تستأنف الجمعية العامة للأمم المتحدة صباح يوم الخميس المقبل، عقد الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة التي تحمل عنوان "الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة".

يأتي قرار رئيس الجمعية العامة عقد الدورة بعد تلقيه خطابين من 5 من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة تطلب فيهما استئناف عقد الدورة الاستثنائية.

أخبار متعلقة 31 شهيدًا في غارات الاحتلال الليلية على منازل غزةالضفة الغربية.. استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلالالمبعوث الفلسطيني بالأمم المتحدة: إسرائيل تشن حملة "إبادة جماعية" ضد غزةحماية السكان المدنيين الفلسطينيين

وكانت قد عقدت الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة لأول مرة في أبريل 1997 بناء على طلب تقدم به الممثل الدائم لقطر.

جاء ذلك بعد سلسلة من جلسات مجلس الأمن والجمعية العامة للنظر في بدء بناء مستوطنة هار هوما -المكونة من 6500 وحدة سكنية- في جبل أبو غنيم جنوب القدس الشرقية المحتلة.

واستؤنفت الدورة الاستثنائية في 13 يونيو 2018 بناء على طلب الدول الأعضاء للنظر في مشروع قرار حول "حماية السكان المدنيين الفلسطينيين".

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية: ما يتردد عن تحضير الاحتلال لاجتياح بري لقطاع غزة، يعني الاستمرار في ارتكاب جرائم جديدة وفظائع وتهجير قسري وقتل من أجل القتل والانتقام.#اليوم
التفاصيل | https://t.co/IW40ebvEby pic.twitter.com/QdssOE4FAg— صحيفة اليوم (@alyaum) October 24, 2023متحدون من أجل السلام

ويجوز للجمعية العامة العمل بقرارها المعنون "متحدون من أجل السلام" الصادر في 3 نوفمبر 1950، على أن تعقد "دورة استثنائية طارئة" في غضون 24 ساعة، إذا بدا أن هناك تهديدًا للسلام أو خرقًا له، أو أن هناك عملًا من أعمال العدوان.

ولم يتمكن مجلس الأمن من التصرف بشأنه بسبب تصويت سلبي (استخدام الفيتو) من جانب عضو دائم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الجمعية العامة للأمم المتحدة جرائم الا الدورة الاستثنائیة

إقرأ أيضاً:

محلية النواب تناقش تضرر 175 أسرة بمحافظة الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، خلال اجتماع اللجنة اليوم، من الحكومة إيجاد حلول جذرية لرفع معاناة الأهالي المتضررين، بسبب تضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم 175 أسرة من عدم قيام محافظة الجيزة بتوصيل المرافق والخدمات الداخلية للوحدات، مطالبا ممثل المنشآت الآيلة للسقوط توضيح دورها في حل الأزمة الخاصة بتضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم 175 أسرة.


وانتقد  السجيني، القيادات التنفيذية في محافظة الجيزة، بسبب عدم تقديم أي حلول فعلية لإنهاء معاناة أهالي برج الهرم، مؤكدا أن الجلسة القادمة ستكون بحضور محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد لإنهاء الأزمة.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في ثلاث محافظات.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن ضرورة قيام محافظة القاهرة بإصدار قرار بإعادة تخصيص قطعة الأرض الكائنة بالتجمع E - بمنطقة عين حلوان - ومساحتها 7200م 2 لصالح الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث أصدرت المحافظة القرار رقم 2717 لسنة 2015 بإلغاء تخصيص الأرض المشار إليها لصالح الجمعية المذكورة، مع العلم أنها مخصصة لصالح الجمعية بالقرار رقم 106 لسنة 1987 وقامت الجمعية بسداد كامل ثمن الأرض للمحافظة وتنفيذ أعمال المرافق مياه شرب وصرف صحي، طرق وتشجير وإنارة وواجهت صعوبات في إجراءات استخراج التراخيص نتيجة قرارات إنشاء وإلغاء محافظة حلوان.
وتناقش اللجنة أيضا مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن تأخر تنفيذ أعمال مشروع محطة مياه شبلنجة ومشروع الصرف الصحي بالوحدة المحلية بشبلنجة - مركز بنها - محافظة القليوبية منذ أكثر من 7 سنوات مما أدى لتقادم غرف التفتيش وخطوط الصرف عوضًا عن لجوء المواطنين للصرف السلبي مما يؤثر على صحتهم وصحة أسرهم، وينذر بأزمة بيئية خطيرة.
 

مقالات مشابهة

  • محلية النواب تناقش تضرر 175 أسرة بمحافظة الجيزة
  • غضب إسرائيلي بعد توجيه اتهام أممي بارتكاب جرائم إبادة في غزة
  • تحقيق أممي: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب في الأشهر الأولى من الصراع في غزة
  • لجنة تحقيق أممية تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية “مثل الإبادة” في غزة
  • «الشارقة الخيرية» تسعى إلى بناء 5 مساجد في الهند
  • وزراء خارجية بريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • إطلاق دورة تعلم بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام سيرفليتس ودورة JSP
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات
  • واشنطن تناقش صفقة أحادية الجانب مع حماس بعيدا عن الاحتلال