قال تيسير نصر الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023،  أن المجلس الثوري لحركة فتح قرر عقد المؤتمرالعام الثامن للحركة في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل لعام 2023.

وجاء قرار المجلس الثوري لحركة فتح بعد إنتهاء الدورة الـ11 للمجلس الثوري لحركة فتح الذي كان يوم الخميس الماضي.

وأوضح نصر الله خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" ، أن المجلس الثوري لحركة فتح في انعقاد دائم ومستمر بكافة أعضائه سواء أمانة السر أو الأعضاء المتواجدين داخل الأراضي الفلسطينية،  لمتابعة كافة الملفات التي أقرها المجلس الثوري في دورته الأخيرة،  على رأسها التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام الثامن في السابع عشر من شهر كانون الأول عام 2023.

وأشار إلى أن اللجان التحضيرية للمؤتمرالثوري في حالة انعقاد مستمر لمتابعة عملها بشأن مجريات المؤتمر الثامن للحركة ، إضافة إلى متابعة ما يجري داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المستمرة بحق أبناء شعينا الفلسطيني ، وكيف يتم مواجهة ذلك من خلال التصدي لهذا العدوان  بكل ما نملك من قوة وإرادة وما يجري من إعتداء على القانون.

وبين نصر الله أن اللجنة التحضيرية ستعقد اجتماعها الأسبوع القادم بكامل أعضائها للاطلاع على كافة التحضيرات التي قامت بها اللجان الفرعية،  والاطلاع على كافة التقارير التي ستأتي من هذه اللجان ، إضافة إلى دورة أخرى ستعقد للمجلس الثوري في السادس عشر من شهر نوفمبرالقادم للاطلاع على مجريات عقد المؤتمر الثامن للمجلس الثوري لحركة فتح في السابع عشر من ديسمبر المقبل.

ونوه نصر الله إلى أن حركة فتح لديها قلق كبير نتيجة ما يجري من اطلاق للنار على مؤسسات السلطة والأجهزة الأمنية ، وأحداث إطلاق الناروالإعتداءات على المواطنين أو مسؤولين في بلديات الخليل او غيرها من الاعتداءات ، وهو امر مخالف للقانون وهو ماتسعى إليه حركة فتح بكل امكانياتها من اجل الحفاظ على النظام وأن يسود القانون في أوساط الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: نصر الله عشر من

إقرأ أيضاً:

مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل

تنظم الجمعية المصرية لزرع العدسات وتصحيح إنكسار العين، المؤتمر السنوي الـ36، الأربعاء المقبل 5 يونيو، وذلك بمحافظة الإسكندرية بحضور حشد كبير من أساتذة جراحة وطب العيون من مختلف دول العالم، من أوروبا وأمريكا وأسيا وأفريقيا، وكذلك عدد كبير من أطباء العيون بالجامعات والمصرية.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، العميد الأسبق لكلية طب جامعة الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، إن المؤتمر سيناقش الجديد في إزالة المياه البيضاء وأحدث ما توصلت إليه تقنيات زرع العدسات بمختلف أنواعها وأنماطها، بالإضافة إلى مشاكل زرع القرنية، والقرنية المخروطية، وتصحيح عيوب الأبصار وإنكسار الرؤية التي يتم فيها استخدام الليزك والجراحات، وتابع: كما سيتم مناقشة الجديد في المياه الزرقاء "الجلوكوما" وعلاقاتها بعيوب انكسار العين التي تصيب الأنسان في مختلف الأعمار.

وأضاف الدكتور أحمد عثمان، أن الجديد في المؤتمر هو ارتباطه بمؤتمر صحة أفريقيا الثالث الذي يعقد في القاهرة في نفس التوقيت وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى إرتباط المؤتمر بالجمعية الطبية المصرية التي تُعد أقدم جمعية في الشرق الأوسط والعالم العربي، وكذلك الجمعية المصرية لزرع العدسات هي من أقدم الجمعيات المتخصصة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وأشار رئيس المؤتمر"، إلى أن فعاليات المؤتمر ستنقل على الهواء مباشرة الي مستشفيات العيون بمحافظتي "بورسعيد" و"أسوان" من خلال منظومة التامين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك لنقل الخبرات العلمية والطبية لأطباء العين في تلك المحافظات من أجل تنمية وتطوير الخبرات الجراحية في طب العيون لديهم.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتميز هذا العام بأمتداد نقل الخبرات لعدد من الدول الأفريقية، وذلك كأحد معالم وأذرع القوي الناعمة في مصر نحو إفريقيا، حيث سيتم نقل العمليات الجراحية على الهواء مباشرة، وذلك لتبادل الخبرات مع أطباء العيون في دول ليبيا وبالتحديد "بنغازي"، وروانداً، وتشاد.

مقالات مشابهة

  • على هامش المؤتمر السادس.. تفاصيل اجتماع لجنة اقتصاديات الصحافة
  • تجديد الثقة في عادل تشيكيطو رئيسا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان
  • المستشار العسكري لحركة تحرير السودان – المجلس القيادي: ماضون في إسناد القوات المسلحة حتى تحرير كل شبر
  • مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل
  • موقع بريطاني: مصرع عدد من عناصر الحرس الثوري وحزب الله بغارات جوية في اليمن
  • وفاة جنرال إيراني عمل سابقا مستشارا لقاسم سليماني
  • «الوطني» يعقد جلسته الـ12 الأربعاء المقبل
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • “الوطني الاتحادي” يعقد جلسته الـ 12 الأربعاء المقبل
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق نهاية العام المقبل