أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل و(حياة كريمة) بوزارة الصحة والسكان، أن ما يحدث بملف الاستثمار في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، غير مسبوق، مشيرا إلى السعى لتعزيز مكانة مصر كوجهة عالمية رائدة في الرعاية الصحية والاستثمار.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد السبكي، سفير دولة سنغافورة لدى القاهرة دومينيك جوه، والسكرتير الأول في السفارة جيرمي لو، وذلك بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية الصحية؛ لتعزيز أوجه التعاون الاستراتيجي بين مصر وسنغافورة في قطاع الرعاية الصحية، وبحث فرص التعاون المشترك في مجالات الرعاية الطبية المتقدمة، وتدريب الكوادر البشرية من مقدمي الخدمة الصحية، وفرص تبادل الزيارات بين الاستشاريين والكوادر الصحية؛ لتبادل الخبرات بين الدولتين في مجال نظم إدارة وتشغيل وتقديم الخدمات والرعاية الطبية المتطورة بالمنشآت الصحية.


كما بحث اللقاء، فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطبيق نظم الذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية المبتكرة في قطاع الرعاية الصحية، وآليات تشجيع السياحة العلاجية بين البلدين، إلى جانب الاستفادة من نماذج الشراكة الناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص في سنغافورة كأحد النماذج الدولية الناجحة.
وقال “السبكي” إن الوقت الحالي يعد فرصة ذهبية لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والوطنية الراغبة في الاستثمار الصحي، بما يتيحه التأمين الصحي الشامل من فرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات.
وأشار إلى أهمية تعزيز فرص تبادل الخبرات والتعاون المشترك مع سنغافورة؛ لتعزيز التطوير والابتكار في الرعاية الصحية، وعمل توأمة لتبادل الخبرات الطبية والعلمية مع المستشفيات الرائدة في القطاع الطبي بسنغافورة، لافتًا إلى أن التعاون في مجال الحلول الطبية المبتكرة محور مهم لتعزيز القدرات الصحية.
وأضاف أن استثمارات سنغافورة في مصر كبيرة في مختلف المجالات، معربًا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والاستثمار في مجال الرعاية الصحية الفترة القادمة، لافتًا إلى امتلاك هيئة الرعاية الصحية منشآت صحية معتمدة دوليًا تقدم خدمات طبية عالية الجودة، وتؤهلها لتطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين في مجال السياحة العلاجية.
من جانبه، أشاد سفير سنغافورة لدى القاهرة السفير دومينيك جوه، بالتقدم الكبير الذي شهدته مصر في مجال الرعاية الصحية، مؤكدا استعداد سنغافورة للمساهمة في هذا التطور وتعزيز التعاون الصحي مع مصر، معربًا عن استعداد سنغافورة لتبادل ونقل الخبرات في مجالات مثل تطوير التكنولوجيا الصحية وتطوير البرامج التدريبية وتبادل المعرفة في أنظمة البحوث العملية والسياحة العلاجية.
كما أشاد بالدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية المصرية للملف الصحي، مما جعل مصر وجهة عالمية للرعاية الطبية والسياحة العلاجية والاستثمارات الصحية.
وفي ختام اللقاء، وجّه الدكتور السبكي، الدعوة لسفير سنغافورة لدى القاهرة، لزيارة المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء، أسوان، السويس"؛ وذلك للاطلاع على مدى التقدم والتطور التكنولوجي بالمنشآت الصحية، والمراكز المتميزة للعلاج، كما وجه إليه الدعوة لحضور المؤتمر الدولي القادم للسياحة الصحية والعلاجية، والمقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأكد السفير دومينيك جوه، ترحيبه بالدعوتين، معربًا عن حرصه الدائم على التعاون مع الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون في مجالات الرعاية الصحية بين البلدين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية تعلن مشاركتها في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثالث Africa Health Excon 2024، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، في الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية ومركز المنارة للمؤتمرات (EIEC) في القاهرة، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، ويعقد الاحتفال الرئاسي يوم 3 يونيو، وتبدأ فعاليات الحدث للزائرين في الفترة من 4 إلى 6 يونيو 2024.

الرعاية الصحية بالإسماعيلية تكرم الكاتب محمد جبر بدوى لجهوده فى خدمة المنظومة رئيس الهيئة الصحية: 2024 ستشهد تفعيل التعاون مع اليابان حول الرعاية المتمركزة

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن الهيئة تشارك بجناح متميز ومبتكر خلال أحداث معرض صحة أفريقيا، مشيرًا إلى أن الجناح يقدم نموذجًا فريدًا للتكامل بين التراث الحضاري المصري وأحدث التقنيات في مجال الرعاية الصحية، ويأخذ الزوار في رحلة عبر الزمن من الماضي الفرعوني العظيم إلى المستقبل التكنولوجي للرعاية الصحية، ويتم ذلك من خلال عروض تفاعلية تستخدم تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي مثل "الغرفة الغامرة Immersive Room"، و"الشاشات التفاعلية Interactive Screen"، و"الأرضية التفاعلية Interactive Floor"، و"الشاشات المنزلقة Sliding Screens"، وأضاف أن الجناح الخاص بالهيئة يقع في القاعة رقم 1، الجناح E4D4، موجهاً الدعوة لجميع المشاركين ورواد المعرض لزيارة الجناح.

وأضاف الدكتور السبكي، أن معرض "صحة أفريقيا" يمثل فرصة ذهبية لاستعراض إمكانات مصر وتطوراتها العملاقة في مجالات الرعاية الصحية والأجهزة والمستلزمات الطبية التكنولوجية الحديثة، وتعزيز ريادتها وتنافسيتها عالميًا، كما يهدف الحدث إلى وضع رؤى مبتكرة واستراتيجيات موحدة لاستمرارية النهوض بقطاع الرعاية الصحية في القارة الأفريقية.

وأشار السبكي، إلى أن النسختين الأولى والثانية من معرض ومؤتمر "صحة أفريقيا" شهدتا نجاحًا كبيرًا، مؤكدًا أن تضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص في تنظيم الحدث، وهو الأضخم على مستوى القارة، يعكس تكاملية الدولة المصرية في الوصول إلى أهداف التنمية الصحية المستدامة والالتزام بأجندة الاتحاد الأفريقي 2063.

وأعلن الدكتور أحمد السبكي، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية ستعقد لقاءات ثنائية وجلسات نقاشية وعلمية تناقش عددًا كبيرًا من الموضوعات المتعلقة بتطورات الرعاية الصحية بمجالاتها المختلفة، بالإضافة إلى توقيع بروتوكولات تعاون ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر، في إطار تعزيز تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتنمية التعاون الدولي واستخدام التكنولوجيا والحلول المبتكرة في الرعاية الصحية.

وأكد السبكي، أن هناك شراكات استراتيجية مع الرعاة الدوليين لتطوير مجالات الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن المشاركة في معرض ومؤتمر "صحة أفريقيا" 2024 تهدف إلى تعزيز الابتكار وتبادل المعرفة وتطوير الخدمات الطبية لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة والمستدامة في القارة الأفريقية.

وأوضح السبكي، أن الهيئة تستهدف تعريف الوفود الأفريقية والأجنبية بجهود ونجاحات الدولة المصرية وهيئة الرعاية الصحية في تطوير مجالات الرعاية الصحية، واستعراض النظام الصحي المصري الحديث وخدمات السياحة العلاجية عبر برنامج "نرعاك في مصر" ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر.

وأضاف السبكي، أن "صحة أفريقيا" أصبحت منصة أعمال مستدامة لتبادل أفضل الخبرات والمعرفة والممارسات الناجحة، وفتح آفاق جديدة للتعاون وتعزيز الفرص الاستثمارية مع كافة الدول الأفريقية، مؤكدًا أن أفريقيا سوق واعد وكبير جدًا.

وختم السبكي، بتأكيد أن مصر قادرة على أن تكون مركزًا للرعاية الصحية في القارة، بفضل النمو الذي حققته خلال السنوات الأخيرة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد أن هيئة الشراء الموحد، برئاسة اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة، لها دور محوري في تعزيز ريادة مصر لتصبح قِبلة الطب والدواء والتكنولوجيا الطبية بالدول الأفريقية والعربية والشرق أوسطية كهدف استراتيجي للدولة.

وتجدر الإشارة، إلى أن "صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2024" تعد فرصة ذهبية للشركات العاملة في خدمات الرعاية الصحية والدواء لاستكشاف إمكانيات الاستثمار في أفريقيا، بما يسهم في تسريع نمو تلك الصناعات على مستوى أفريقيا، ويجمع المؤتمر والمعرض كافة ممثلي القطاع الطبي والصحي ليوفر لهم فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في مختلف القطاعات الطبية، ومن المتوقع أن يجذب الحدث أكثر من 500  من كبرى الشركات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 60 ألف زائر من أكثر من 100 دولة حول العالم.
 


 

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تعلن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي 2024
  • الرعاية الصحية تعلن مشاركتها في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي
  • وزير الري يلتقى سفير تنزانيا بالقاهرة ويبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمجال المياه
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث دعم التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • «الرعاية الصحية» تستعرض تجربتها في التأمين الشامل بمؤتمر دولى بالمغرب
  • استعراض تجربة مصر في التغطية الصحية الشاملة بمؤتمر جيتيكس أفريقيا Gitex Africa بالمغرب
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي بمصر تعزيز التعاون في المجال الصحي