التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء تسليط عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا. وغرامة مالية مقدرة بـ500 ألف دج. في حق متهمين اثنين موقوفين أحدهما يدعى “ع.ب” من ذوي الاحتياجات الخاصة. والمتهم الثاني “ب.ر” سائق بشركة بترولية ” سوناطراك”.

في حين، تم احالة السائق والشاب على المحكمة لمتابعتهما بجنحتي حيازة المؤثرات العقلية لغرض عرضها على الغير.

وحيازة سلاح ابيض من الصنف السابع. في أعقاب عملية توقيف طالت المتهم الأول “ع.ب”. اين ضبط متلبسا بحيازة كبسولة واحدة من نوع ” اكستازي” موجهة للاستهلاك الشخصي.
وفي اطار التحقيق الذي خضع له المتهم الحالي ، صرح لرجال الشرطة بباب الزوار بأن القرص المهلوس المضبوط بحوزته اشتراه من عند أحد أبناء الحي المدعو ” ب.ر” مقابل مبلغ 700دج.
واستغلالا للمعلومة تم توقيف المتهم الثاني ” ب.ر” لتكلل العملية بضبط 14 قرص مهلوس من نوع ” اسكتازي” ومبلغ مالي بقيمة 6 آلاف دج من فئة 2000دج
كما تم استكمالا لاجراءات التحقيق مداهمة منزل المعني أين أسفرت العملية عن حجز بندقية صيد .
المتهم ” ب.ر” وخلال مواجهته من طرق القاضي أنكر علاقته بالاقراص المهلوسة التي ضبطت عند المتهم الأول ” ع.ب” مؤكدا بأنه كان في وقت سابق يتعاطى المخدرات ثم أقلع عنها، خاصة وأنه عامل بمؤسسة محترمة ، أما المتهم الثاني ” ع.ب” فقد تراجع عن اقواله في الجلسة وصرح عكس ما أفاد به خلال مجريات التحقيق الابتدائي نافيا شراؤه الممنوعات من عند المتهم ” ب.ر” مؤكدا بأنه نسب إليه تلك الأقراص خوفا من رجال الشرطة.
وأمام تراجع المتهم عن أقواله وجد نفسه في ورطة بعدما نبهه القاضي بأن تلفيق تهمة. مثل هذه ضد أشخاص يعاقب عليها القانون ما يخول له إنجاز ملف ضده بتحرير اشهاد في الجلسة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

القضاء العراقي يتسلم التقرير الدولي التحليلي حول مجزرة “سبايكر”

آخر تحديث: 10 يونيو 2024 - 11:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي، فائق زيدان، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، فريق التحقيق الدولي (يونيتاد).وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء، أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل اليوم الاثنين انا بيرو بوبيس المستشار الخاص رئيسة فريق التحقيق الدولي (يونيتاد) رفقة أعضاء الفريق”.وأضاف أن “رئيسة الفريق سلمت الى رئيس المجلس التقرير التحليلي الشامل حول مجزرة مجمع القصور الرئاسية في تكريت التي ارتكبت بحق المتطوعين الذين غادروا اكاديمية تكريت الجوية عام 2014 (سبايكر)”.واثنى القاضي زيدان بحسب البيان، على “جهود الفريق في تحقيق هذا الإنجاز المهم الذي يلخص تلك الجريمة باعتبارها (جريمة مرتكبة بنية الإبادة الجماعية في سياسة داعش ضد الشيعة في العراق واعتبار تلك الجريمة من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب)”.وبين أنه “حضر مراسم تسليم التقرير السادة قاضي اول محكمة التحقيق المركزية جبار عبد دلي وقاضي التحقيق  ياسر فنطيل المختص بالتحقيق في تلك الجريمة”.

مقالات مشابهة

  • بالجرم المشهود.. توقيف مروّج مخدرات وأحد زبائنه ومتحرّش في طرابلس
  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • ماندريا: “دخلنا الشوط الثاني من لقاء أوغندا بذهنية محاربين”
  • بن زية: “تمكنا من حصد النقاط الثلاثة باستغلال المساحات في الشوط الثاني”
  • فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا
  • عبر بوابة “logisti.sa”.. “النقل” تشدد على إصدار البطاقات النظامية لأنشطة النقل بالحافلات والمركبات
  • القضاء العراقي يتسلم التقرير الدولي التحليلي حول مجزرة “سبايكر”
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • محاكمة 8 متهمين في قضية خلية المطرية.. اليوم
  • كركوك.. انتحار امرأة عشرينية وشاب يفقد بصره بإطلاق نار من الشرطة