تواصل جامعة حلوان تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات، ويتم ذلك بالتعاون بين المركز والكيانات المختلفة بالجامعة، كلٌ وفق تخصصه.

وتقام أغلب هذه الدورات بنظام الأون لاين، عبر أبلكيشن “تايمز” و"زووم"، ويقام البعض منها حضوريا داخل قاعات دار الضيافة بالجامعة، وسط إجراءات احترازية.

وكشف المركز أنه يتم التسجيل والاشتراك في البرامج التدريبية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/u/0/d/e/1FAIpQLSeDfkoXhR7_ZjihabfXES-PTrJZq2_o5scd0vX9fgGJVdm9fA/viewform?usp=embed_facebook&fbclid=IwAR3yRNnXejock83hMRu16suHkOB5ChkKmEyyHppeMPQlSHxBRDyOYx4bQxA_aem_AYpWU9wpzcIy7C6ufC_oZCN1HCdqfaGy0yAVeu8rBTVRAcsS7kVmoSyGdH2HSEioino&pli=1

ونوه بأن من هذه الدورات، يقدم  المركز، اليوم 25 سبتمبر 2023، برنامجا تدريبيا عن استخدام قواعد البيانات العلمية بالجامعات.

ويتم تنفيذ هذه البرامج تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة منى أبو هشيمة مدير المركز، في إطار تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والقيادات وفق رسالة الجامعة بالتعاون مع الكليات والإدارات المركزية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج تدريبي قواعد البيانات جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

“ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي

المناطق_متابعات

علّقت شركة “ميتا” الأمريكية (فيسبوك، إنستقرام) خطتها لاستخدام البيانات الشخصية لمستخدميها في برنامج ذكاء اصطناعي.

وأفادت اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات، بأنّ “ميتا علّقت خطتها لتدريب نموذج اللغة الموسع الخاص بها من خلال استخدام المحتوى العام الذي يشاركه البالغون في فيسبوك وإنستقرام في الاتحاد الأوروبي.

أخبار قد تهمك “ميتا” تطرح أداة مجانية لـ”توليد الأكواد” 31 يناير 2024 - 8:30 صباحًا «ميتا» تضع قيودا جديدة لحماية المراهقين على «إنستجرام» 26 يناير 2024 - 2:30 مساءً

وكانت جمعية “نويب” النمساوية قد طلبت من السلطات التدخل “سريعاً” لمنع تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة لـ”ميتا”، المرتقب في 26 يونيو.

ورحب رئيس جمعية “نويب” ماكس شريمز، بتعليق ميتا لخطتها، مضيفاً “حتى الآن لم يحصل أي تغيير رسمي في سياسة الخصوصية الخاصة بميتا، مما يجعل هذا التعهّد ملزما قانونا”.

وتقوم ميتا أصلاً باستخدام بعض البيانات العامة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنها بحسب الجمعية النمسوية أرادت أن تذهب إلى أبعد من ذلك و”تستخدم بالكامل” كل بيانات مليارات المستخدمين التي تم جمعها منذ عام 2007.

وترمي من خلال هذه الخطوة إلى استعمالها في إطار “تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التجريبية من دون أي حدود”، بحسب “نويب”، وبدون الحصول على موافقة المستخدمين، على الرغم من أنّ هذه الخطوة إلزامية بموجب النظام الأوروبي العام لحماية البيانات.

يُذكر أن جمعية “نويب” (كلمة مؤلفة من الحروف الأولى لعبارة “نان أوف يور بيزنس” بالإنكليزية أي “ليس من شأنك”)، وراء دعاوى كثيرة ضد شركات التكنولوجية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تهنئ فريق التصنيف الدولي و«التميز للاستدامة» على التقدم في التصنيفات العالمية
  • مستشفيات جامعة المنيا تُعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى وحالة الطوارىء خلال إجازة عيد الأضحى المُبارك
  • حصول مركز تنمية قدرات جامعة أسيوط على رخصة تدريب معتمد من الأعلى للجامعات
  • مستشفيات جامعة المنيا تُعلن رفع درجة الإستعدادات القصوى خلال إجازة عيد الأضحى
  • طوارئ بمستشفيات جامعة المنيا خلال إجازة العيد
  • " تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط" يحصل علي رخصة مركز تدريب معتمد
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024