كتب - سامح سيد:

تقدم النائب بلال النحال عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لقرى (كومبو، ليديا، الشرم، أسعد، روضة المغازي، ربعمائة المغازي، ستمائة المغازي، كوم النصر) وعزبتي (حمد منيسي، ثلاثة) بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة.

وقال النحال، إنه سبق وتقدم بطلب إحاطة فى هذا الصدد فى دور الانعقاد الماضي ولم يتم البت فى الأمر على الرغم من وجود عدد من القرى استوفت الاشتراطات المنصوص عليها، بداية من التمتع بخدمات الصرف الصحى والبنية التحتية وما شابه، وهذا بدوره يعنى وجود خلل فى عملية التوصيل.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك جدول زمنى لسرعة الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لكافة القرى المحرومة على مستوى الجمهورية بصفة عامة، وعلى نطاق محافظة البحيرة بصفة خاصة، شريطة الالتزام بالمواعيد المحددة لتكون هناك مصداقية بين السلطة التنفيذية والمواطنين فى هذا الملف على وجه التحديد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب الغاز الطبيعى الدكتور مصطفى مدبولي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

حصر منتفعي الآبار الزراعية واستعدادات الأضحى.. أبرز محاور اجتماع مجلس "الحسنة" بسيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء اجتماعا تنفيذيا برئاسة مرزق رزيق سالم  رئيس مركز ومدينة الحسنة لبحث الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتوفير كافة الخدمات بجميع القطاعات خلال أيام العيد.
وافتتح رئيس المدينة الإجتماع  بجدول أعمال جلسة الإجتماع للمناقشة والعرض والتعقيب على ما جاء فيها وخلال الإجتماع أوصي سيادته ببعض التوصيات اللازمة التي تستهدف في المرتبة الأولى إعلاء مصلحة المواطن بمركز ومدينة الحسنة، وتمنت التوصيات  بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات لتقديم الخدمة للمواطن خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتأكد من وصول الخدمه خاصه لأهالينا بالقرى والتجمعات التابعة.
أكد رئيس الحسنة على ضرورة مراجعة نوبتجية العيد ومراجعة كافة الأعمال المسندة إليها والمتابعة مع غرفة عمليات المجلس أول بأول على مدار الساعة.
كما شدد رئيس المركز والمدينة على ضرورة الانتهاء من ملف أصول الدولة بجميع قرى المركز وتقديمها إلى الإدارة الهندسية بالمجلس لمتابعة ذلك مع الديوان العام.
ونبه رئيس المركز والمدينة علي ضرورة  تفعيل لجان المتابعة لكافة المصالح الحكومية بنطاق المركز والمدينة لمتابعة مدى إنضباط العاملين في العمل لتحقيق احتياجات المواطنين والعمل على إعلاء مصالحهم في كافة القطاعات.
كما تم عرض ومناقشة جميع المشاكل المتعلقة بمياه الشرب بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمدينة لحل هذه المشكلة، وتم وضع آلية لتوزيع المياه علي الأهالي بصفة دورية ومنتظمة لضمان عدالة التوزيع.
نبه على جميع رؤساء القرى على  ضرورة تحصيل جميع إيرادات الدولة من سكن وكهرباء ومياه، وأيضا جميع الرسوم الخاصة بالآبار وتوريدها إلى إيرادات المجلس حفاظًا على المال العام وحصر جميع المنتفعين على الآبار الزراعية.
وطالب رئيس المدينة من  مدير الإدارة التموينية بالحسنة بتوفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك بالكميات والأسعار المناسبة للمواطنين وتكثيف الحملات التمونية لتأكد من التزام التجار ببيع السلع الغذائية المعروضة بالأسعار المحدده بالإضافة إلى متابعة منظومة الدقيق وتوزيعها على مستحقيها من أصحاب البطاقات التموينية.
ومن منطلق الحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري لمركز ومدينة الحسنه وبناءً على التكليفات الموجهة في هذا الشأن نبه رئيس المدينة على رؤساء القرى بضرورة تغيير المنظر العام لمداخل القرى وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • حصر منتفعي الآبار الزراعية واستعدادات الأضحى.. أبرز محاور اجتماع مجلس "الحسنة" بسيناء
  • الدبيبة يطالب بقوانين انتخابية عادلة وينتقد أعضاء مجلس النواب والدولة
  • برلمانية تطالب بوضع مبادئ توجيهية أخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • سؤال برلماني بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك رغم تأكيد الحكومة بوجود اكتفاء ذاتي محلي
  • طارق تهامي يطالب بتقدير الوقت التنافسي في قدرة تعامل الشباب مع الذكاء الاصطناعي
  • برلماني يطالب الحكومة بالتعامل مع الذكاء الاصطناعى بمنظور اجتماعى واقتصادي