واصل أعضاء مجلسي نقابة المحامين شمال وجنوب أسيوط احتجاجهم في مجمع محاكم أسيوط، حيث قاموا بتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني. تأتي هذه الوقفة كتعبير عن رفضهم للاعتداء العنيف الذي يتعرض له غزة على يد إسرائيل، وأيضًا رفضًا لتهجير الشعب الفلسطيني.

قام المحامون برفع شعارات مناهضة للكيان الإسرائيلي ومنددة بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

فيما رددوا هتافات قوية تعبيرًا عن تضامنهم مع فلسطين، ورغبتهم في تحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني. 

ومن بين الهتافات التي رددوها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، يا فلسطين يا فلسطين قوة وعز ليوم الدين" و "لا لتهجير الفلسطينيين".

يأتي هذا الاحتجاج كجزء من الحراك العالمي المناهض للاحتلال الإسرائيلي وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قضيتهم العادلة. ويعكس رفض المحامين استمرار العدوان الإسرائيلي الذي يسفر عن مئات الضحايا الفلسطينيين، بينهم الأطفال والنساء، ويسعون من خلال هذه الوقفة إلى إيصال صوتهم والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والعيش الكريم وتقرير مصيرهم بأنفسهم.

تعد هذه الوقفة الاحتجاجية جزءًا من سلسلة فعاليات يقوم بها مختلف القطاعات المجتمعية والنقابية والسياسية والثقافية والطلابية حول العالم تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، فمن خلال هذه الفعاليات، يعبر المشاركون عن رفضهم للاحتلال الإسرائيلي ودعمهم لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحقوق مشروعة.

يرأس هذا الحراك العالمي المطالب بنهاية الاحتلال الإسرائيلي وإقامة العدالة والسلام في المنطقة، قضية فلسطين العادلة التي تسعى إلى إنهاء الاضطهاد والاحتلال وعنف الاستيطان المتصاعد.

 وبينما يستمر النقابيون في التظاهر والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني، فإنهم يأملون أن تتحقق العدالة والسلام في الشرق الأوسط في المستقبل القريب.

وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الشعب الفلسطيني غزة إسرائيل الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني

دانت دولة الإمارات بأشد العبارات اليوم الأحد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني التي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات منهم مؤكدة رفضها القاطع لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان على أن الأولوية العاجلة تتمثل في الحفاظ على أرواح المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وأكدت الوزارة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ومنع سفك الدماء مشددة على أهمية توفير الحماية الكاملة للمدنيين والمؤسسات المدنية بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أخيرا هجوما وحشيا على مخيم (النصيرات) في قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 274 فلسطينيين وإصابة أكثر من 400 آخرين.

المصدر وكالات الوسومالإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • النرويج تثمن جهود الجزائر بمجلس الأمن حول غزة
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان
  • «الدولية لدعم الشعب الفلسطيني» تطالب بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الجيش الإسرائيلي
  • اتحاد الكتاب العرب يشارك الجبهة التركية المناهضة للإمبريالية في فعالية حول التطورات في فلسطين