أخبار ليبيا 24

أعلن رئيس حكومة الوحدة، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، تمكن فرق الإغاثة من إنقاذ ما يزيد عن 300 مفقود بينهم 13 طفلا على الأقل في درنة.

والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، وتسبب بمقتل وفقدان آلاف الأشخاص أغلبهم في درنة، في حصيلة متزايدة وغير نهائية.

من جانبه نشر جهاز الإسعاف والطوارئ صور لعمليات الانتشال التي تقوم بها فرقه بمحاذاة البحر في درنة، حيث جرفت السيول أحياء كاملة بساكنيها إلى البحر.

والأربعاء، أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أول إحصائية رسمية موثقة لضحايا العاصفة المتوسطية “دانيال”، حيث أبلغت أن العدد بلغ 5307 أشخاص بين قتيل ومفقود في مدينة درنة وضواحيها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده رئيس الحكومة رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاِستجابة السريعة أسامة حماد، ليل الأربعاء/الخميس، رفقة عدد من أعضاء اللجنة، لتوضيح المساعي والجهود الجارية لاحتواء الكارثة التي حلت على مدينة درنة وعدد من المدن والمناطق بشرق البلاد.

وأعلن وزير الداخلية لواء عصام بوزريبة، أن عدد الضحايا الذين خلفهم الإعصار المداري الذي ضرب سواحل شرق ليبيا بلغ بحسب السجلات الرسمية 2794 قتيلا بينهم 2631 وحدهم من مدينة درنة.

 

الوسومطوفان درنة عمليات إنقاذ

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: عمليات إنقاذ فی درنة

إقرأ أيضاً:

الدرقاش: حكومة الدبيبة لديها الحق في عقد الدوري الليبي في إيطاليا لهذه الأسباب

ليبيا – رأى مروان الدرقاش الناشط الإسلامي الموالي للمفتي المعزول الصادق الغرياني،أن حكومة عبدالحميد الدبيبة لديها الحق في عقد الدوري الليبي في إيطاليا.

الدرقاش وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:” الجماعة التي  تلوم على الحكومة في عقد الدوري الليبي في إيطاليا بينما الناس تعاني شح السيولة وغلاء الأسعار،فالحكومة عندها حق فهي لم تر أحداً من هذا الشعب النزيك تظاهر احتجاجاً على نقص السيولة أو غلاء الأسعار أو تزوير العملة، ولكنها شاهدت الآلاف يجلسون القرفصاء في ميدان الشهداء لمشاهدة مباراة كرة قدم في الدوري الليبي”.

وختم الدرقاش:” فلا تلوموا الحكومة ولوموا أنفسكم”.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • «الدبيبة» يقدّم التعازي بوفاة رئيس الوزراء الأسبق
  • توريد دفعة جديدة من المعدات والمواد اللازمة لموقع إنشاء كوبري وادي الناقة
  • الصحة العالمية: استشهاد اكثر من 500 مواطنا في الضفة بينهم 133 طفلا
  • وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا
  • الدرقاش: حكومة الدبيبة لديها الحق في عقد الدوري الليبي في إيطاليا لهذه الأسباب
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية
  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي
  • الحماية المدنية تنقذ طفلا عالقا خارج سور مدرسة في الوادي الجديد