شفق نيوز:
2024-06-02@21:36:45 GMT

اكتشاف أثر نادر لكورونا في دماغ المصابين بالفيروس

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

اكتشاف أثر نادر لكورونا في دماغ المصابين بالفيروس

شفق نيوز / اكتشف العلماء أثرا جانبيا نادرا آخر لفيروس كورونا بعد وفاة رجل إثر متأثرا بمرض نادر في الدماغ وإصابته بالعدوى الفيروسية.

وتم إدخال الرجل البالغ من العمر 62 عاما إلى مركز مستشفى سيناي كوينز في الولايات المتحدة، بعد أن ظهرت عليه أعراض التدهور "السريع" في الدماغ بما في ذلك صعوبة المشي والارتعاش اللاإرادي.

واعتقد الأطباء في البداية أنه يعاني من الخرف، لكن اختبارات المرض جاءت سلبية.

وبعد اكتشاف ظهور أعراضه عقب إصابته بفيروس كورونا، أجرى الأطباء اختبارات بحثا عن العديد من الحالات العصبية الأخرى التي كانت مرتبطة سابقا بالمرض.

ووجدت العديد من الدراسات أن السكتات الدماغية والنوبات ومشاكل الذاكرة ومرض باركنسون هي من بين المشكلات التي يعاني منها المرضى بعد الإصابة بالفيروس.

وكشفت المزيد من التحقيقات أن الرجل كان مصابا بمرض البريون (أو الجزيئات البروتينية المسببة للعدوى أو جسيم معد بروتيني)، وفقا للورقة البحثية المنشورة في مجلة American Journal of Case Reports، والتي قالت إنه "من المرجح للغاية" أنه ناجم عن عدوى "كوفيد-19".

وقالت الصحيفة إن حالة المريض تدهورت بسرعة وتوفى بسبب التطور السريع لحالته. وكتب الأطباء: "في حين أن مثل هذه الحالات من المرجح أن تكون بسبب "كوفيد-19"، إلا أنه لا يوجد دليل محدد يتجاوز النتائج المصادفة.

وقد تكون هناك حاجة لدراسات مستقبلية لإثبات هذه العلاقة".

ولم يوضحوا بالتفصيل سبب تسبب "كوفيد-19" في مرض البريون لدى الرجل الذي لم يذكر اسمه.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نادر الأتات يحصد مزيداً من الملايين.. “مش بس حبيبك”

متابعة بتجــرد: بعد مرور 3 أسابيع على طرحه لأغنية “مش بس حبيبك”، لازال النجم اللبناني نادر الأتات يحصد نجاح الأغنية التي تصدّرت الترند بعد صدورها.

وحققت الأغنية أكثر من 5.5 مليون مشاهدة عبر قناة نادر الأتات على موقع “يوتيوب”، كما سيطرت الأغنية على المراتب الأولى في البرامج المختصة بسباق الأغنيات بعدد من البلدان العربية.

وتحظى الأغنية برواج واسع بين الجمهور وذلك يظهر في الفيديوهات التي تنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي لمتابعين يستمعون إلى الأغنية في مختلف البلدان العربية ودول الإنتشار.

أغنية “مش بس حبيبك” هي من توزيع عمر صباغ والكليب من إخراج سعيد الماروق وإنتاج نادر الأتات.

على صعيد آخر، يستقبل نادر الأتات موسم الصيف بسلسلة من الحفلات الغنائية التي يحييها بين لبنان والإمارات وعدد من البلدان الأوروبية.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • خبير: العالم غير مستعد لمواجهة وباء أخرى
  • نادر الأتات يحصد مزيداً من الملايين.. “مش بس حبيبك”
  • خبير: العالم غير مستعد لمواجهة جائحة أخرى
  • رجل يتعرض لكسر في الفخذ بسبب نوبة سعال.. «عادة غذائية خاطئة وراء الإصابة»
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 1 يونيو 2024
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • اكتشاف أبعد مجرة تُرصَد على الإطلاق
  • اكتشاف نوع جديد من الثقوب السوداء يثير قلق العلماء
  • العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار