العُمانية-أثير

يدلي الناخبون العُمانيون الموجودون خارج سلطنة عُمان بأصواتهم غدًا الأحد لاختيار من يمثّلهم لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، عبر تطبيق ” أنتخب ” من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً بتوقيت سلطنة عُمان.

وتشهد العملية الانتخابية خلال هذه الفترة نقلة نوعية ملموسة في مسيرة الانتخابات، وذلك بإطلاق النسخة الثانية من تطبيق ” أنتخب “.

ووضحت وزارة الداخلية أن تطبيق التصويت “أنتخب” قد أدخلت عليه تحسينات وتحديثات جديدة كخاصية القراءة الصوتية لذوي الإعاقة البصرية -المكفوفين- من خلال توجيهات صوتية لكافة مراحل التصويت واختيار المرشح، وميزة لغة الإشارة والتي ستكون متاحة بشكل اختياري لذوي الإعاقة من الصم والبكم.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبمستوى عال من الأمان باستخدام أحدث التقنيات في مجال التشفير، وسيتم التحقق من بيانات الناخب في ثلاث خطوات أساسية وهي تصوير أصل البطاقة الشخصية من الجهتين ثم قراءة بيانات البطاقة الشخصية عن طريق خاصية اتصال قريب المدى NFC والتقاط صورة شخصية للناخب، ويتم التصويت بخطوات سهلة وبسيطة حيث يقوم الناخب بالتقاط صورة البطاقة الشخصية من الجهتين ثم وضع شريحة أصل البطاقة ملاصقة للهاتف لقراءة البيانات، بعدها يقوم بالتقاط صورة شخصية له، ثم تظهر له قائمة صور المرشحين واختيار مرشحه ليظهر له في الأخير زر تأكيد التصويت.

وحتى يتمكن الناخب من الإدلاء بصوته عليه التأكد من قيد اسمه في السجل الانتخابي وتحميل النسخة الجديدة للتطبيق مع ضرورة وجود أصل البطاقة الشخصية وهاتف ذكي مزود بكامرتين وبه خاصية الاتصال قريب المدى NFC.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: البطاقة الشخصیة

إقرأ أيضاً:

“تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين

الوطن| رصد

أدى رئيس مجلس الدولة في ليبيا، الدكتور محمد تكالة، والوفد المرافق له، صباح اليوم الأحد، زيارة لمجلس الشورى بدولة قطر وكان في استقبالهم رئيس مجلس الشورى القطري، الدكتور حسن بن عبد الله الغانم، إلى جانب نائب رئيس المجلس ورئيس لجنة الصداقة القطرية الليبية، ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

و تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين، بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، ويعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين ليبيا وقطر.

وأشار الدكتور تكالة إلى أهمية التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين الدولتين في تحقيق التطلعات المشتركة للشعبين، كما أكد الدكتور الغانم على ترحيبه بهذه الزيارة التي تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

الوسوم#العلاقات الثنائية التعاون قطر ليبيا مجلس الشورى

مقالات مشابهة

  • وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • مجلسا الدولة والشورى يتوافقان على مواد قانونية
  • تكالة يزور مجلس الشورى القطري
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وفد من مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • وفد مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • الأوروبيون ينتخبون برلمان الاتحاد ومكاسب منتظرة لليمين المتطرف
  • مناقشات حول الإعلام وتأثيره في "منتدى تنمية الذات" بقصور الثقافة