شارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، يرافقه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في افتتاح الملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور الذي يُقام بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد خلال يومي 14 و 15 أكتوبر 2023 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والسيدة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد والدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية والدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ والدكتور أحمد سامي نائب محافظ سوهاج، والسفير محمد مارم سفير جمهورية اليمن، والسيد شيخنا إمباكي القنصل العام لدولة السنغال بجدة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

استثمار زراعي

حيث شارك المحافظ في تفقد العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد ثم تفقد مشروع واحة الحرير شمال مدينة الخارجة التي تعد مشروع استثمار زراعي متكامل يضم مزرعة نخيل تحوي 10 آلاف نخلة ومزرعة سمكية ومعمل لإنتاج الحرير الطبيعي ومزرعة نعام وصوب زراعية لإنتاج الخضروات.

المنتجات اليدوية

وأشاد محافظ أسيوط خلال الزيارة، تنوع وجودة المنتجات اليدوية والحرفية التي تتميز بقدرتها على المنافسة في الأسواق الخارجية،فضلا عن تميز محافظة الوادي الجديد فى إنتاج التمور والحرير الطبيعي، مثمناً جهود المحافظة للحفاظ على التراث الواحاتي وتنمية مهارات أصحاب الحرف اليدوية، معرباً عن سعادته لحضور الملتقى والمشاركة في فعالياته كما وجه الشكر لمحافظ الوادي الجديد على حفاوة الاستقبال.

العاصمة الإدارية 

كما أشاد أعضاء الوفد، بمشروع العاصمة الإدارية بالوادي الجديد، الذي يُعد النموذج الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي يُحاكي العاصمة الإدارية الجديدة ويرتبط بها رقميًا، في إطار خطة المحافظة للتحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية.

ويشارك بالملتقى 95 عارضا من الشركات والمصانع والجمعيات والمنصات ورواد الأعمال من محافظات الجمهورية وعدد من الدول العربية، كما تشمل الفعاليات عقد ورش عمل وندوات علمية في مجال زراعة النخيل والصناعات القائمة عليه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الوادي الجديد العاصمة الإداریة الوادی الجدید نائب محافظ

إقرأ أيضاً:

اختتام اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي  في العاصمة باريس

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اوضح السفير العراقي في باريس وديع بتي، ان اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي شهدت مناقشة تطوير القطاع المصرفي من خلال الاستفادة من الخبرات الفرنسية .
وقال بتي، ان الجلسة الاخيرة خصصت لتطوير الجانب المصرفي والمالي والاستفادة من الخبرات الفرنسية ، بحضور ممثلين عن البنك الوطني الفرنسي وكذلك ممثلين عن القطاع المصرفي العراقي وبعض رجال الاعمال والمستثمرين ، مشيرا الى ان الجلسة  كانت ساحة لتبادل الرؤى والافكار والخروج بنتائج تعزز التعاون بهذا الجانب بين العراق وفرنسا .
واضاف ان التقارب المصرفي العراقي الفرنسي يشكل دعم للاقتصاد وتشكيل قطاع مصرفي قوي بين البلدين. 

 

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل مسابقات الملتقى الثالث للموهوبين في المدارس الصيفية بأمانة العاصمة
  • اختتام اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي  في العاصمة باريس
  • رياح قوية محملة بالأتربة تضرب واحات الوادي الجديد.. صور
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الوادي الجديد.. التفاصيل والموعد