الوطن:
2024-06-12@08:03:44 GMT

سقوط أمطار خفيفة على محافظة كفر الشيخ

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

سقوط أمطار خفيفة على محافظة كفر الشيخ

شهدت سواحل محافظة كفر الشيخ سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، صباح اليوم الخميس، في ظل شبورة مائية كثيفة، وتراكم السحب المنخفضة والمتوسطة.

وشهدت الطرق الرئيسية والفرعية بكفر الشيخ حذرًا شديدًا من السائقين وبطئًا في حركة السير خشية وقوع حوادث، فيما لم تتأثر الحركة التجارية والأسواق بسقوط الأمطار.

درجات الحرارة بكفر الشيخ

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة بكفر الشيخ سجلت، اليوم الخميس، العظمى 29 درجة مئوية، وتبلغ الصغري 20 درجات، وسرعة الرياح من 24 كيلومترا في الساعة، مع طقس غائم جزئياً، بينما تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.

25 متر، على أن يكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

الاستعداد لمواجهة فصل الشتاء

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجّه بالاستعداد لمواجهة فصل الشتاء، من خلال خطة تم وضعها لمجابهة موسم الأمطار والسيول، مكلفاً مدير عام غرفة الأزمات والعمليات ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات، ورؤساء جهات المرافق المعنية، بالالتزام بالتكليفات المحددة، لكل فريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ سقوط أمطار أمطار كفر الشيخ درجات الحرارة بكفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق الدولة نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، كما تساقطت حبات البرد مع هطول أمطار الخير على مزيرع جنوب المنطقة الشرقية، وعلى مصفوت بعجمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم  صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً مع احتمال تكوُّن بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون الطقس غداً الأربعاء صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً - تظهر السحب شرقاً وجنوباً وقد تكون ركامية بعد الظهر، مع ارتفاع في درجات الحرارة.
ووفقاً لتقرير السمات المناخية لشهر يونيو أشار المركز الوطني للأرصاد إلى زيادة متوسطات درجات الحرارة خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية تقريباً. 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة البحيرة
  • مرتفع جوي.. أسباب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة