الوطن:
2024-06-12@01:52:31 GMT

كيف تستعلم عن شقق الإسكان بنظام التمويل العقاري؟

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

كيف تستعلم عن شقق الإسكان بنظام التمويل العقاري؟

أعلنت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قرب طرح شقق جديدة في نهاية العام الجاري، بنظام تيسيرات متعددة لمساعدتهم في الحصول على مكان سكني مناسب لهم، كما أشارت إلى البدء في تسليم وحدات الإعلان 14 اعتبارا من بداية 2024.

ويهتم العديد من الأشخاص بمعرفة مواعيد استلام شققهم في الإعلان 14، والحصول على شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة التي تُطرح بأسعار مخفضة وتيسيرات متعددة، ويمكن حجز الوحدات من خلال الدخول إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي التمويل العقاري.

 شقق الإسكان

ويمكن الاستعلام عن وحدات الإعلان الـ14، من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كما يمكن من خلال الموقع حجز شقق الإسكان الاجتماعي عند طرحها في نهاية العام وفق تصريحات مي عبدالحميد لبوابة الوطن.

صندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري

ويمكن الدخول إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من الموقع الإلكتروني للصندوق، ثم الضغط على الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.

ومن شروط الحصول على شقق الإسكان ودعم التمويل العقاري، أن يكون المتقدم مصري الجنسية وألا يكون سبق له الحصول على وحدة سكنية هو أو زوجته، كما يشترط ألا يتجاوز سن الشخص 60 عاما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التمويل العقاري شروط التمويل العقاري شقق الإسكان صندوق الإسکان الاجتماعی ودعم التمویل العقاری شقق الإسکان

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل على الانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعي قبل موعد إعلان موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، خلال الأيام المقبلة. 

توصيل المرافق للإسكان الاجتماعي

وقالت مصادر بالوزارة، إن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية، تكثف جهودها لسُرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، وتوصيل المرافق  وشبكات المياة والصرف الصحي ورصف الطرق والتشجير، للإنتقال نحو «الإسكان الأخضر»؛ لتسليم الوحدات كاملة المرافق للمستفيدين. 

مُراعات ذوي الهمم في شقق الاسكان الاجتماعي 

وأضافت المصادر، أنه جارٍ الاهتمام بمستوى الجودة والتشطيبات الداخلية والخارجية وتجهيز المصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، حرصًا على الجودة المطلوبة لتسليم الشقق لحاجزيها بمواصفات قياسية، موضحة أنّه يجرى إنشاء الخدمات اللازمة للمناطق السكنية من مدارس وحضانات ومراكز طبية ومحال تجارية.

مساحات مختلفة لشقق الإسكان 

وأكدت وزارة الإسكان في بيان لها منذ قليل، أنه يجري تنفيذ نحو 100 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة «75م2 و 90م2 و 110م2 و120م2»، سيتم تسليمها لحاجزيها كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وزراعة، وتوفير عدادات المياه والكهرباء وتوقيع البروتوكولات اللازمة مع شركة الغاز.

موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

الجدير بالذكر أن الوزارة بصدد الإعلان عن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي، أمام المواطنين خلال ايام قليلة تزامنًا مع إحتفالات ثورة 30 يونيو. 

مقالات مشابهة

  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة