بغداد اليوم - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (18 ايلول 2023)، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي بالتوجه الى اربيل لمتابعة الإتفاق الأمني مع طهران.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وجه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي بالتوجه  إلى اربيل على رأس وفد أمني رفيع لمتابعة تنفيذ الاتفاق الامني بين العراق وايران".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لتسهيل الإجراءات على المواطنين.. «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً بـ11 محافظة

واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات: القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، الدقهلية، حيث أسفرت تلك القوافل عن استخراج 8549 بطاقة رقم قومي، و23123 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتباراً من يوم 1/6/2024.

كما واصل القطاع، على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة، لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية 15341، لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل 1024 بطاقة رقم قومي و288 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع، الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ 37 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع، بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من النوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ 369 مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم - قادرون باختلاف- لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 256 مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين، لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، واعتماد الإجراءات، التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

اقرأ أيضاًلاتهامها ببث مقاطع خادشة للحياء.. التحقيق مع البلوجر سمية نستون

إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة أعلى الطريق الصحراوي بأطفيح

نار الانتقام ولعت العربية.. كشف ملابسات تفحم سيارة ملاكي بالبحيرة

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط.
  • لتسهيل الإجراءات على المواطنين.. «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً بـ11 محافظة
  • الدولار يواصل الارتفاع في السوق المحلية
  • الدولار يواصل الارتفاع في السوق المحلية لليوم الثالث تواليا
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • إيران: وفاة مستشار قاسم سليماني
  • بالصور.. انطلاق عملية التعداد السكاني التجريبي في اربيل
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • هيئة البث: اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل على فتح معبر رفح
  • الإعلام الأمني: ضبط مقذوفات وأعتدة شمالي بغداد