صحيفة صدى:
2024-06-11@19:30:38 GMT

المحترف التاسع يسبب أزمة في أندية روشن

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

المحترف التاسع يسبب أزمة في أندية روشن

ماجد محمد

تتسابق أندية دوري روشن للمحترفين عامل الوقت ، لتحديد أسماء المحترفين الثمانية الذين سيستمرون في قوائمها المحلية خلال الموسم الحالي 2023-2024 قبل انتهاء المهلة المحددة .

ووفقًا للوائح المسابقة ، فيحق لكل نادي تحديد 8 لاعبين أجانب ضمن قائمته للمشاركة في البطولات المحلية، لكن هناك أكثر من ناد يمتلك 9 لاعبين في الوقت الحالي .

وبحسب «الشرق الأوسط» ، فقد حددت رابطة الدوري ، مهلة حتى 15 سبتمبر الحالي ، من أجل حسم أسماء المحترفين قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية بشكل تام.

ويتيح نظام قيد اللاعبين في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في دوري روشن ، تسجيل أعلى عدد من المحترفين دون مشاركتهم، لكن مع تحديد 8 أسماء فقط يحق لها المشاركة في البطولات المحلية الثلاث الدوري وكأس الملك والسوبر .

وقد بعثت رابطة دوري المحترفين للأندية تطالبهم بتحديث قوائمهم قبل نهاية 15 سبتمبر، على أن تبقى للاعبين غير المسجلين فرصة المشاركة في البطولات الدولية مثل دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

وفي سياق متصل ، يسعى نادي الاتحاد إلى التخلص من نجمه البرتغالي جوتا القادم من سيلتيك الإسكتلندي هذا الصيف، بينما يبدو مارسيلو غروهي الحارس البرازيلي لـ”النمور” مرشحًا بدوره للخروج حال تم الاستقرار على بقاء الأول.

وجاء تعاقد الاتحاد مع عبد الله المعيوف حارس الهلال السابق ليتيح الفرصة أمام خروج غروهي من الفريق وتخليص النادي من أحد محترفيه.

وفي نادي الهلال سيواصل الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو حضوره في القائمة لكنه لن يستطيع المشاركة في مباريات الدوري ؛ إذ يقضي اللاعب حالياً فترة علاجية بعد «مرضه» الأخير الذي أبعده عن التدريبات والملاعب.

وسيرحل الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى فريق النصر، بعد رفع القائمة النهائية، فيما سيخرج المقدوني أليوسكي من حسابات النادي الأهلي.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الهلال دوري روشن

إقرأ أيضاً:

شوبير يكشف أسماء 8 لاعبين خارج الزمالك في الميركاتو الصيفي

أكد الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارة نادي الزمالك استقر على رحيل 7 لاعبين خلال الميركاتو الصيفي.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: "الزمالك استقر على رحيل إبراهيما نداي، وسامسون أكينيولا، وياسر حمد، ومحمد أشرف روقة، ومحمود علاء، وناصر منسي، وذلك في حالة حل أزمة القيد".

وأكمل شوبير: "محمد عاطف الذي انتقل للزمالك من طنطا مرشح للإعارة، ونفس الأمر ينطبق على مهاب ياسر القادم من الداخلية في شهر يناير الماضي".

وواصل شوبير: "رحيل هؤلاء اللاعبين مرتبط بحل أزمة القيد، والتي يسعى نادي الزمالك لحلها قبل فتح باب القيد في سوق الانتقالات الصيفية".

مفاجأة .. الزمالك قريب من الاستغناء عن هؤلاء اللاعبين في الصيف pic.twitter.com/AGxGjCv2oc

— Ahmed Shobier (@ShobierOfficial) June 11, 2024

وعلى صعيد آخر، قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز الاكتفاء بخوض اللاعبين لتدريبات بدنية خاصة في صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي مساء أمس استعداداً لمباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • شوبير يكشف أسماء 8 لاعبين خارج الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • يتصدر بنسبة نمو 67 %.. ” روشن”.. قفزة نوعية في” السوشيال ميديا” عالمياً
  • زيادة هائلة في عدد متابعي دوري روشن
  • “روشن” يتصدر النمو الرقمي عالميًا
  • بونجاح على بُعد خطوة واحدة من الانتقال إلى دوري روشن
  • العنزي: هناك اهتمام من نادي من أندية الرياض للتعاقد مع رحيمي
  • كابتن زد : فوز الأهلي بجميع مؤجلاته يُبعد الزمالك عن لقب الدوري
  • أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!
  • اتحاد الكرة يحسم جدل الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية.. رد ناري على إنبي