(عدن الغد)خاص:

عقد اتحاد شباب الأحزاب والمكونات السياسية م/ عدن صباح اليوم الأربعاء 25/أكتوبر/2023 م لقاءه الشهري.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آلية العمل خلال شهر أكتوبر الحالي وسبتمبر الماضي وما سبقه متخذين خطط جديدة كنقطة محورية للانطلاق بشكل مستمر وفعال بتنفيذ اعمال اخرى وجديدة في مختلف مديريات محافظة عدن في شهري أكتوبر ونوفمبر.

عبر مجموعتين في الاتحاد للتنسيق مع السلطة المحلية ومدراء عموم المديريات للعمل على الآتي /

العمل مع السلطة المحلية وصندوق النظافة على النظافة وعمل مبادرات توعوية ونزولات بمختلف أرجاء المديريات والعمل على البحث على جهات داعمة لتوفير براميل القمامة سواء من منظمات او غيرها وإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل وطرح ومناقشة الحلول للمشاكل المجتمعية مع المجتمع ، إتاحة الفرص للشباب للعمل السياسي على أرض الواقع لحجم التأثير في المجتمع ، ومساهمة الفريق لتعزيز دور النظافة وسلوكها على تقييم آثاره مستقبلا.

ومن جانب اللقاء نوقشت عدد من القضايا المجتمعية المختلفة وكيفية التأثير وتوعية المجتمع من حولنا بشكل أكبر  لرسم أثر طويل في المجتمع.

حيث تقدم شباب الأحزاب والمكونات السياسية م /عدن بالشكر والامتنان للمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية ( NDI ) للجهود المبذولة من قبله وقبل ادارة المعهد وعلى رأسهم مدير برامج أول للمعهد / د. حسام الجعدني لدعمهم وتمكينهم نحو معالجة القضايا المجتمعية المختلفة والحد من النزاعات.

الجدير بالذكر أن المعهد  الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية ( NDI)  يقوم بعدد من البرامج لمختلف فئات المكونات السياسية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والقوى الفاعلة في المجتمع.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المشرف علي العلاقات الزراعيه الخارجية يعقد اجتماعا مع سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC

عقب لقاء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع الدكتور أسامة الليثي سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC ومرافقيه من مقر الاتفاقية بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO بروما.

تدابير الصحة النباتية

عقد الدكتور سعد موسى اجتماعات مع رئيس هيئة تدابير الصحة النباتية بمقر الحجر الزراعي المصري للتباحث حول قيام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بدعم الحجر الزراعي وتعزيز قدرات الصحة النباتية المصرية في ظل برنامج الصحة النباتية الإفريقي الـ APP والذي تم إطلاقه من مصر سبتمبر الماضي.

وناقش الطرفان خلال المباحثات خطط العمل المستقبلية وكيفية استخدام تقنية‏ المعلومات والرقمنة في عمليات مسح ومراقبة الآفات.

 

بحوث الصحراء ينظم دائرة مستديرة لتحلية المياه من أجل الزراعة

 

وتنفيذا لتكليفات وزير الزراعة قد قام مسؤولو الحجر الزراعي المصري بعمل زيارات ميدانية برفقة وفد الاتفاقية إلى كل من مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس ومعهد بحوث وقاية النباتات.

وذلك للتعرف علي إمكانات ومتطلبات تلك الجهات لدعم نظام الصحة النباتية المصري، حيث أشاد ممثلو الاتفاقية بدور تلك الجهات في ظل التعاون مع الحجر الزراعي المصري وعلي ضرورة كونها نموذجا لبقية الدول الإفريقية.

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وزير الزراعة الماليزي

 تكويد المزارع التصديرية

وتوجه مسؤولي الحجر الزراعي المصري بصحبة الليثي ومرافقيه إلى أحد أكبر المزارع التصديرية إذ تم الاطلاع علي دور الحجر الزراعي في تكويد المزارع التصديرية ومراقبة الافات و الاطلاع علي افضل الممارسات الزراعية الخاصة بعنب المائدة والتمور المصرية.

وفي نهاية اللقاء قام الطرفين بتقديم الشكر والتأكيد علي ضرورة تعزيز الدور الريادي لمصر في مجتمع الصحة النباتية الدولي والممثل في 185 دولة من الأطراف المتعاقدة بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات.

مقالات مشابهة

  • الكنيست يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • 36 ألفا و284 شهيداً منذ 7 أكتوبر
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية
  • وزير الشباب يلتقي شباب حملة «تيكيا Techia» للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • رئيس جامعة أسيوط يدعو لتعزيز التعاون مع المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة
  • مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الأول بمقر ديوان عام المحافظة
  • العراق. . دكتاتورية الأغلبية
  • الدورة 28 من البطولة الاحترافية .. النتائج الكاملة والترتيب
  • المشرف علي العلاقات الزراعيه الخارجية يعقد اجتماعا مع سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC
  • مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة المنشاوي