في اطار حرص الدولة  المصرية القضاء على الاتجار في المواد المخدرة وضمان سلامة المجتمع. تعد محافظة أسيوط واحدة من المناطق المهمة التي تشهد نشاطًا كبيرًا في تهريب وترويج المخدرات. ومع ذلك ، فإن مديرية أمن أسيوط لديها استراتيجية فعالة لمكافحة هذه الظاهرة الضارة.

في هذه الحملة الأمنية الأخيرة، تمكنت مديرية امن اسيوط من تكاتف وتعاون ضباط المباحث الجنائية ومباحث مكافة المخدرات وضباط الامن العام من ضبط 18 متهمًا في 11 قضية متعلقة بتجارة المواد المخدرة.

تكمن أهمية هذه القضايا في الكميات الكبيرة من المخدرات التي تم العثور عليها بحوزة المتهمين. فقد تم ضبط 1,740 كيلو جرام من مخدر الحشيش وكمية من مخدري الهيروين والشابو.

من بين المتهمين ، يحمل 15 منهم سوابق جنائية ومعلومات جنائية. كما تم تنفيذ 606 حكمًا قضائيًا متنوعًا في حق المتهمين الذين تم ضبطهم. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين وتقديمهم إلى الجهات المختصة لمواجهة التهم الموجهة إليهم.

تأتي هذه العملية ضمن سلسلة حملات أمنية متواصلة تقوم بها مديرية أمن أسيوط لمكافحة الاتجار في المواد المخدرة. وتأتي هذه الحملات في إطار تعزيز الأمن والسلامة العامة وحماية المجتمع من الآثار السلبية للمخدرات. تهدف هذه الحملات إلى تقويض شبكات المهربين والتهريب وتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم إلى العدالة.

تستند جهود مديرية أمن أسيوط إلى التعاون المشترك مع الجهات الأمنية الأخرى والجهات القضائية والنيابة العامة. بفضل هذه التعاونات الوثيقة والمستمرة ، تتمكن قوات الأمن من تحقيق نتائج إيجابية في محاربة الجريمة المنظمة ومكافحة تجارة المخدرات.

هذه الحملات الأمنية المتواصلة تعكس الالتزام الكامل لمديرية أمن أسيوط بمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة. يتم تكثيف الجهود الأمنية وتوسيع نطاق الرقابة وضبط الحدود لمنع عبور المخدرات إلى المحافظة وترويجها في المجتمع. كما تعمل المديرية على توعية الجمهور بمخاطر المخدرات وتعزيز الوعي بأهمية التبليغ عن النشاطات المشبوهة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط المباحث الجنائية ضباط الأمن العام مدیریة أمن أسیوط

إقرأ أيضاً:

المحكمة تبرأ الفنان مصطفى كامل.. تفاصيل

أيدت محكمة جنح اقتصادية القاهرة، براءة الفنان مصطفى كامل في اتهامه بسب وقذف سكرتير نقابة الموسيقيين السابق، في القضية رقم 165 لسنة 2024 جنح اقتصادية.

وكان سكرتير نقابة الموسيقيين السابق اتهم مصطفى كامل بالسب والقذف، وأقام دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية في القاهرة التي قضت بعد نظر الدعوى ببراءة مصطفى كامل مما هو منسوب إليه

ومن جهة اخرى تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط عدد (4) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.

 ضُبط خلالهم (8,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش–5 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدرى "الشابو، الهيروين" وعدد من الأقراص المخدرة)..بحوزة (4متهمينلـ "2 منهم معلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تستعرض جهود رجالها في ضبط مروجي المواد المخدرة .. فيديو
  • المحكمة تبرأ الفنان مصطفى كامل.. تفاصيل
  • حملات أمنية استهدفت حائزي المواد المخدرة والقائمين على ترويجها بأسيوط
  • الداخلية: ضبط شبكة مكونة من 5 متهمين مختصة بتهريب المخدرات
  • المشدد 13 سنة لعامل و3 سنوات لآخر بتهمة قتل شخص بسبب المواد المخدرة بسوهاج
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ 4 متهمين بتعاطي المخدرات فى مصر القديمة
  • إيجابية 5 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • مخدرات وأسلحة وعصابات.. الشرطة تداهم أوكار الكيف في 4 محافظات
  • حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات
  • ضبط عنصر إجرامى بمواد مخدرة قيمتها بـ 2 مليون جنيه