صدى البلد:
2024-06-02@20:22:56 GMT

محافظ مطروح يتابع بدء موسم حصاد وعصر الزيتون.. صور

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح انطلاق موسم حصاد وعصر الزيتون مع بدء استقبال إنتاج الزيتون من المزارعين والجمعيات وعصرها.

محافظ مطروح: توقيع الكشف الطبي على 428 مواطنا في قافلة بمستشفى براني أرخص سمكة بحر.. تهاجر مياه أوروبا لشواطئ مطروح وتباع بأقل من البلطى


وتفقد محافظ مطروح معصرة الزيتون بوحدة الصناعات الصغيرة التابعة للمحافظة في قرية ابو لهو الجنوبي ٤٠كم غرب مدينة مرسي مطروح والتي تقوم بعصر الزيتون بأسعار مخفضة تصل إلى ٥٠ % عن المعاصر الأخرى يرافقه النائب جمال الشورى والمهندس حسين السنيني مدير تنمية القرية والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح ونواب رئيس المدينة ورئيس القرية وعدد من شباب القرية والعاملين بصناعة زيت الزيتون
وتابع محافظ مطروح دورة الإنتاج بالمعصرة بدءا من مرحلة استلام ثمار الزيتون من المزارعين والغسيل والفرز مرورا بمرحلة العصر واستخلاص زيت الزيتون ومخرجاته لتجفيفها كعلف، وكذلك تعبئة الزيت وتغليفه.


وأوضح المهندس حسين السنيني مدير تنمية القرية أن الطاقة الإنتاجية للمعصرة ٢٥٠كجم في الساعة تم إنشاؤها في نهاية عام ٢٠١٨ بالتعاون مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام، حيث تمت إقامة المباني والمنشآت وخط المعصرة بتكلفة ٢ مليون جنيه، وذلك ضمن منشآت مركز الصناعات الصغيرة التي تضم أيضا وحدة تصنيع مربي التين ووحدة استنبات الشعير بالإضافة إلى وحدة تدريب على غزل الصوف، مشيرا إلى أن المعصرة تستقبل إنتاج الزيتون من المزارعين والجمعيات وعصرها بأسعار مخفضة تصل إلى ٥٠ % عن المعاصر الأخرى.

محافظ مطروح يتابع بدء موسم عصر الزيتونمحافظ مطروح يتابع بدء موسم عصر الزيتونمحافظ مطروح يتابع بدء موسم عصر الزيتونمحافظ مطروح يتابع بدء موسم عصر الزيتونمحافظ مطروح يتابع بدء موسم عصر الزيتون

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات عصر الزيتون

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المخابز البلدية بحى جنوب مدينة المنيا، بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جراما من 5 قروش إلى 20 قرشا، للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية، فضلاً عن تذليل أى معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين.

رافق المحافظ في جولته عامر طه، رئيس مدينة المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، حيث حرص المحافظ على متابعة جودة الإنتاج ووزن الرغيف، والتأكد من نظافة المعدات والمستلزمات المستخدمة، كما استمع المحافظ إلى آراء المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن الجودة.

وأشار المحافظ، إلى أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدًا عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات فى منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع، مع الحفاظ على نفس الجودة العالية.

ووجه المحافظ تعليماته لوكيل وزارة التموين، بقيام كافة الأجهزة الرقابية بالمديرية بمتابعة عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية على المخابز لمتابعة سير العمل وضمان جودة الإنتاج، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين.
وأكد محافظ المنيا أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات بشأن انتظام صرف الخبز على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 114 وأرقام 086/2342200، 086/2320001 ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور .

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتابع الموقف المرورى بمركز نجع حمادى
  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • محافظ مطروح يودع حجاج الجمعيات الأهلية.. صور
  • محافظ مطروح يهنئ الإعلاميين بعيدهم الـ90
  • حصاد موسم 2023-24 في الدوريات الكبرى.. الكبار كعادتهم وولادة عملاق جديد وإقالات وأزمة منشطات
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز