‏قال منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الوزارة تقوم بتنفيذ مشروع قومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج وهذا المشروع القومي تكلفته تزيد عن 50 مليار جنيه وهو عبارة عن 65 مصنع ومبنى خدمي على مستوى الجمهورية يشمل دمج ما يقرب من 23 شركة غزل ونسيج في 7 شركات.

 

وأضاف ‏خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية "إيمان الحصري"، المذاع عبر الشاشة "dmc"، انه يشمل إنشاء 5 مصانع جديدة في المحلة وإعادة تأهيل 3 مصانع أخرى تعمل في الغزل والنسيج، مضيفا أن "مصنع غزل 4" سيكون بداية افتتاح المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج والمصنع حاليا في مراحل التشغيل التجريبي وهو في هذه المرحلة قرابة الشهر ويتم  تجربة الإنتاج واختبارات قطع الغيار للوصول إلى الطاقة الإنتاجية القسوة، ‏والطاقة الإنتاجية اليومية القصوى للمصنع هي 18 طن غزول من اجود أنواع الغزول على مستوى العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع الاعمال الغزل والنسيج الإعلامية إيمان الحصري مصنع غزل 4 الغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

لجنة تتفقد مواهب المشروع القومي للموهبة بمركز الشبان المسلمين بقنا

 أجرت لجنة من الإدارة المختصة بوزارة الشباب والرياضة، زيارة تفقدية للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بمركز الشبان المسلمين بمدينة قنا. 

يذكر أن مشروع الموهبة والبطل الاوليمبى، يعد أحد المشروعات المباشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل فى هذا الشأن.

 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.

كما نظم مركز شباب النجمة والحمران التابع لإدارة شباب أبوتشت شمال محافظة قنا، اليوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر الجاري مسابقة تنس طاولة، للفئة العمرية طلائع، وذلك بمشاركة نحو ٣٢ طليع، واسفرت التصفيات على ٨ طليع من الفائزين، وتم توزيع هدايا للفائزين لتحفيزهم على المشاركة الدائمة فى المسابقات الرياضية.

وقال أنور محمد صدقي - مدير عام إدارة شباب ابوتشت، علي ان المبادرة تسهم بشكل كبير في بناء جيل قوي صحيا وبدنيا، كما أكد علي أهمية الرياضة وجعلها اسلوب حياة وأن مراكز الشباب دورها في تسليط الضوء علي المواهب لتري النور . 

وفي نفس السياق تحدثت غادة ابوالوفا السيد مديرة مركز شباب النجمة والحمران، علي ان هذه المسابقة بمشاركة أربع مراكز شباب وهي مركز شباب ابوحمودي ومركز شباب المحارزة ومركز شباب الشرقي سمهود ومركز شباب النجمة والحرمان، حيث فاز مركز شباب النجمة والحمران وتم تسليم الجوائز علي الفائزين .

مقالات مشابهة

  • استثماراتها تجاوزت 100 مليار جنيه.. الزراعة والري: حريصون على استقرار صناعة الدواجن
  • السيسي يتابع تطور تنفيذ الأعمال بمشروع الضبعة النووية
  • لجنة تتفقد مواهب المشروع القومي للموهبة بمركز الشبان المسلمين بقنا
  • رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا
  • مدبولي: مصر تمتلك 172 مصنع أدوية و116 للمستلزمات الطبية
  • رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية
  • البنك المركزي يطلق دورات تدريبية وندوات لتطوير الأعمال ضمن مبادرة «بداية»
  • العقارات تتصدر تداولات البورصة المصرية بقيمة 3.4 مليار جنيه خلال أسبوع
  • البنك الدولي يزيد تمويلاته المخصصة للمناخ لـ24.6 مليار دولار
  • ما دور المجلس الأعلى لصناعة السيارات في تطوير وتنمية القطاع؟