قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن الحد الأدنى للأجور تحرك 6 مرات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن ارتفاع الحد الأدنى للأجور يحدث من خلال قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بدون أي طلب من أحد.

وأوضح مجدي البدوي، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عثمان، مقدم برنامج «مساحة حرة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن إجمالي المرتبات في عام 2014 كان يُقدر بـ 198.

5 مليار جنيه، واليوم وصل لـ416.5 مليار جنيه، أي أن مرتبات الموظفين زادت بنسبة تصل لـ120%.

زيادة المرتبات لن تعوض الموظفين عن ارتفاع الأسعار

وأضاف أن زيادة المرتبات لن تعوض الموظفين عن ارتفاع الأسعار، ولذلك الغرفة التجارية يجب أن تتحرك وتواجه التجار الجشعين، لافتًا إلى أن مواجهة الأزمة الحالية لن يكون إلا من خلال العمل، والتوجه نحو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تساهم في الانتقال إلى مرحلة جديدة.

وتابع نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن قانون العمل تحول إلى وزارة القوى العاملة لإعداد حوار مجتمعي حوله، وهذا الأمر مهم للغاية، لافتًا إلى أن قانون العمل القديم لا يحتوي على أي شيء تخص التدريب المهني، ولا يحتوي على أي شيء يخص العمل عن بعد الذي زاد بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

المشروعات القومية امتصت عددا كبيرا من العمالة

وأكد «البدوي» أن المشروعات القومية امتصت عددا كبيرا من العمالة التي عادت من الدول المجاورة، وهذا ساهم في تدوير عجلة الاقتصاد المصري بصورة كبيرة، مشيرًا إلى أن هذه العمالة اكتسبت مهارات جديدة، وعندما فكرت ليبيا في إعادة بناء ليبيا، توجهت لمصر بسبب الخبرات المتوفرة لدى العمالة والشركات المصرية.

مشروع حياة كريمة إنساني في المقام الأول

واختتم مجدي البدوي، أن مشروع حياة كريمة إنساني في المقام الأول، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي إذا لم يقوم بإعداد سوى هذا المشروع فهذا إنجاز عظيم، كما أن مشروع قانون التأمين الصحي الشامل عظيم جدًا وسيشعر به المواطن المصري عند تطبيقه بالكامل في شتى المحافظات.

اقرأ أيضاً«حماة الوطن» يواصل حشد الموطنين في ملوي لتحرير توكيلات تأييد للرئيس السيسي (صور)

«الجيل الديمقراطي» يدعو الرئيس السيسي إلى الترشح للرئاسة فترة جديدة | فيديو

صحة البرلمان: الرئيس السيسي بطل وأنقذ الدولة من مصير مجهول | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي المشروعات القومية الرئيس عبد الفتاح السيسي الحد الأدنى للأجور اتحاد عمال مصر ارتفاع الأسعار التدريب المهني مجدي البدوي مشروع حياة كريمة مرتبات الموظفين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، ورشة تدريبية نظرية وعملية للعاملين بإدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية ، وذلك على مدار 3 أيام متتالية، على المنظومة الإلكترونية الجديدة ، التى تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا، وذلك من كافة جوانبها "المالية والفنية وقواعد البيانات"، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية العمالة غير المنتظمة ، تماشيًا مع سياسات "الوزارة" نحو التحول الرقمى.

 وتضمن اللقاء إضافة ملاحظات ومقترحات على برنامج المنظومة الجديدة من خلال الواقع العملى الذى يواجههم .

 وأطلقت وزارة العمل المنظومة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة تجريبيا فى ثلاث محافظات، هى: الإسكندرية، بورسعيد، الجيزة، كما تستهدف الوزارة خلال عام 2024، التعاقد المركزى مع أحد الشركات الرائدة فى تقديم الخدمات الطبية لتقديم الخدمة الشاملة لدى أكثر من 2500 مقدم خدمة من مستشفيات ومراكز طبية ومعامل تحاليل ومراكز أشعة، وصيدليات على مستوى الجمهورية، للعمالة غير المنتظمة المستفيدين من خدمات الرعاية والمسجلين بقواعد البيانات المركزية بالوزارة على مستوى جميع مديريات العمل بالمحافظات.
وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا أن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بشأن الإسراع فى الانتهاء من الإجراءات التنفيذية التى بدأت بالفعل، لإطلاق "المنصة الإلكترونية"، التى تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى ، والتى تضمنت سرعة تأسيس صندوق لرعاية وحماية هذه الفئة، يضم كافة حساباتها التابعة لوزارة العمل فى كافة المحافظات بهدف التوسع فى قاعدة بياناتها، وتقديم خدمات أكثر لها.

وأضافت مدير المديرية ، أن تلك المنظومة تستهدف تسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات، على المقاولين، وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة التى يعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل كافة الإجراءات وبيانات التسجيل، كما أن هذه المنصة الإلكترونية الجديدة سوف تَضّمن صحة ودقة قاعدة البيانات، مما يترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

 وأكدت أنه سوف يتم موافاة الإدارة المركزية بهذه الملاحظات والمقترحات بعد الانتهاء من البرنامج التدريبى .
كما أضافت مدير مديرية العمل ، انه جرى التدريب العملي للعاملين بإدارة العمالة غير المنتظمة ، لمدير الإدارة وباحثي الإدارة على المنظومة ، وذلك على تسجيل البيانات ، ومراجعة العملية ، والعقود والمستندات ، وتمثيل أدوار العميل ، وتسجيل البيانات على المنظومة .

 وتولت مدير المديرية التدريب العملي على إجراء الاعتمادات للمخالصات وطباعتها.

حضر الورشة أشرف عيد من الإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة ، وأيمن محمد مبرمج بمركز المعلومات بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يُهنئ عمال القطاع الصحي بعيد الأضحى
  • تعاسة الموظفين.. أحدث تهديدات الاقتصاد العالمي!
  • نقابة عمال المخابز: فرحة عيد الأضحى ناقصة
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية
  • هل يتحمل صاحب العمل مسؤولية حماية العمال من أخطار موجات الحر؟
  • بوتين: السلطة في أوكرانيا يتم اغتصابها كما حدث في 2014
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • عيسى إسكندر يهنئ عمال مصر والرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك