أعلنت وزارة الصحة اليوم، إنجاز 81 في المئة من مشروع مستشفى الصباح الجديد أحد المشاريع المدرجة بخطة التنمية لتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية وتوسيع رقعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وقالت الوزارة في بيان عقب جولة تفقدية قام بها وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، إن الجولة تهدف إلى الوقوف على آخر الأعمال الإنشائية للمشروع في إطار المتابعة الدورية للمشاريع الصحية التنموية.


وأضافت أن وزير الصحة استمع خلال الجولة إلى شرح مفصل عن نسب إنجاز المشروع موجها باستكمال المتطلبات اللازمة لتسريع نسب الإنجاز لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع كاملا.
وأوضحت أن المشروع يتألف من 3 مبان منفصلة تشمل مبنى المستشفى الرئيسي والخدمات المركزي ومواقف السيارات، لافتة إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ 512 سريرا ويضم 73 عيادة خارجية و105 أسرة للعناية المركزة وغيرها من المرافق والأقسام اللازمة لإدارة وتشغيل المستشفى.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية

شبكة أنباء العراق _ ميسان / ابو الحسن السعد ..

زار الوكيل الفني لوزير الصحة، الدكتور هاني موسى العقابي، برفقة وفد من الوزارة تكون من مدير عام الدائرة الإدارية الدكتور رائد علي طه، ومديرعام دائرة المشاريع الدكتور حسام علوان، وممثلين من دائرة الأمور الفنية، مستشفى الحكيم العام. وكان في استقباله معاون المدير العام للشؤون الإدارية في صحة ميسان، الدكتور الاستشاري سلام عبدالله الموسوي، ومدير المستشفى، الدكتور محمد عبدالكريم الشيحاني، إلى جانب مجموعة من مدراء الأقسام.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية (SAM HEALTH) لتشغيل مستشفى الحكيم. حيث عمل الوكيل على متابعة إجراءات تفعيل هذا العقد، والذي ينص على رفد المستشفى بالكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والفنية اللازمة للإشراف والمتابعة، بهدف تقديم خدمات صحية وإدارية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين في محافظة ميسان.

وخلال الزيارة، عقد الوكيل الفني اجتماعًا مع مجلس إدارة المستشفى والشركة المنفذة للعقد لمناقشة سبل تنفيذه، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة

user

مقالات مشابهة

  • غداً.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل
  • الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية
  • وضع حجر ألاساس لمشروع مستشفى النماء بتكلفة 56 مليون ريال
  • 85 % نسبة إنجاز مشروع سوق الأسماك في ينقل
  • الإعمار: ارتفاع نسبة إنجاز مجسرات عدن وصنعاء إلى 85%
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن