سكاي نيوز عربية:
2024-06-12@01:52:19 GMT

مصر.. السيول تجتاح أجزاء واسعة من مرسى مطروح

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

تعرضت محافظة مطروح شمال غربي مصر، فجر الخميس، لهطول أمطار غزيرة على عدة مناطق من المدينة وتحولت الأمطار إلى سيول اجتاحت بعض الطرق الداخلية والخارجية للمدينة.

وشهدت بعض مناطق غرب وجنوب مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، تجمعات لمياه الأمطار والسيول التي قطعت بعض الطرق في طريقها لتصب في البحر، ومن بين هذه المناطق وادي الرمل والخروبة ومنطقة القصر ومنطقة الكيلو 4.

وهرع الأهالي وأجهزة المحافظة، لمساعدة الأشخاص الذين حاصرتهم السيول وتجمعات الأمطار، في الوقت الذي شهدت فيه مناطق أخرى سقوطاً للأمطار الخفيفة.

 وقد بادرت الوحدات المحلية بإخلاء السكان في كل من القصر ووادي الرمل غرب مطروح بسبب هذه السيول.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مرسى مطروح الأمطار السيول محافظة مطروح سيول مصر مرسى مطروح أخبار مصر مطروح محافظة مطروح مرسى مطروح الأمطار السيول محافظة مطروح مناخ

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد أن يكون طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. كما لاتزال الفرصة مهيأه لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • عقب استعدادات واسعة .. تأجيل فتح طريق جولة القصر الكمب بتعز .. ومصادر تكشف الأسباب والموعد التالي
  • طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية، الرياض والقصيم
  • جيش الاحتلال الإسرايلي: نفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • تعز.. الحوثيون يُعلنون جاهزية طريق جولة القصر ـ الكمب
  • أجواء شديد الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 3-12-1445 في المملكة
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق