قررت النيابة العامة حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالقاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (مدير وشريك بإحدى شركات الملابس والإستيراد والتصدير، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بالتعاقد بنظام المشاركة مع "إحدى الشركات المملوكة للدولة" إلا أنه لم يلتزم بسداد المديونية المستحقة عليه للشركـة المشار إليها.

الأمر الذى مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والأراضى الزراعية - تأسيس الشركات) بالإضافة إلى إخفاء جزء من تلك الأموال من خلال إيداعها بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك.

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بحوالى (3،7 مليون جنيه)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحقيقات الادارة العامة مكافحة طريقة الأموال العامة جرائم التحقيق محافظة القاهرة النيابة العامة الجريمة النصب تحقيقات جرائم الأموال العامة الاستيلاء على أموال حبس المتهم النصب والاحتيال

إقرأ أيضاً:

"كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

 
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين من راغبى  الحصول على شهادات دراسية والترويج لنشاطه عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" مقابل مبالغ مالية -على خلاف الحقيقة-.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (شهادات "خالية البيانات" – كارنيهات – إستمارات عضوية – إيصالات إستلام نقدية – طالبات قيد "خالية البيانات" – شهادات خبرة – مطبوعات دعائية).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • تفاصيل سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص فى الإسكندرية
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين في الإسكندرية
  • سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص بالإسكندرية
  • ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص بالغربية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بقيمة 100 مليون جنيه
  • ضبط 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه فى مجال تحويل الأموال
  • ضبط نصاب الشهادات المزورة بالإسكندرية
  • اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه