بيروت ـ د.ب.أ: أكد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، أنَّه ما زالت هناك فرصة سياسية للحؤول دون توسُّع نطاق الحرب.
وأضاف عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي عقده بالسفارة الإيرانية في بيروت أوردته قناة «المنار» اللبنانية أنَّه «نظرًا للسيناريوهات التي وضعها حزب الله فإنَّه في حال اتخذ قرار التدخل في المعركة سينتج زلزالًا كبيرًا ضد الكيان الصهيوني»، مشيرًا إلى أنَّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يفكر بـ«تحقيق أمن لبنان والمنطقة وتحقيق الأمن المستدام للمنطفة مستقبلًا».


وأوضح عبد اللهيان أنَّ «قادة المقاومة أكدوا أنَّ المستوطنات الصهيونية لا تزال تحت سيطرة المقاومة» وأكد أنَّ «المقاومة هي التي ?تحدد الشروط التي تريدها في حال وقف الحرب العدوانية الحالية»، مقترحًا «عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الوضع في غزة».

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها في غزة بفعل المقاومة وصمود الشعب، مؤكداً أن حماس أبلغت الوسطاء تمسكها بموقفها وعدم التنازل عن مطالبها.

وخلال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "دورة طوفان الأقصى"، قال هنية إن "المقاومة الإسلامية في لبنان تقف اليوم مساندة لغزة"، مشيرا إلى أن "عملية "طوفان الأقصى" رفعت القضية الفلسطينية إلى مستوى غير مسبوق وفتحت الباب للاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وقال هنية إن "الكيان فشل في تحقيق أهدافه وذلك بفضل الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة"، وأضاف: "الكيان فشل في قوة ردعه وفي إرهابه الفكري بفضل طوفان الأقصى".

وأكد هنية ان "المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنها  لن تتنازل عن مطالبها، وهي متمسكة بموقفها المتمثل بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال وإعادة الإعمار وصفقة تبادل الأسرى".

واعتبر هنية أن "الاحتلال يستخدم المفاوضات لاستمرار عدوانه على شعبنا لذلك فإن فصائل المقاومة لا تقبل بأن تكون جزءا من هذه المناورات".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن "استثمار هذه المعركة يتطلب موقفا عربيا وتحركا جماهيريا لاستنهاض حركة مناهضة للتطبيع". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • مسيّرات حزب الله تضرب نهاريا لأول مرة وإسرائيل تتدرب على توسيع الحرب
  • وزير خارجية النرويج يؤكد أن اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية دعم قوي لحل الدولتين
  • لأول مرة.. امرأة تتقدم بأوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية في إيران .. فيديو
  • المرتضى زار عائلة عبد اللهيان في إيران وقدّم لها التعازي برحيله
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • بين الـ2006 والـ2024.. ما الذي تغيّر في حرب حزب الله؟
  • تصعيد كبير جنوباً يُعيد شبح الحرب الموسعة.. ونتنياهو يأمر بتوسيع نطاق الضربات
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة