سجلت شركة تويوتا موتور ارتفاعا بنسبة 12.8 % في الإنتاج والمبيعات، للنصف المالي في الفترة من أبريل إلى سبتمبر 2023، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، لتصل إلى مستويات قياسية من الإنتاج لأول مرة منذ أربع سنوات.
ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن تويوتا قامت بتصنيع 5.06 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من السنة المالية، والتي تبدأ من أبريل، حيث ارتفع الإنتاج على خلفية وفرة الرقائق الإلكترونية.


وساعد التحسن في شراء الرقائق على بيع أعلى مستوى على الإطلاق بلغ 5.17 مليون سيارة في الداخل والخارج، في الأشهر الستة المنتهية في سبتمبر، بزيادة 9.1 % عن العام السابق.
كما قفزت مبيعات تويوتا من السيارات الكهربائية سبعة أضعاف، لتصل إلى 58.984 وحدة على مستوى العالم خلال هذه الفترة، بعد أن أطلقت نماذج جديدة لتوسيع تشكيلة منتجاتها الخالية من الانبعاثات.
فيما نما إنتاج الشركة من السيارات في سبتمبرالماضي بنسبة 1.5 % عن العام السابق إلى 900.919 وحدة، بينما زادت المبيعات بنسبة 11.6 % إلى 921.308 سيارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة تويوتا موتور

إقرأ أيضاً:

العراق: ارتفاع مقلق في حالات العنف الأسري ببغداد بنسبة 31%

يونيو 13, 2024آخر تحديث: يونيو 13, 2024

المستقلة/- كشفت وزارة الداخلية العراقية عن ارتفاع مقلق في حالات العنف الأسري، حيث سجّلت محافظة بغداد أعلى نسبة ارتفاع بلغت 31% خلال الربع الأول من العام الحالي. وبشكل عام، بلغ عدد دعاوى العنف الأسري في العراق قرابة 14 ألف حالة خلال العام الحالي.

تفاصيل الإحصائيات:

عدد حالات العنف الأسري: 13 ألف و857 حالة خلال الربع الأول من عام 2024. أعلى نسبة: 31% في محافظة بغداد. أقل نسبة: 5% في محافظة صلاح الدين. الضحايا: 73% من الإناث و27% من الذكور. أكثر أنواع العنف شيوعًا: العنف الجسدي (46%). أقل أنواع العنف شيوعًا: الاعتداء الجنسي (16%). عدد المحكومين: 100 حكم خلال العام الحالي.

أسباب ارتفاع معدلات العنف الأسري:

التغيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية. فهم خاطئ للدين. انتشار البطالة. انفتاح غير متقن على مواقع التواصل الاجتماعي. ازدياد العلاقات غير الشرعية. تعاطي الكحول والمخدرات.

جهود وزارة الداخلية:

إعداد إحصائيات دقيقة لحالات العنف الأسري. دراسة أسباب ارتفاع معدلات العنف. تشريع قوانين لحماية الأسرة والطفل. تفعيل دور المؤسسات الرسمية ذات العلاقة. نشر الوعي حول مخاطر العنف الأسري مرتبط

مقالات مشابهة

  • المداخيل الجمركية تحقق ارتفاعا غير مسبوق بلغ أزيد من  132 مليار درهم خلال سنة 2023 (تقرير)
  • مواصفات وأسعار سيارة جيلي إمجراند السيدان
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم
  • صندوق المقاصة يصرف حتى الآن نصف ما أنفقه في الفترة نفسها العام الماضي
  • تراجع عجز الميزانية إلى النصف منذ مطلع هذا العام بالمقارنة مع مستواه في 2023
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • 74 % تراجعا في صادرات السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية في كوريا
  • العراق: ارتفاع مقلق في حالات العنف الأسري ببغداد بنسبة 31%
  • «سبكيم» تعلن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام
  • وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للصيانة