بوابة الوفد:
2024-05-28@23:49:29 GMT

موعد حفل عمر خيرت في دار الأوبرا

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت لإحياء  حفلاً موسيقيًا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر المقبل، وهو الحفل الذى سيحضره عدد كبير من محبى وعشاق الموسيقي الخاصة به.

 

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، التى أحبها جمهوره.

وتألق الموسيقار الكبير عمر خيرت مؤخراً، فى واحدة من أجمل سهرات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته 31 الذى اختتم فعالياتها رافعا شعار كامل العدد لحفل الختام بحضور أكثر من 20 ألف شخص، فيما تفاعل الجمهور مع كل مقطوعاته الموسيقية.

وكان كشف الموسيقار عمر خيرت رأيه فى تقنية الذكاء الاصطناعي قائلًا: "استحالة الماكينة هتبقى أحسن من الإنسان، حاجات مش إنسانية وفن الموسيقى شيء وجداني وحس ما لهوش في الماكينة، الماكينة تفقد الحس والمشاعر وبعتبر اللي بيروحوا ناحية الذكاء الاصطناعي دي بلادة، الفن الموسيقى شيء عالي وراقي وإنساني جدًّا ما ينفعش نعمل بالماكينات".

 

أكد الموسيقار عمر خيرت أنه حريص كل عام أن يتواجد بمهرجان القلعة، متابعًا: "عندما نظم مهرجان القلعة منذ أكثر من 31 سنة كنت أول واحد في مهرجان القلعة وكان هذا عام 1989".

 أضاف الموسيقار عمر خيرت، خلال لقائه بقناة الحياة، أن مهرجان القلعة مهرجان جميل ويجمع جمع كبير من الناس وله فائدة كبيرة لمصر بالقوة الناعمة التي لديها.

 اختتم أن القوة الناعمة المصرية هى قوة الثقافة والفن التي لها تأثير كبير على الإنسان والعالم أجمع لذلك أحب مهرجان القلعة لأنه يجمع كل الناس.

 شهد حفل عمر خيرت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا حاليًا على حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت، فى مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء في دورته الـ31.

سبق وأن أحيا الموسيقار عمر خيرت حفلًا موسيقيًا ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات الخاص بمكتبة الإسكندرية.

وكان أحيا عمر خيرت حفلًا موسيقيًا ضخمًا فى مهرجان العلمين.

عمر خيرت مهرجان العلمين 2023:

 استضاف مهرجان العلمين 2023 أبرز نجوم الغناء محليًا ودوليًا وعالميًا، بجانب عروض للطائرات RC، وعدد من البطولات: التجديف، بادل عالمية دولية، كرة القدم الشاطئية، ترياثلون سباق ثلاثي.

كما التقى الموسيقار الكبير عمر خيرت جمهوره فى حفل موسيقي بالتجمع الخامس، وذلك يوم 22 شهر أغسطس الماضي.

مهرجان العلمين 2023، يقدم مجموعة متميزة من الفعاليات الترفيهية الفنية أوالرياضية وكذلك عروض الأزياء، كما تشهد الفعاليات عددًا من الحفلات الفنية لكبار النجوم، منهم الفنان تامر حسني، نانسي عجرم وراغب علامة، كاريوكي، إليسا، وأنغام، وحفل للموسيقار الكبير عمر خيرت.

عمر خيرت 

كما تشهد الفعاليات أيضًا بطولة لكرة القدم الشاطئية، يشارك بها أكثر من 40 نجمًا من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، وسيقام سباق: "تراياثلون"، مكون من 3 رياضات "السباحة - ركوب الدراجات - الجري"، وجميعها ألعاب أوليمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلًا عن إقامة البطولة العربية للجودوعلى هامش أحداث المهرجان.

 

 يشهد  قطاع السياحة رواجًا كبيرًا بسبب مهرجان العلمين الجديدة، وكل لحظة تمر على هذا المهرجان يزداد الإقبال والحضور من الجمهور.

 

 تحتضن مدينة العلمين الجديدة، فعاليات مهرجان العلمين الترفيهي، والذي يُعد أكبر حدث ترفيهي في الشرق الأوسط، ويواصل المهرجان فعاليات المهرجان، وتشهد تنوعًا واختلافًا في الحفلات الغنائية المُقامة في "آرينا" العلمين، ومسرح الشارع، ومسرح العلمين الكبير.

 

 استعدادات فنية ولوجستية للأنشطة المُقامة ضمن فعاليات مهرجان العلمين تُتخذ بشكل جيد، مشيرة إلى أن العلمين شهدت أمس ليلة طربية بحفل المطرب الكبير مدحت صالح وريهام عبدالحكيم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر خيرت حفل دار الاوبرا مهرجان القلعة الموسيقار عمر خيرت الموسیقار الکبیر عمر خیرت الموسیقار عمر خیرت مهرجان العلمین مهرجان القلعة موسیقی ا

إقرأ أيضاً:

أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الكبير

أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الكبير.. في قلب تفاعلات المجتمع الإسلامي، يترقب المسلمون بشغف واهتمام موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024، وهو الحدث الديني الذي يترافق مع إعلان موعد وقفة عرفات وبداية شهر ذي الحجة لعام 1445. يعد هذا الوقت فترة استعداد للشعائر والطقوس الدينية الكبرى، حيث يتبادل المسلمون الدعوات والتحضيرات بشكل مسبق، استعدادًا لاستقبال هذا اليوم المبارك بكل تفاصيله الروحانية والاجتماعية. وفي هذا السياق، يتداول المسلمون عبارة "سهام عرفة صائبة" عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي تعكس الاهتمام العميق والرغبة في الاستفادة الأمثل من هذه الفترة الرمضانية الخاصة. وربما يكون هذا الاهتمام هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 من بين أكثر العبارات البحثية التي تحظى بتفاعل كبير واهتمام واسع من قبل الناس على شبكة الإنترنت.

موعد أول أيام عيد الأضحى 2024أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الكبير

كشف مركز الفلك الدولي في بيان صادر عنه، بشأن أول أيام عيد الأضحى 2024، أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة في غالبية دول العالم، يوم الجمعة 7-6-2024، وبالتالي من المتوقع أن يكون يوم السبت 8 من شهر يونيو المقبل، هو غرة ذي الحجة للعام الهجري 14445، لذلك يكون متبقي 20 يومًا على موعد أول أيام عيد الأضحى 2024، ليوافق يوم الاثنين 14 يونيو القادم.

موعد وقفة عرفات 1445

وأوضح معهد الفلك الدولي، فيما يخص تحديد موعد وقفة عرفات 1445، لصيام الليلة المباركة وأداء مناسك الحج،  إلى أنه يوم الخميس 6 يونيو في الرياض العاصمة السعودية يغيب القمر بعد 12 دقيقة من غروب الشمس، وفي أبوظبي يغيب القمر بعد 11 دقيقة من غروب الشمس، وفي عمّان والقدس يغيب القمر بعد 19 دقيقة من غروب الشمس.

 وفي القاهرة يغيب القمر بعد 18 دقيقة من غروب الشمس،  بذلك فإن الرؤية في أبوظبي والرياض وعمّان والقدس والقاهرة والرباط غير ممكنة يوم الخميس 6 يونيو لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب، ما يعني أن غرة ذي الحجة ستكون 8 يونيو، وتكون وقفة عرفات الأحد 16 يونيو، وأول أيام عيد الأضحى 17 يونيو؛ لهذا ينتظر الإعلان الرسمي من جانب المملكة العربية السعودية، لتحديد موعد أول أيام عيد الأضحى 2024، باعتبارها الدولة التي تستضيف حجاج بيت الله.

مقالات مشابهة

  • في سهرة كلاسيكية.. «نجوم الفن» يستمتعون بمعزوفات عمر خيرت داخل قصر عابدين.. (صور)
  • أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الكبير
  • الكشف موعد طرح الفيلم القادم لستيفن سبيلبرج
  • حكاية كارمن الغجرية على المسرح الكبير بدار الأوبرا الجمعة المقبلة
  • أبرزهم نانسي صلاح ورانيا منصور وشريف سلامة.. نجوم الفن في حفل الموسيقار عمر خيرت بـ قصر عابدين
  • ويندسور جون: آخر نسخة من «الأبطال» تُسجل «بصمة تاريخية»
  • نجوم الفن يتألقون فى حفل عمر خيرت بقصر عابدين
  • عمر خيرت يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجينيريك الذهبي الدولي بالجزائر
  • موعد حفل فرقة أنامل شرقية بدار الأوبرا
  • موعد مباراة الأهلى القادمة بعد حصد اللقب الأفريقي