أخبار فلسطين الآن.. آخر تطورات أعداد الشهداء والمصابين في غزة (بث حي مباشر).. كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، عن آخر إحصائيات الشهداء نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع الفلسطيني، لليوم الثالث على التوالي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، مؤكدة أن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، ارتفع إلى 687 شهيدًا، بينهم 140 طفلًا، و105 سيدات.

لليوم الثالث.. آخر تطورات الأحداث في قطاع غزة.. ماذا يحدث الآن؟ (فلسطين مباشر)

ويواصل الكيان الصهيوني، لليوم الثالث على التوالي، قصف قطاع غزة، مستخدمًا قذائف الفسفور المحرم دوليًا خلال غاراتها على قطاع غزة، فقد استهدف سلاح الجو لقوات الاحتلال منازل الفلسطينيين ونقاط لحركة حماس في قطاع غزة، حسب ما أكدته شبكة قدس الإخبارية، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو تل أبيب والمستوطنات الإسرائيلية.

أخبار فلسطين الآن.. استخدام الفسفور المحرم في الغارات على غزة

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الفسفور الممنوع دوليًا خلال غاراتها اليوم الاثنين على قطاع غزة.

أخبار فلسطين الآن.. ما هو الفسفور المحرم دوليًا؟

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن الفسفور المحرم دوليًا والذي تستخدمه قوات الاحتلال الإسرائيلي في الغارات على قطاع غزة.

تعتبر قنابل الفسفور الأبيض من الأسلحة المحرمة دوليًا.يتم فيها مزج الفسفور الأبيض مع الأكسجين.تسبب حروق للجسم قد تصل للعظام.تلك القنابل تتسبب في ترسب الفسفور في التربة أو الأنهار أو البحار ما يؤدى إلى تلوثها.القنابل الفسفورية تقتل كل كائن حي في دائرة قطرها 150 مترا.استنشاق الغاز الناتج عن القنبلة يؤدي لذوبان القصبة الهوائية والرئتين. كيفية الوقاية من الفسفور المحرم دوليا

والحل الوحيد للوقاية من تلك القنابل هي الابتعاد قدر الإمكان عن مكان قذفها، بالإضافة إلى وضع قطعة قماش مبللة بالماء على الفم والأنف.

أخبار فلسطين الآن.. .. بث مباشر آخر تطورات الأحداث في غزة

فلسطين اليوم.. بث مباشر آخر تطورات الأحداث في غزة.. وهزت انفجارات ضخمة وتصاعدت ألسنة اللهب، مساء الاثنين، نتيجة لاستمرار القصف على قطاع غزة، وذلك في اليوم الثالث من اندلاع المواجهات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

أخبار فلسطين الآن.. .. بث مباشر

وأعادت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، قصف حي الرمال بمدينة غزة بقصف جديد، ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى ما سمته بمؤشرات على عملية برية عسكرية وشيكة للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة.

أخبار فلسطين الآن.. إعدام أسير مدني إسرائيلي مقابل أي قصف إسرائيلي جديد

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، مساء اليوم، البدء في إعدام أسير مدني إسرائيلي مقابل أي قصف إسرائيلي جديد لمنازل المدنيين دون سابق إنذار.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، إن كل استهداف لأبناء شعبنا الآمنين في بيوتهم دون سابق إنذار سنقابله آسفين بإعدام رهينة من رهائن العدو المدنيين لدينا وسنبث ذلك مضطرين بالصوت والصورة.

وفي الأثناء، أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة باتجاه إسرائيل.

أخبار فلسطين الآن.. 100 أسير إسرائيلي

من ناحيته، قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، إن حماس أسرت أكثر من 100 شخص في الاقتحام الدامي عبر الحدود في مطلع الأسبوع، مؤكدًا أنه في الوقت الحالي، هناك أكثر من 700ش خص قتلوا وذبحوا وأكثر من 100 شخص وقعوا في الأسر.

اقرأ أيضًا عن أخبار فلسطين اليوم تغطية مباشرة:

"غزة تدمر تل أبيب".. فلسطين توجه ضربة موجعة جديدة لـ إسرائيل.. ماذا يحدث الآن؟

جيش الاحتلال يحذر هذه الدولة من الهجوم.. ماذا يحدث الآن؟

"قنبلة موقوتة".. بيان جديد من حماس يحمل رسالة لـ إسرائيل.. ماذا يحدث الآن؟

ارتفاع حصيلة الضحايا بعد هجوم حماس.. ماذا يحدث في إسرائيل؟

"فلسطين تدك نتنياهو".. معارضة دولة الاحتلال تقدم عرضا لـ تشكيل حكومة طارئة

"غزة تنتفض".. تدمير طائرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي.. ماذا يحدث الآن في فلسطين؟
أمريكا تحذر هذه الدول من استغلال الأوضاع في "إسرائيل".. ماذا تحمل رسالة "بايدن"؟

بث مباشر تويتر اليوم.. ماذا يحدث الآن "فلسطين VS إسرائيل"؟

طائرة إسرائيلية تدمر منزل زعيم حماس في غزة.. ماذا يحدث الآن في فلسطين؟
ننشر عدد الأسرى من الجنود والضباط الإسرائيليين في غزة.. فلسطين تدمر إسرائيل (بث مباشر الآن

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان فلسطين الان غزة بث حي مباشر بث مباشر حماس اسرائيل فلسطين دولة الاحتلال جيش الاحتلال انهيار اسرائيل تدمير اسرائيل أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم الاحتلال الإسرائیلی أخبار فلسطین الآن ماذا یحدث الآن على قطاع غزة فی قطاع غزة آخر تطورات بث مباشر دولی ا فی غزة

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي قطاع غزة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة تحت عنوان: "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة" لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فسلطين إلى 2000 حاج.
وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
أخبار متعلقة بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرامطقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورةوبهذه المناسبة رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم وعنايتهما المستمرة بالشعب الفلسطيني الشقيق وتترجم الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة.

#خادم_الحرمين_الشريفين يُصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فلسطين إلى 2000 حاج.https://t.co/LHLfH7UUYQ#واس pic.twitter.com/yRdXokKfXA— واس الأخبار الملكية (@spagov) June 9, 2024معاناة الشعب الفلسطينيوأكد "آل الشيخ" أن هذه الاستضافة الاستثنائية تعدّ بلسماً وتخفيفاً لما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وليست هذه اللفتة الإنسانية بغريبة على المملكة للوقوف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وصولاً إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -أيدهما الله- فيما يولانه من اهتمام بقضايا الأمة الإسلامية عامة والقضية الفلسطينية بشكل خاص.
وأضاف بأن هذه اللفتة الإنسانية من قيادة المملكة والمتمثلة في تمكين ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة من أداء شعيرة الحج هي امتداد لمساعي المملكة وحرصها الدائم على نصرة الأشقاء في فلسطين.ضيوف خادم الحرمينوأشار إلى أن الوزارة منذ صدور الأمر الملكي الكريم قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين, وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة.
ودعا وزير الشؤون الإسلامية -المولى عز وجل - أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يبارك في جهودهما وأن يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة
  • مكرمة ملكية سعودية لذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 حاج من "ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة"
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي قطاع غزة
  • عاجل: خادم الحرمين يُصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة استثنائياً
  • صحة غزة تعلن ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 37 ألفا
  • جثث متطايرة في الشوارع وأسرى أموات.. ماذا يحدث داخل مخيم النصيرات؟