أخبار فلسطين الآن.. أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد 17 فلسطينيا، بقصف للاحتلال الإسرائيلي منزل بمخيم البريج وسط مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق مساء الخميس، ارتفاع عدد الشهداء ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 1537 فلسطينيا وإصابة أكثر من 6612، وفي الضفة الغربية إلى 33 شهيدا وأكثر من 600 مصابا.

وأضاف بيان الوزارة، أن الاحتلال دمر 752 مبنى سكني، بواقع 2835 وحدة هدم كلي، و 32000 وحدة أصابها ضرر بليغ، مخلفا 1791 وحدة غير صالحة للسكن، بينما تم تدمير 42 مقر حكومي وعشرات المرافق والمنشآت العامة.

وأفادت البيانات أن الاحتلال ألحق دماراً بـ 89 مدرسة تعرضت للقصف، 9 مدارس منها لم تعد صالحة للعمل وتسبب باستشهاد 17 من الكوادر التعليمية وأكثر من 320 طفل.

وطالبت الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان ومجازره ووضع حد لتدهورالكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة والمدنيين بداخله.

اقرأ أيضاًجرائم الاحتلال تتواصل.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 1537

إذاعة الجيش الإسرائيلي: استقالة وزيرة الإعلام الإسرائيلية من منصبها

فلسطين الآن.. إخلاء أكثر من 20 مستوطنة بشكل كامل قرب غلاف غزة.. والأمور ذاهبة إلى تصعيد أكثر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان شمالي قطاع غزة صواريخ غزة شرق غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة سكان غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة أحداث غزة فرقة غزة اخبار غزة في غلاف غزة غزة و اسرائيل اليوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني في مخيم النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح، وفق منظمات حقوقية فلسطينية.
وقالت المنظمات في بيان لها: إن قوات العدو شنت هجوما واسعا عبر البر والجو على مخيم النصيرات وعموم وسط قطاع غزة، استمر 75 دقيقة، في توظيف هائل للقوة النارية المميتة في وسط منطقة مكتظة بالسكان والنازحين ودون اعتبار وقيمة لما يمكن أن يطالهم، خلال تنفيذها “عملية عسكرية” خاصة لتخليص أربعة من محتجزيها.

وبحسب البيان؛ تسللت قوة صهيونية خاصة عبر مركبتين مدنيتين إحداهما من نوع كادي والأخرى شاحنة كبيرة الحجم، إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وداهمت تلك القوات منزلين، في بلوك خمسة بالمخيم.. وبعد قليل بدأت قوات العدو هجومًا بريًّا بعدد كبير من الدبابات في المخيم من ثلاثة محاور؛ محطة أبو عاصي جنوب شرق، ومنطقة جسر الوادي شمال شرق المخيم، ومنطقة المغراقة والمخيم الجديد شمال المخيم.
وأضاف البيان: بالتزامن مع ذلك قصف طيران العدو خمسة منازل بشكل مباشر فوق رؤوس ساكنيها في المخيم مع شن غارات مكثفة وأحزمة نارية في بلوك خمسة ومنطقة الحساينة والمخيم الجديد.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة ومحيط مدرسة في مخيم البريج وسط القطاع
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على شمالي رفح
  • بعد يوم دام بالنصيرات الاحتلال يقصف البريج ورفح
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات أمس إلى 274 قتيلا
  • بالصور: 5 شهداء في قصف الاحتلال مخيم البريج ورفح
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة