في تطور جديد سباق الرئاسة الأمريكية، من المقر أن يعلن المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي جونيور عن ترشحه كمستقل، بدلًا من متابعة محاولته الطويلة الأمد للإطاحة بالرئيس جو بايدن كمرشح الحزب الديمقراطي، وهو تحول قد يعقد الانتخابات الرئاسية التي تجرى في العام المقبل.

ونشر كينيدي، وهو ناشط مناهض للقاحات وعضو في عائلة سياسية أمريكية شهيرة، مقطعًا مصورًا على موقع يوتيوب أمس الجمعة، يطلب فيه من الأمريكيين الانضمام إليه في "إعلان مهم" في فيلادلفيا يوم 9 أكتوبر تشرين الأول.

أخبار متعلقة صور| شلل بسبب الأمطار في نيويورك.. والسلطات للسكان: الزموا منازلكمبعد محاولة انقلاب.. المجلس العسكري في بوركينا فاسو يمنع الانتخابات

وقال: "سأتحدث عن تغيير جذري في السياسة الأمريكية"، منددا بالفساد في "كلا الحزبين".

Save the Date, Save the Country. #Kennedy24 pic.twitter.com/rSSs7flPKa
— Robert F. Kennedy Jr (@RobertKennedyJr) September 29, 2023

من هو روبرت كينيدي جونيور؟

وكينيدي هو ابن شقيق الرئيس السابق جون كينيدي، الذي اغتيل عام 1963، وابن السناتور الأمريكي السابق روبرت كينيدي، الذي اغتيل عام 1968 خلال محاولته خوض انتخابات الرئاسة.

وقال كينيدي في أبريل إنه سيتحدى بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات ضد المرشح الجمهوري المتوقع أن يكون الرئيس السابق دونالد ترامب.

ومنذ ذلك الحين، اشتكى كينيدي من أن الحزب الديمقراطي "اندمج بشكل أساسي في وحدة واحدة" مع حملة بايدن، مما حرمه من فرصة عادلة في مسابقة الترشيح. وأظهر العديد من استطلاعات الرأي تقدم بايدن على كينيدي.

تم الإعلان عن خطة كينيدي للترشح كمستقل لأول مرة على موقع ميديايت السياسي.

وردا على سؤال من رويترز عبر البريد الإلكتروني عن التقرير ردت حملة كينيدي بإرسال المقطع المصور الخاص به.

وأعرب الديمقراطيون عن قلقهم من أن أي محاولة من طرف ثالث قد تؤدي إلى إبعاد الأصوات عن بايدن (80 عاما) الذي يواجه مخاوف بشأن الاقتصاد وعمره في المنافسة المتوقعة ضد المرشح الجمهوري الأوفر حظا والمرشح المفترض ترامب (77 عاما).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 رويترز روبرت كينيدي جونيور انتخابات الرئاسة الأمريكية بايدن روبرت کینیدی

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق

وافق نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، هانتر بايدن، على سحب دعوى قضائية رفعت في محكمة في لوس أنجلوس ضد المحامي السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رودي جولياني.

إقرأ المزيد كمبيوتر هانتر بايدن المحمول يفضح كذب آل بايدن!

وذكرت قناة "NBC": "في سبتمبر 2023، رفع هانتر بايدن دعوى قضائية ضد جولياني، متهما إياه بالوصول بشكل غير قانوني إلى المعلومات السرية على جهازه المحمول، وادعى نجل الرئيس الأمريكي أن المتهم انتهك خصوصيته وتلاعب بالمعلومات التي تم الحصول عليها من الجهاز المحمول الخاص به".

وطالب نجل الرئيس الأمريكي بتعويضات تزيد عن 75 ألف دولار، بالإضافة إلى دفع مقابل الخدمات القانونية للمحامين وتكاليف الدعوى الأخرى.

وأشارت القناة إلى أن الطرفين أبرما يوم أمس الخميس، اتفاقا يتنازل بموجبه هانتر بايدن عن الدعوى، على أن يدفع جولياني تكاليف الدعوى.

وقضى هانتر بايدن ما يقرب من أربع سنوات وهو يصر على أن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به قد تمت سرقته، أو أنه لم يكن خاصا به أصلا.

وفي وقت لاحق، تم تسليم وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي الخاص إريكا جنسن جهاز MacBook Pro 13 وتم التحقق من أن الرقم التسلسلي يخص هانتر، نجل الرئيس جو بايدن.

وأوضحت جنسن أن التحليل حدد أن الجهاز لم يتم العبث به وأن جميع المواد الموجودة فيه ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والصور الفوتوغرافية وعدد كبير من الوثائق كانت أصلية، وتم تأكيد كل ذلك من خلال حساب iCloud الذي تم استخدامه من هانتر بايدن لدى شركة Apple.

المصدر: NBC

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب التحالف الديمقراطي.. أبرز أحزاب المعارضة بجنوب أفريقيا
  • حرب فيديوهات .. ترامب يسخر من بايدن ويقترف خطأ محرجاً
  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • الإطار التنسيقي على شفا انقسام بعد دعوة المالكي لانتخابات مبكرة
  • رغم الفشل الأوروبي.. المستشار الألماني: واثق من الترشح مجددًا
  • مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • سيناريوهات تُطيح بترامب من طريق بايدن في الانتخابات الأمريكية
  • الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل
  • الاتحاد الوطني: لا نخشى مشاركة الديمقراطي وجاهزون للانتخابات- عاجل