ارتفاع بنسب الخطف والقتل باتت تشهده بعض المناطق داخل بغداد، وسط تخوف من المواطنين والعوائل من دخول تلك المناطق ليلا. امام محالهم بمنطقة القصر الابيض تفاجأ مواطنون بجثة مرمية على قارعة الطريق، الجثة التي تعود لمنتسب بوزارة الداخلية يقول اصحاب المحال بانها رميت في ساعات الفجر.

وتتخوف العوائل من الدخول لمناطق في قلب بغداد التي يبدو بانها باتت محرمة عليهم، بسبب كثرة الحوادث الامنية وازدياد اعداد المخمورين الذين يرتادون هذه المناطق ليلا.



وبحسب احصاءات فان حالات التسليب والخطف والقتل باتت مرتفعة في الاونة الاخيرة، معظمها يرتبط بتعاطي وتجارة المخدرات التي راحت تشهد رواجا خاصة داخل هذه المناطق.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الزحف السكاني يدخل الحزام الأخضر في النجف ومطالبات باستغلال الصحراء

السومرية نيوز – خاص
أكدت لجنة الزراعة في مجلس محافظة النجف، ان غالبية المناطق الخضراء في المحافظة تحولت الى مناطق سكنية وترفيهية، فيما أشارت الى التوجه نحو المناطق الصحراوية لزراعة المحاصيل الزراعية بعد استخدام التقنيات الحديثة. وقال رئيس اللجنة فاروق الغزالي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مجلس النجف السابق اتخذ قرارا بمنع التجاوز على المناطق الخضراء سواء كان الحزام الأخضر للمدينة او المناطق الخضراء داخل الاحياء السكنية"، مبينا انه "خلال فترة غياب مجلس المحافظة من عام 2019 ولغاية بداية الـ2020، وجدنا الكثير من هذه المناطق تم تغيير جنس الأراضي فيها".
وأضاف ان "غالبية هذه المناطق تحولت من مناطق خضراء الى مناطق سكنية وترفيهية، وهذا تجاوز للخطوط الحمراء، لان القانون لا يسمح بالتجاوز على المناطق الخضراء"، لافتا الى ان "المناطق الخضراء هي رئة المدينة والتجاوز هو ذنب كبير بحق محافظة النجف".
وتابع ان "هناك حزام او طوق للمحافظة في عامود 260، الا انه بسبب قلة التخصيصات الموجودة وعدم وجود موازنات تشغيلية أصاب المزروعات التلف".
وتابع ان "95 بالمئة من مناطق محافظة النجف هي مناطق صحراوية، ولدينا من 12 – 14 دونما صحراويا"، لافتا الى انه "خلال السنتين السابقتين تم التوجه الى الزراعة في هذه المناطق الصحراوية".
وذكر "عند استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة، اصبح التوجه نحو المناطق الصحراوية والذي فيه فائدة مزدوجة من خلال انتاج محصول ستراتيجي وهو محصول الحنطة، حيث ازداد المحصول في النجف خلال السنتين الأخيرتين لاكثر من 100 بالمئة ونتوقع زيادة النسبة في السنين القادمة إضافة الى ان الزراعة تقلل من الغبار والاتربة المتطايرة"، لافتا الى ان "ذلك يحتاج الى طرق في المكناطق الصحراوية وشبكات كهرباء لتخفيف التكاليف الزراعية".

مقالات مشابهة

  • إحداث مناطق صناعية وحرفية في محافظتي طرطوس وحمص
  • استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • مناطق آمنة لا توفر أمنا.. لماذا لا يجد المدنيون ملاذا خلال الحروب؟
  • الزحف السكاني يدخل الحزام الأخضر في النجف ومطالبات باستغلال الصحراء
  • فيدان: مقاومة الاحتلال بفلسطين باتت صراعًا بين المستضعفين والظالمين
  • الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • بعد تعرضها للتهديد .. القوات الامنية تفرض حماية مشددة لقناة فضائية وسط بغداد
  • بعد الأجواء الحارة.. طقس لطيف ومائل للبرودة ليلا في الأردن