرر العاهل المغربي محمد السادس، إعلان الحداد الوطني وتنكيس الأعلام فوق المباني العمومية 3 أيام، وتكليف الحكومة بإحداث لجنة وزارية تضع برنامجا لإعادة بناء المنازل المدمرة جراء الزلزال الذي ضرب البلاد أمس الجمعة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا مفصلا في كثير من الادعية وخاصة دعاء لموتى الزلزال خاصة بعدما ضرب زلزال اليوم المغرب 2023 والذي كان الأقوى منذ سنوات طويلة ، حيث يبحث كثيرون عن صيغ الدعاء للمفقودين والمنكوبين من هذه الهزات الأرضية والتي بدأت تكثر في الآونة الأخيرة بعدما حدث ذلك في تركيا وسوريا قبل أشهر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بهم فی

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر، اليوم، قبالة سواحل جزيرة فانواتو الواقعة في جنوب المحيط الهادئ.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على بعد 155 كلم من مدينة سولا الواقعة في الجزيرة، وعلى عمق 128.7 كلم.

أخبار قد تهمك زلزال يضرب شمالي باكستان بقوة 4.5 درجة 9 يونيو 2024 - 12:55 مساءً زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا 9 يونيو 2024 - 9:37 صباحًا

ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب بلدة بوان
  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوب تركيا