جريدة زمان التركية:
2024-06-18@05:29:46 GMT

تراجع مبيعات السكن في تركيا

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

تراجع مبيعات السكن في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – كشفت بيانات معهد الإحصاء التركي، عن انخفاض مبيعات السكن في البلاد، فيما تصدر الروس قائمة الأجانب الذين يتملكون المساكن في تركيا.

 

ووفق إحصاءات مبيعات المساكن لشهر أغسطس، انخفض إجمال مبيعات المنازل في جميع أنحاء تركيا بنسبة 1.1 بالمائة في أغسطس، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ليصبح 122 ألفًا و91.

 

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس، انخفضت مبيعات المساكن بنسبة 15.5 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 797 ألفا و418.

 

وخلال أغسطس، كانت إسطنبول صاحبة أعلى حصة في مبيعات المساكن بواقع 17 ألفًا و408 مبيعات وبنسبة 14.3 بالمئة، تليها أنقرة بمبيعات بلغت 11 ألف 7 مسكن وبحصة 9 في المائة، ثم إزمير بعدد 6 آلاف و504 مسكن بحصة 5.3 في المائة.

 

أما المقاطعات التي سجلت أقل عددا في مبيعات المساكن، هي أردهان بعدد 39 مسكن، وهكاري بـ 67، وأرتفين بـ 139.

 

مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

وانخفضت مبيعات المساكن للأجانب بنسبة 42 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس، إذ بلغت حصة مبيعات المساكن للأجانب من إجمالي مبيعات المساكن 2.5 في المائة، وجاءت إسطنبول في المركز الأول بـ 1066 منزلاً، وأنطاليا بـ 919 منزلاً، ومرسين بـ 248 منزلاً.

 

وبلغت مبيعات المساكن للأجانب 25 ألفًا و134 خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، بانخفاض قدره 43.6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

وبشأن جنسيات ملاك الأجانب، كان الغالبية من الروس بعدد 733 منزلاً، يليهم الإيرانيون بـ 342 منزلاً، ثم العراقيون بـ 220 منزلاً، الكازاخ بـ 141 منزلاً.

Tags: المنزل مقابل الجنسيةتركياشراء المنازل في تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا شراء المنازل في تركيا فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

سوكولوف: مبيعات سيارات لادا قد تبدأ في الإمارات هذا العام

قال مكسيم سوكولوف رئيس مجموعة AvtoVAZ، إن عمليات بيع سيارات لادا الروسية، قد تبدأ هذا العام في الإمارات، وتجري حاليا عملية اعتمادها للسوق في هذه الدولة.

وأشار سوكولوف، في حديث لمراسل نوفوستي، إلى أنه سيتم قريبا، عرض سيارات لادا لدى أحد الوكلاء في دبي.

إقرأ المزيد وزير التجارة والصناعة المصري يكشف عن خطط "لادا" الروسية في مصر

وأضاف: "أظهر مالك وكالة تقع في شارع السيارات المركزي في دبي، الاهتمام ببيع سيارات لادا. وقام المذكور بزيارة مصنعنا ووقع اتفاقية ليصح وكيلنا هناك. ويتم  حاليا شراء الدفعة الأولى من السيارات لاختبارها، وفي نفس الوقت تجري عملية الحصول على شهادة الترخيص للبيع في سوق الإمارات العربية".

وتابع سوكولوف القول: "عادة يستغرق إصدار الشهادات المذكورة الكثير من الوقت، وتهتم السلطات في جميع البلدان بشدة بمتطلبات الأمان والسلامة. الشهادات القديمة التي كانت موجودة في عهد المساهمين السابقين في شركتنا (Renault) لم تعد مناسبة الآن لأنه حدثت تغيرات كثيرة في الهندسة الإلكترونية للسيارات ووحدات التحكم وأنظمة السلامة. يجب الحصول على شهادات جديدة".

ويشار إلى أن AvtoVAZ، تمتلك مواقع إنتاجية في مدينتي تولياتي وإيجيفسك. في منتصف مايو 2022، قامت شركة رينو الفرنسية بتسليم حصتها في AvtoVAZ (67.69٪) إلى الدولة الروسية. وتضم العلامة التجارية لهذه السيارات الروسية الآن أربع موديلات: Vesta وLargus وGranta وNiva. بلغت مبيعات سيارات لادا العام الماضي 352.6 ألف قطعة (بزيادة تقارب الضعف على أساس سنوي).

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تحاصر منزلا في أريحا
  • رغم الفوائد المرتفعة.. لماذا تستمر أسعار المنازل في الزيادة حول العالم؟
  • رغم الفوائد المرتفعة.. لماذا تستمر أسعار المنازل حول العالم في الزيادة؟
  • العراقيون يحتلون المرتبة الخامسة بين أكثر الدول شراءً للعقارات في تركيا
  • سوكولوف: مبيعات سيارات لادا قد تبدأ في الإمارات هذا العام
  • ترامب عن زيلنسكي: أعظم مندوب مبيعات على الإطلاق (فيديو)
  • 14 أغسطس.. الريال يواجه أتالانتا في السوبر الأوروبي
  • العثور على مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين بباريس
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين في العيد.. اعرف أقربها إليك