(CNN) -- بعد بداية خيالية في مسيرته مع نادي إنتر ميامي، انتهى موسم ليونيل ميسي الأول في الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) بهزيمة، أمام نادي شارلوت بهدف نظيف، ليلة الأحد.

ونجح ميسي، الفائز بكأس العالم 2022، في هزّ شباك المنافس خلال المباراة، لكنّ تم إلغاء هدفه بداع التسلل.

وكان نادي إنتر ميامي قد فشل بالفعل في الوصول للأدوار الإقصائية، فيما نجح بذلك منافسه شارلوت.

وفقاً لرابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، حضر المباراة 66,101 متفرج، ولا شك أن الكثير منهم حضروا لمشاهدة ليونيل ميسي، الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات، وواحد من أفضل اللاعبين الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق.

عند وصول النجم الأرجنتيني في يوليو/ تمّوز، بدأ نادي إنتر ميامي سلسلة من 12 مباراة متتالية بدون هزيمة، وفاز بأول لقب له، كأس الرابطة، إلا أنه أنهى الموسم دون فوز في 7 مباريات، مع غياب ميسي عن بعضها بسبب الإصابة.

قال جيراردو مارتينو، المدير الفني لنادي إنتر ميامي، بحسب الموقع الرسمي للفريق: "من بين ثلاث بطولات متاحة، فاز النادي بواحدة، لو أخبرتني وقت التوقيع (في يونيو/ حزيران) أننا سنفوز بإحدى البطولات، لكنت بالتأكيد قد وقعت بعين مغمضة".

وأنهى إنتر ميامي الموسم في المركز الرابع عشر ضمن المجموعة الشرقية المكونة من 15 فريقاً، برصيد 34 نقطة، بينما اختتم ميسي مشواره بتسجيله 11 هدفًا في 14 مباراة في موسمه الأول. ويمتد عقد ميسي مع الفريق حتى عام 2025.

أمريكاليونيل ميسينشر الأحد، 22 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ليونيل ميسي نادی إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

«هزيمة وعقوبة وبيان».. أحداث مثيرة بسبب مباراة الزمالك والمصري في الدوري

الزمالك.. شهدت أحداث مباراة الزمالك والمصري في قمة الأسبوع الـ26 من بطولة الدوري الممتاز، حيث لم يتوقع أكثر المتشائمين بين صفوف الفارس الأبيض أن لقاء اليوم يحمل هذه الأحداث التي أشعلت الشارع الرياضي.

وبسبب الأحداث التحكيمية التي شهدتها المباراة وأبرزها إلغاء هدف أحمد السيد زيزو والذي جاء من ركلة جزاء، بعد عودة أحمد الغندور حكم المباراة إلى تقنية الفيديو ليقرر أن الكرة لم تتخطى خط المرمى بكامل محيطها.

ركلة جزاء الزمالك

وفي خلال السطور التالية، تسرد بوابة «الأسبوع» كافة أحداث التي شهدتها لقاء الزمالك والمصري من أثناء وبعد المباراة..

خسارة الزمالك بثنائية أمام المصري

يذكر أن النادي المصري نجح في الفوز على نظيره نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأثنين، ضمن مواجهات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز، يوم الإثنين الموافق 17 يونيو.

وأحرز هدف النادي المصري اللاعب فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 20 من عمر المباراة.

"وش رجلك الخارجي صاروخي"????.. هدف التقدم للمصري البورسعيدي من تسديدة صاروخية من فخر الدين بن يوسف في مرمى الزمالك لتصبح النتيجة 1-0 للمصري????#ONTime_Sport pic.twitter.com/SpDy71HJsk

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 17, 2024

وجاء هدف المصري الثاني عن طريق اللاعب محمد الشامي في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

إيه ده يا شااامي????.. أحلى أهداف الجولة بأقدام محمد الشامي لاعب المصري ليضيف الهدف الثاني لفريقه في مرمى الزمالك????⚽ pic.twitter.com/GNgS7nQXjy

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 17, 2024

فيما أحرز هدف نادي الزمالك يوسف أوباما في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلاً من الضائع.

في آخر لحظات المباراة.. ????????الزمالك يشعل اللقاء بهدف تقليص الفارق عن طريق أوباما⚽ pic.twitter.com/dEUXO6alI5

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 17, 2024

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد نادي المصري إلى النقطة 42 يحتل بهم المركز الثاني خلف نادي بيراميدز المتصدر، فيما يتجمد رصيد نادي الزمالك عند النقطة 31 يحتل بهم المركز الحادي عشر في ترتيب جدول الدوري.

هدف زيزو الملغي أمام المصري في الدوري

وشهدت مباراة الزمالك والمصري على إلغاء الحكم أحمد الغندور لهدف أحمد السيد زيزو وسط اعتراض كبير من الجهاز الفني للأبيض.

إثارة ما بعدها إثارة????????.. الحكم يعود للـ VAR ويحتسب ركلة جزاء للزمالك.. ليسددها زيزو وتصطدم بالعارضة وتسقط على خط المرمى ومطالبة باحتسابها هدف لكن تبقى النتيجة كما هي???? pic.twitter.com/dST0Vk65i0

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 17, 2024

واحتكم الغندور إلى تقنية الفيديو من أجل التأكد من صحة قراره، ليؤكد حكم الفيديو أن الكرة لم تتخطى خط المرمى بكامل محيطها.

عقوبة عواد بعد بسبب أحداث مباراة الزمالك والمصري

قرر عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك توقيع غرامة مالية على محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بخصم 25% من قيمة عقده مع النادي.

عواد

يأتي ذلك بسبب ما قام به محمد عواد خلال مباراة المصري والتي شهدت على مشاده كبيره مع زميلة حسام عبد المجيد.

بيان الزمالك بعد أحداث مباراة المصري

الزمالك.. أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بياناً منذ قليل، عقب أحداث مباراة المصري في الدوري الممتاز.

وجاء بيان نادي الزمالك على النحو التالي..

يؤكد نادي الزمالك انطلاقاً من ثوابته التي لا يحيد عنها دائما تمسكه غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي الاعتبارات التي يكفلها الاتحاد الدولي لكره القدم وتضمنها اللوائح المعمول بها.

و لذلك نعلن ونؤكد على استيائنا الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الزمالك و المصري وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية الـ var تكلفة لا طائل منها في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه، و التي تأتي في ظل فشل و ترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب و تنظيم جدول الدوري حتي بات هو الجدول الأغرب كروياً في العالم، حيث تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها و تتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز لكره القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقاً لها الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، فضلا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن.

ومن ثم فإن مجلس إدارة النادي التزاماً بواجبه في الحفاظ على مصالح وطموحات النادي وجماهيره يعلن وبصوره قاطعة ما يلي:

الزمالك يطلب تحقيقاً عاجلاً في أحداث مباراة المصري ..ومباراة فاركو الأخيرة قبل تسلم جدول الدوري كاملًا.#Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | #الزمالك_أولا pic.twitter.com/FDLZlLcveH

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) June 17, 2024

أولاً.. .نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو و منعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا.. .أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا.. .انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا.. .أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها و أن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فوراً إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها و اتخاذ كافة الاجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.

مقالات مشابهة

  • إنتر ميامي يفوز على كولومبوس كرو بـ الدوري الأمريكي في غياب ميسي وسواريز
  • تألق ميسي وسواريز في مباراة بادل.. فيديو
  • ميسي يقود تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام كندا في كوبا أمريكا
  • ميسي: نيمار مر بعام صعب ومن المؤسف عدم وجوده في كوبا أمريكا
  • لعب مع أب ونجله.. يورو 2024 يشهد واقعة غريبة في مسيرة رونالدو
  • بالأرقام والإحصائيات.. بلايلي يحقق رقم إستثنائي و يتفوق على ميسي و برونو فيرنانديز
  • التعادل السلبي ينهي الشوط الأول بين الاتحاد السكندري والأهلي
  • ميسي يستهدف تحطيم أرقام قياسية جديدة في كوبا أمريكا 2024
  • «السيتي» يبدأ حملة الدفاع عن «البريميرليج» من «ستامفورد بريدج»
  • «هزيمة وعقوبة وبيان».. أحداث مثيرة بسبب مباراة الزمالك والمصري في الدوري