بحث والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزه اليوم مع مدير شرطة محلية كرري المكلف اللواء شرطة دفع الله طه دفع الله أحمد والمسئولين عن السجل المدني ترتيبات إستئناف خدمات الجمهور وتشمل السجل المدني والجوازات والرقم الوطني والبطاقة القومية وشهادات المواليد باعتبارها خدمات ضرورية يحتاج اليها المواطن ويعاني في الحصول عليها من ولايات أخرى .

وأمن الاجتماع على أهمية الإسراع في توفير الاحتياجات اللازمة للبدء في استخراج المستندات الثبوتية، وقال الوالي هناك مجهودات بذلت لاكمال المنظومة العدلية فضلا عن توفير الخدمات الضرورية للمواطنين في المناطق الآمنة وغيرها إضافة للعمل الإنساني والاجتماعي الذي تضطلع به الإدارات المعنية. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«النقل» تنشر فيديو لتركيب قضبان أول قطار كهربائي سريع في مصر

نشرت وزارة النقل، فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»، لتركيب قضبان الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع «السخنة -العلمين - مطروح»، مؤكدة أن المشروع وفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لبناء المستقبل.

وأكدت الوزارة، أنّ أعمال تركيب قضبان السكة لأول قطار كهربائي سريع في مصر، تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية، لشبكة ستغطي أنحاء الجمهورية إلى جانب كونها شرايين تنمية فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، وربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة بمناطق الاستهلاك.

أعمال تنفيذ المحطات

وأشارت إلى تقدم أعمال تنفيذ المحطات خاصة الأعمال الإنشائية وبعض التشطيبات النهائية مثل محطة العاصمة المركزية التي تُعد الأكبر في الشرق الأوسط، وتقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، سواء من حيث التجهيزات الداخلية الخاصة بالرحلة أو التجهيزات الأخرى الخاصة بالجوانب التجارية.

وأكدت أنّ المشروع يعتبر بمثابة نقل نوعية مهمة لمنظومة السكة الحديد والنقل في مصر، إذ يقدم خدمات متميزة لجميع المحافظات ويحقق الربط مع وسائل النقل الجماعية الأخرى الصديقة للبيئة كالمونوريل والقطار الكهربائي السريع والمترو.

توفير وسيلة نقل جماعية

يأتي تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع، في إطار حرص الدولة على توفير وسيلة نقل جماعية خضراء سواء لنقل الركاب أو البضائع، الأمر الذي يكون له عوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة.

مقالات مشابهة

  • الهجرة: "الطيران المدني" توافق على توفير خط مباشر بين "القاهرة - سول" و"القاهرة - لوس أنجلوس"
  • وفر وقتك.. خطوات استخراج بطاقات الرقم القومي «أونلاين»
  • عاجل:- وزارة الداخلية المصرية تطلق خدمة السجل المدني الذكي في مختلف المناطق
  • «النقل» تنشر فيديو لتركيب قضبان أول قطار كهربائي سريع في مصر
  • والي ولاية سنار يلتقي المدير العام لقوات الدفاع المدني
  • مدير شرطة ولاية الجزيرة المكلف يؤكد جاهزية قواته لتأمين الموسم الزارعي
  • محمد الشرقي: تقديم خدمات ذكية تلبي احتياجات المتعاملين
  • استخراج بطاقة الرقم القومي.. اعرف أماكن ماكينات السجل المدني
  • والي الخرطوم يرحب بعودة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة للعمل
  • توفير احتياجات الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024