قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم بأول، اليوم الخميس، إن قوة الاقتصاد الأمريكي واستمرار تضييق أسواق العمل يمكن أن يبررا المزيد من زيادات أسعار الفائدة، في تصريحات بدا أنها تتعارض مع توقعات السوق بأن رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي قد وصل إلى نهايته.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال باول في تصريحات للنادي الاقتصادي في نيويورك: “نحن منتبهون للبيانات الأخيرة التي تظهر مرونة النمو الاقتصادي والطلب على العمالة، والدليل الإضافي على استمرار النمو فوق الاتجاه، أو أن الضيق في سوق العمل لم يعد يتراجع، يمكن أن يعرض المزيد من التقدم في التضخم للخطر ويمكن أن يبرر ذلك.

. سنواصل تشديد السياسة النقدية”.

وأضاف أنه “لكي يعود التضخم بشكل دائم إلى هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، من المرجح أن يتطلب الأمر فترة من النمو دون الاتجاه وبعض التباطؤ الإضافي في ظروف سوق العمل”.

منذ أن بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في مارس من عام 2022، لم يتغير معدل البطالة إلا قليلاً عن المعدل الحالي البالغ 3.8٪، وهو أقل من المستوى الذي يشعر معظم مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه غير تضخمي، وظل النمو الاقتصادي الإجمالي بشكل عام أعلى من معدل النمو السنوي البالغ 1.8٪ الذي يراه مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي. باعتبارها الإمكانات الأساسية للاقتصاد.

الفيدرالي الأمريكي: ارتفاع حاد في الثروة بين الأسر السوداء .. لكنهم الأفقر انخفاض شديد لـ الدولار بعد معلومة عن قرار خطير لـ الفيدرالي الأمريكي

 

وقال باول إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي “يمضي بحذر” في تقييم الحاجة إلى أي زيادات أخرى في أسعار الفائدة، ومن المرجح أن يترك التوقعات الحالية سليمة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيترك سعر الفائدة القياسي ثابتًا عند نطاق 5.25٪ إلى 5.5٪ الحالي في 31 أكتوبر القادم.

وأضاف أن “هناك أدلة على أن سوق العمل يتباطأ، مع اقتراب بعض الإجراءات المهمة من المستويات التي شوهدت حتى قبل الوباء”.

وأشار باول إلى عدد من “الشكوك والمخاطر” الجديدة التي يجب أخذها في الاعتبار بينما يحاول بنك الاحتياطي الفيدرالي الموازنة بين التهديد بالسماح للتضخم بالانتعاش ضد التهديد بالاعتماد على الاقتصاد أكثر من اللازم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفيدرالى الامريكى اسعار الفائدة مجلس الاحتیاطی الفیدرالی الفیدرالی الأمریکی أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعا خلال تعاملات اليوم  الجمعة 31-5-2024، في أعقاب ارتفاع مفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية ووسط استيعاب المستثمرين لتصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض أسعار الفائدة.

النفط يترنح بين آمال تعافي الطلب ومخاوف بقاء الفائدة مرتفعة

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو ما يعادل 0.15% ليجري تداولها عند 81.74 دولار للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.22% إلى 77.74 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وقالت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن احتمالات الصعود للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأمريكي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدّد كيفية الاستجابة.

وأضافت "من المهم حقّا ألا نلزم أنفسنا بأي مسار معين للسياسة النقدية، ومن السابق لأوانه التفكير حقّا في خفض أسعار الفائدة".

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة مقابل توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل إجازة نهاية أسبوع طويلة بسبب إجازة يوم الذكرى التي تشير إلى بداية موسم القيادة الصيفي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المخزونات ارتفعت مليوني برميل خلال الأسبوع إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. ​

وقالت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن احتمالات الصعود للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأمريكي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدّد كيفية الاستجابة.

ويعمل تحالف أوبك+ على اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم يوم الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ أمس.

ويقدر الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+، بنحو 5.86 مليون برميل يوميا أي ما يعادل حوالي 5.7% من الطلب العالمي.

مقالات مشابهة

  • تسارع النمو في الاقتصاد التركي 5.7%
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • الاقتصاد الأمريكي يسجل أضعف معدل فصلي منذ 2022
  • بعد انخفاض العائد.. توقف عمليات بيع سندات الخزانة الأمريكية مؤقتًا
  • صعود الذهب بالأسواق.. وعيار 21 يسجل 3115 جنيهًا
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الميزانية الأمريكية تواجه عجزاً حرجاً وانخفاض لقيمة الدولار (تفاصيل هامة)
  • 15 جنيها تراجعا في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الإربعاء 29 مايو 2024
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا