علق الدكتور أيمن الرقب استاذ العلوم السياسيه بجامعه القدس، على  الدراسة التي نشرت أمس لتصفية القضية الفلسطينية بعنوان خطط التأهيل والتوطين النهائي في مصر  لجميع سكان غزة، وقال الرقب أن كاتب الدراسة ليس محلل وانما هو  مستشار نيتناهو وحزب الليكود .

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc أنها ليس مجرد دراسة وانما خطة كاملة ومدروسة وكأنها دراسة جدوى لتهجير الفلسطينيين والقضاء على القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه بعدما فشلت المحاولات الإسرائيلية لتهجير وترحيل الفلسطينيين إلى أوروبا ومع تعنت القيادة المصرية في رفض محاولات التفاوض لتهجير الفلسطينيين مقابل رفع الديون عن مصر فقامت بوضع دراسة حديثة أو خطة لن تكلفهم ١٠ في المئة من الناتج القومي الإسرائيلي, ولينتهوا من الأزمة الفلسطينية للابد.

وأشار إلي أنهم يفكروا فقط أن يجدوا شقة للفلسطيني وتعطيه جنسية بعد ما فشلت في إقناع أوروبا باستقبالهم، وكأن الفلسطينيين سلعة تريد نقلهم إلي أي مكان .

وقال هي حكومة وقحة يقودها يمين متطرف يريدوا أن يتطردوا الفلسطينين من ارضهم، وكأن مصر تنتظر ذلك، لتتخلص من ديونها، في وقحة واستحقاف لم نراه من قبل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لجنة التحقيق المعنية بالأراضي الفلسطينية: إسرائيل مسؤولة عن جرائم حرب ضد الإنسانية

قالت نافي بيلاي، رئيسة لجنة التحقيق المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، إن إسرائيل منعت وصول المواد المعيشية الأساسية للمدنيين الفلسطينيين واستخدمته أداة للحرب، وذلك حسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الأربعاء.

وأضافت أن إسرائيل مسؤولة عن جرائم حرب ضد الإنسانية، وعمليات القتل والتهجير القسري والتجويع والعنف الجنسي ضد الفلسطينيين.

"التربية مش فلوس".. أستاذة علم الاجتماع توجه رسالة للأباء والأمهات عاجل| صفارات الإنذار تدوي بالقرب من معبر كرم أبو سالم مفاوضات غزة

أكد مصدر رفيع المستوى، أنه لا صحة لما تردده بعض المواقع بشأن موافقة مصر على المشاركة في قوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على المعابر مع قطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

نقل إعلام إسرائيلي، عن مسؤول في فريق التفاوض، قوله: إننا لن نناقش أي مقترح للتهدئة غير الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووافق عليه مجلس الأمن الدولي، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأضاف مسؤول بفريق التفاوض، أن وقف الحرب والانسحاب من قطاع غزة لن يكون ممكنا إلا بالمفاوضات وإيجاد آليات تضمن التنفيذ الكامل للاتفاق.

وشدد مسؤول في فريق التفاوض، على أنه إذا كانت حماس تعتقد أن القتال سيتوقف مع انتهاء العملية في رفح الفلسطينية فهي مخطئة.
 

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية: حق العودة حق مقدس تتوارثه الأجيال الفلسطينية
  • قطر: الاحتلال وحقوق الإنسان لا يمكن أن يتواجدا معًا
  • الأمم المتحدة تتهم جيش الاحتلال بارتكاب جريمة "إبادة" ضد الفلسطينيين
  • لجنة التحقيق المعنية بالأراضي الفلسطينية: إسرائيل مسؤولة عن جرائم حرب ضد الإنسانية
  • اليونان تدعو أوروبا لاستضافة الأطفال الفلسطينيين من غزة
  • طلاب جامعة كاليفورنيا يدينون استثمارات الإدارة الأمريكية مع الاحتلال (فيديو)
  • مستوطنون يعتدون على أراضي وممتلكات الفلسطينيين في نابلس وسلفيت
  • الكابينت يؤجّل التصويت على عقوبات سموتريتش ضد الفلسطينيين
  • أيمن الرقب يكشف السيناريوهات المتوقعة عقب حل مجلس الحرب الإسرائيلي (فيديو)
  • بعد انسحاب جانتس.. أيمن الرقب: مجلس الحرب الإسرائيلى أصبح دون قيمة