حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي يتم اتباعها في حالة عدم الالتزام الطلاب بالزي المدرسي أو المظهر العام المناسب للبيئة المدرسية وفقا للائحة الانضباط المدرسي والذي أصدرها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، يتم التعامل بالطرق التالية:

الالتزام بمواصفات الزي المدرسي الموحد

- المعالجة الأولى: يتم التنبيه في الإذاعة المدرسية على الالتزام بمواصفات الزي المدرسي الموحد وفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن وقراءة نص المادة السادسة منه، ثم يتم مقابلة الطالب والتعرف على أسباب عدم التزامه بالزي المدرسي مع الإرشاد والتوجيه.

- المعالجة الثانية: يتم استدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد عليه بالالتزام بأحكام القرار الوزاري الصادر بشأن مواصفات الزي المدرسي، وتحويل الطالب غير القادر مادياً إلى الأخصائي الاجتماعي لإجراء بحث اجتماعي واتخاذ اللازم بشأنه.

المعالجة الثالثة: يتم تطبيق أحكام القرار الوزاري رقم 167 لسنة 2023 بشأن مواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة، ولا يجوز لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف، ولا يسمح للطالب أو الطالبة بدخول المدرسة والانتظام في الدراسة حال المخالفة، ويراعى في جميع الأحوال أن يكون الزي مناسبا في مظهره وأسلوب ارتدائه مع المحافظة على نظافته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لائحة الانضباط المدرسي التربية والتعليم الطلاب المدارس الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي

كرمت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الأحد، منتخب إدارة التربية الخاصة بالبحيرة والذي توج بالمركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية، وذلك بمسابقات التربية الخاصة التي أقيمت تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من 12 حتى 18 مايو 2024.

حضر التكريم كلا من: يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد بدر، وكيل مديرية التربية والتعليم، عبد الرحمن صالح، رئيس مجلس الأمناء والمعلمين بالمحافظة، الدكتور خالد الدفلة، مدير عام التعليم العام، رضا رمضان إسماعيل، مدير إدارة التربية الخاصة بالبحيرة، وعدد من المشرفين وأولياء أمور الطلاب الفائزين والمكرمين.

وأشارت نائب محافظ البحيرة، إلى أن قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم ورعاية قدرات ومواهب أبناء مصر من ذوي الهمم تمثل دافع قوى لهم في تحقيق الإنجازات في كافة المجالات، مؤكدة حرص المحافظة على بذل كافة الجهود لدعمهم وتمكينهم في مختلف المجالات، مما يسهم في تعميق مفاهيم الحب والتسامح بين جميع أفراد المجتمع وتقبل الآخر.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بحصول منتخب التربية الخاصة بالبحيرة على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وتتويجه كبطل للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية، كما أعربت عن خالص الشكر والتقدير لجهود مديرية التربية والتعليم بالبحيرة والتي تعمل لتقديم وتوفير كل الإمكانات لأبناء المحافظة لدعم وتنمية مواهبهم وإعدادهم بالشكل اللائق للمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تنظمها مؤسسات الدولة وتحقيق مراكز متقدمة تفخر بها محافظة البحيرة.

كما أكدت نائب المحافظ على الدور الكبير الذي تقوم به إدارة التربية الخاصة بالبحيرة والتي تعمل -جنبا إلى جنب- مع كافة أجهزة المحافظة لرعاية أبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، مقدمة التهنئة للفائزين وأولياء أمورهم متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.

هذا ويضم منتخب المسرح للتربية الخاصة بالبحيرة الفائز بالمركز الأول والذين تم تكريمهم الطلاب التالية أسماؤهم: محمد عبد السلام زغلول، مايسة هاشم، إسلام حمادة إسماعيل، إسراء إبراهيم، مصطفى عماد حسن، ضحى سعد، عمرو مصطفى محمد، آية عادل، محمد محسن على ياسمين أشرف، عادل جمال.

مقالات مشابهة

  • قرار مهم من التعليم بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2025
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن المصروفات الدراسية للعام المقبل
  • لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • في حدث يُعتبر الأول بتاريخ التعليم.. انتهاء مدارس المملكة كافة من إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. «تقويم التعليم» تنهي إجراءات التقويم المدرسي الذاتي بنسبة 100%
  • مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. اطلع على الأسئلة المهمة
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد 5 إجراءات وقائية من أخطار المطبخ
  • التربية تحدد بدء الدوام المدرسي للعام المقبل
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي