شاركت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالمؤتمر الإقليمي للإعلان عن المشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية، على مستوى محافظات دمياط والشرقية والدقهلية، بعد أن جرى تأهيلهم من قبل اللجنة التنفيذية للمبادرة، تمهيدًا للمنافسة على مستوى الجمهورية، حيث عُقدت فعاليات المؤتمر بقصر ثقافة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

ووجهت الدكتورة منال عوض التحية إلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفير هشام بدر المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

 

3 مشروعات مميزة في فئة المرأة

وجاء من أبرز الفائزين الذي تم الإعلان عن 3 مشروعات مميزة منهم مشروعين من نتاج المدينة الصديقة للنساء، من فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة جاء مشروع رقراقة، مركز حرفة لدعم وتأهيل المرأة المقدم من منة الله إسماعيل في المركز الأول، ومشروع مصنع قصاقيص الذي قدمته منى مخلوف بالمركز الثاني، وهي إحدى مدربات إعادة التدوير بالمدينة الصديقة للنساء وهو مشروع قائم على تفصيل وخياطة ملابس عصرية من إعادة تدوير مخلفات المصانع وهادر الأقمشة بمنتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية مع تقليل مخلفات المصانع وإعادة تدويرها، أما عن المركز الثالث كان لمشروع ذات الرداء الأخضر المقدم من أميرة خلف، وهو أيضا أحد نتاج المدينة الصديقة للنساء وهو تدريب الفتيات ذوي الهمم وتمكينهم اقتصاديا 

محافظ دمياط خلال المؤتمر 67 مشروع قدمتهم المحافظة 

وأشارت الدكتورة منال عوض خلال كلمتها إلى أن المبادرة الوطنية في مرحلتها الثانية، تقدم عن محافظة دمياط 67 مشروعًا بالفئات الستة، قامت اللجنة التنفيذية بتقييم تلك المشروعات وفقًا للمعايير التى حددتها المبادرة، واستبعاد المشروعات التي لم تتوافر بها تلك المعايير التي يأتي أهمها المكونين الأخضر والذكي،  لذا تم تأهيل 18 مشروعا بعدد 3 مشروعات عن كل فئة، كما لفتت إلى أن مشروع المجزر الآلي والمحجر الصحي وكوكر لتدوير المخلفات الحيوانية الذي يجرى تنفيذه بالمحافظة حقق المركز الأول بفئة المشروعات الكبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أبرز الفائزين فئة المرأة محافظة دمياط

إقرأ أيضاً:

فى إطار الاحتفالات بالعيد القومى وزارة التخطيط تدعم المركز التكنولوجي بدمياط

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الشكر إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على ما تم تنفيذه من تعاون مع محافظة دمياط لدعم المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة الذى تم افتتاحه اليوم فى إطار الاحتفالات بالعيد القومى للمحافظة.

وأكدت محافظ دمياط، أن الوزارة ساهمت بتدريب العاملين بالمركز و تزويده بالأجهزة المطلوبة لتحقيق الرؤية الاستراتيجية نحو ميكنة الخدمات التى يقدمها للمواطنين وتطويرها والتيسير عليهم خلال تلقى تلك الخدمات، مؤكدة أن الوزارة تعمل دوماً على تقديم كافة أٌطر التعاون لتنفيذ هذا المخطط.


وشهدت منال عوض، من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، اجراءات المرحلة الثانية من التدريب العملى المشترك صقر132 الذى تم تنفيذه فى الفترة من 9 إلى 11 يونيو الجارى بالتعاون بين القوات المسلحة ممثلة قوات الدفاع الشعبى والعسكري والمحافظة. 

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب عبد الرحمن وهدان مساعد رئيس هيئة عمليات للتنسيق المدنى، واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، حيث تم خلال هذه المرحلة فرض مواقف طارئة للأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لقياس مدى قدرتها على مجابهة الأزمات والتدريب على السيناريوهات المحتملة، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأشادت عوض، بجهود القوات المسلحة لتدريب أجهزة المحافظة على مجابهة الأزمات والكوارث والتأكد من استعداد وجاهزية كافة العناصر البشرية والمادية للتعامل مع الآثار الناتجة عن الأزمات واتخاذ القرار السليم للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وتأمين المنشآت الحيوية. 

ويشار إلى أنه تم خلال فعاليات التدريب عقد مؤتمر لاستعراض الخطة الاستراتيجية والتعبوية للتدريب و عقد اصطفاف لمعدات المحافظة و معسكر للايواء العاجل.

وفي ذات السياق إفتتحت منال عوض، اليوم الجزء الأول من ديوان عام المحافظة والمركز التكنولوجي به، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

 وأعلنت خلال الإفتتاح الذى جاء بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، بدء التشغيل التجريبي للمركز و هذا الجزء ،  وتفقدت المركز التكنولوجي الذى يقع على مساحة 230 متر مربع ويتضمن 10 شباك للعاملين لتلقى الطلبات و 2 مقر للمدينة ومكان لانتظار المواطنين بسعة 70 شخص ، تم مراعاة تخصيص شباك لذوى الهمم وكبار السن للتيسير عليهم.

وأشارت منال عوض، إلى أن تشغيل الجزء الأول والمركز التكنولوجي العام ثانى مراحل التطوير الذى شهدته المنطقة، والذى يشمل إنشاء مبنى ديوان عام المحافظة والنصب التذكارى للجندى المجهول وكذلك تطوير كورنيش النيل وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة، لافتة إلى أن إفتتاح النصب التذكارى و مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة جاءا كأولى ثمار التطوير.

ولفتت إلى أن المحافظة تعمل على تنفيذ مشروع إنشاء مبنى ديوان عام المحافظة وفقًا للمعايير الخضراء الذكية، حيث يحقق المركز وميكنة الخدمات التى يقدمها  للمواطنين وتطويرها  للتيسير على المواطنين، وفصل طالب الخدمة عن مقدمها، وتحقيق رؤية الدولة نحو التحول الرقمى 

A44BF8CA-25E7-4E71-B7E3-8CF1E5D30DC7 26B3DA9B-0FFF-4615-9FFB-5EC066CCD87E CB12A257-0B6D-42B0-B772-2A04BE58089F 686AF10D-174E-423F-8F48-03677FCEE023 BD77231D-2709-4C32-A8CD-D0C3AF79269C

مقالات مشابهة

  • فى إطار الاحتفالات بالعيد القومى وزارة التخطيط تدعم المركز التكنولوجي بدمياط
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية