أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بينتو: باب المنتخب مفتوح أمام الجميع ونهتم بالموهوبين «الدراجات الجبلية» و«جري السيدات» يتصدران فعاليات دبي


انطلقت بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للبادل- سيدات 2023، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك في أكاديمية «بادل بلس» في أبوظبي، بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، حيث شارك في اليوم الأول ما يزيد عن 50 لاعبة من مختلف الدول، وتستمر البطولة على مدار ثلاثة أيام متتالية.


تشهد النسخة إقبالاً كبيراً في عدد المشاركات، وهو ما يتماشى مع رؤية الأكاديمية بجعل الرياضة عنصراً من عناصر الحياة اليومية للمرأة، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية من مختلف الجهات، كما أكدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حرصها على تنظيم النسخة الأولى من بطولة البادل، بهدف تشجيع سيدات المجتمع، بمختلف فئاتهم العمرية، باتباع نمط حياة صحي من خلال ممارستها، وتعد إحدى الرياضات السهلة، والتي يستطيع الجميع ممارستها، ابتداءً من أي فئة عمرية، وفي أي وقت والاستمتاع بها في أجواء حيوية، نظراً لما تحظى به من شعبية واسعة في الدولة وإقبال كبير عليها من جنسيات مختلفة.
واعتبرت مريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن الانطلاقة القوية للبطولة، تعكس ثمرة جهود دعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، من خلال تنظيم البطولات بأعلى المعايير والمستويات. وقالت: «لدينا موهوبات متحمسات للغاية لممارسة الرياضة، وهو ما يعكس التطور الذي يصاحب هذه الرياضة في الإمارات، وهذا يدل على الثقة والمهارات التي يكتسبنها من المشاركة في الأنشطة المفضلة لديهن، وما تقوم عليها بالمقام الأول في بناء بطلات وتنمية الشخصية والقدرات البدنية والنفسية، وكلها من شأنها أن تحقق فوائد عديدة لهن على المدى الطويل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي البادل تنس أكاديمية فاطمة بنت مبارك

إقرأ أيضاً:

وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)

احتضن وادي الفروسية التابع لـ«الداخلية»، والمُطل على بحيرة عين الحياة بالفسطاط، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بمختلف درجاتها، تنسيقا مع الاتحاد المصري للفروسية، في إطار اهتمام الدولة بالاهتمام برياضة الفروسية ودعمها، وحرصا من وزارة الداخلية على الارتقاء بهذه الرياضة.

وشهد الوادي تنافسا كبيرا بين الفرسان على ملاعبه ذات المقاييس الدولية، وعلى مدار 5 أيام، بعد أن هيأت الوزارة كل الملاعب، ومنها ملاعب الإحماء، لتكون مستعدة لاستضافة كل فعاليات رياضة الفروسية محليا ودوليا.

وزير الرياضة: «الداخلية» ساهمت في تطوير رياضة الفروسية

في هذا السياق، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنَّ وزارة الداخلية طورت رياضة الفروسية بفضل جهودها الكبيرة، بما يعني أننا نبني لمستقبل أولادنا في هذه الرياضة، مثلما نبني في كل الرياضات الأخرى، سواء الألعاب الفردية أو الجماعية.

«السبكي»: البطولة مشاركة رائعة للوزارة

فيما أكد الدكتور كريم السبكي، عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية المصري، أنَّ البطولة تعد مشاركة رائعة، والنهائي جاء على قدر عالِ من الاحترافية لم نشهده منذ فترة طويلة، موضحاً: «مفيش غلطة».

مقالات مشابهة

  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى
  • الشيخة فاطمة تهنّئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية
  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي
  • محمد صلاح العزب: مسلسل "سفاح التجمع" من بطولة حسن الرداد ولم يتم التعاقد مع البطولة النسائية (خاص)
  • السلطات المغربية تصادر أراض مملوكة لوالدة رئيس الإمارات
  • تعاون بين أكاديمية سوق أبوظبي العالمي و”إثارة” للارتقاء بالمهارات لتلبية متطلبات السوق