أكد مدير معهد القدس للدراسات الاستراتيجية إفرايم إنبار، أن العملية البرية في غزة أمر لا مفر منه إذا كانت الحكومة الإسرائيلية تريد تحقيق أهدافها في القضاء على البنية التحتية لحماس.

طوفان بشري في عمان نصرة لغزة وإعلان مليونية المقاومة يوم الجمعة (فيديو) العراق.. كتائب "حزب الله" تهدد القواعد الأمريكية إذا ما تدخلت واشنطن في حرب غزة المديرية العامة للدفاع المدني بقطاع غزة: أعداد كبيرة من المواطنين لا تزال تحت أنقاض المنازل

وقال إنبار: "إذا استمعت لخطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الموجه للشعب، فهو يعني أنه يريد القضاء على الإمكانات العسكرية لحماس، وهذا يعني إجراء عملية عسكرية، لأن تلك الأهداف لا يمكن تحقيقها بسلاح الجو، من المحتمل جدا أن تبدأ العملية في المستقبل القريب".

وفقا له، فإن إعداد هذا النوع من العمليات يستغرق وقتا، لأنه مختلف تماما عن القصف الجوي.

وأشار إنبار إلى أنه يمكن إصدار أمر الغزو البري حتى قبل تشكيل حكومة الطوارئ، والتي يتم التفاوض عليها حاليا بين الائتلاف الحاكم والمعارضة.

وأعرب عن ثقته في أن إجراء عملية برية في قطاع غزة سيستغرق شهورا، لأن الجيش سيكون لديه مهام تستغرق وقتا طويلا للكشف عن مستودعات الأسلحة وتدميرها، وكذلك البحث عن مقاتلي حماس وقيادتها.

وأكد إنبار أن إسرائيل لا تسعى إلى الاستيلاء على قطاع غزة، ووفقا له، فإن نشاط حماس المعادي لإسرائيل يمكن مقارنته بـ "العشب الذي ينمو في حديقة تحتاج إلى قصها من وقت لآخر."

وأشار إنبار إلى أن الصراع الحالي ضد حماس يختلف عن الصراعات السابقة من حيث الحجم.

 

 

 

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

خبير تحكيمي يؤكد أحقية حسام عبدالمجيد بطاقة حمراء بعد إعاقة "قندوسي"

كشف ياسر عبد الرؤوف الخبير التحكيمي، رأيه في الحالة الجدلية التي شهدت مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا بإعاقة حسام عبدالمجيد لأحمد قندوسي المنفرد بالمرمى من منتصف الملعب.

وأكد الخبير التحكيمي استحقاق حسام عبد المجيد لاعب الزمالك في الحصول على بطاقة حمراء مباشرة أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري.

وقال ياسر عبد الرؤوف في تصريحات تلفزيونية: "توجد مخالفة والمسك متواجد من قبل حسام عبد المجيد للاعب سيراميكا كليوباترا، لو لم ترتكب هذه المخالفة هذا اللاعب كان سينفرد".

وأكمل: "إذا توجد فرصة محققة وهجمة واعدة وكل الشروط متواجدة، لعبة مكتملة الأركان، كان مفترض من الحكم عبد العزيز السيد أن يحتسب مخالفة ويقوم بطرد لاعب الزمالك".

وتابع: "بخبراتي كحكم ومشاهدة لاعب الزمالك، كان لديه قناعة أنه مليون في المائة سيتعرض للطرد، وسأثبت ذلك بالدليل، تقنية الفار استدعت حكم الساحة لكي يبلغوه أن هذه اللعبة تستحق كارت أحمر وليس إنذارًا".

وأتم تصريحاته "اللاعب بعدما وجد أن القرار كارت أصفر من حكم الساحة، سجد شكرًا لله لأنه لم يطرد، وهذه من الوقائع النادرة، رغم أننا نعتاد أن اللاعب يسجد عندما يسجل الهدف، قرار خطأ من الحكم".

مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي: فشلنا في إيجاد بديل لحماس
  • WP: بايدن أمام خيارين بعد رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • خبير تحكيمي يؤكد أحقية حسام عبدالمجيد بطاقة حمراء بعد إعاقة "قندوسي"
  • بايدن يدعي أن حماس تمثل “عقبة” أمام وقف النار بغزة
  • نتنياهو أمام مفترق طرق يحدد موقف حماس نهايته!
  • بايدن: حماس "العائق الأكبر" أمام وقف إطلاق النار
  • محللون: واشنطن أول المطالبين بموقف واضح تجاه الصفقة وإسرائيل أمام معضلة إستراتيجية
  • بعد ردها على مقترح الهدنة.. انتقاد نادر لحماس من داخل غزة