أبوظبي: «الخليج»

شارك وفد من ديوان المحاسبة في دولة الإمارات برئاسة حميد عبيد أبوشبص – رئيس ديوان المحاسبة في الاجتماع ال 9 للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والذي عُقد، يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر/ تشرين الأول، في العاصمة العُمانية مسقط، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، جاسم البديوي، ورؤساء أجهزة مكافحة الفساد في دول مجلس التعاون.

وبحث الاجتماع، الذي ترأسه الشيخ غصن بن هلال العلوي، رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية العُماني، العديد من الموضوعات الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في دول مجلس التعاون، كما تناول التجربة الإماراتية في مجال تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الرئيسية، ومنها تعزيز الجانب المعرفي والبحثي في مجال الرقابة والمحاسبة، وأهمية إبراز أفضل الممارسات المهنية في العمل الرقابي، وتعزيز الثقافة الرقابية ونشرها بين العاملين في مختلف المؤسسات، وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات والقطاعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

"نزاهة"‬⁩ تعلن نتائج تحقيقات حادث انهيار مبنى بحي الفيصلية في جدة

قالت ‫هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة"، إنها باشرت إجراءات البحث والتقصي حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة، الذي وقع بتاريخ ١٤٤٥/١١/٢٢هـ الموافق ٢٠٢٤/٠٥/٣٠م، والذي نتج عنه ۷ وفيات و۸ إصابات.
وأضافت في بيان مساء الحمعة، أنه تبين وجود مؤشرات بممارسات فساد بإصدار تراخيص البناء للمبنى، وأنه بالتنسيق من قبل الهيئة مع اللجنة المشكلة بتوجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة للتحقيق بالحادث، وتم إحالة القضية للهيئة.
أخبار متعلقة وزير الإعلام لـ"اليوم": موسم الحج أهم واجب طوال العامصور.. وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزة

#هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد تباشر قضية جنائية
إشارةً إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام، حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة، الذي وقع بتاريخ ١٤٤٥/١١/٢٢هـ الموافق ٢٠٢٤/٠٥/٣٠م، والذي نتج عنه (۷) وفيات و (۸) إصابات.
وعليه فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد... pic.twitter.com/E2dQf9qeeZ— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) June 14, 2024
وبإجراء التحقيقات اللازمة والتي أسفرت عن وجود عيوب فنية بالمبنى طالبت على ضوئه الأمانة في حينه مالك المبنى المواطن/ فراس هاني جمال التركي - يعمل وكيلاً لوزارة الثقافة للخدمات المشتركة - إيقاف البناء ومراجعة الأمانة إلا أن المذكور لم يقم بذلك، وقيام وكيله الشرعي المواطن/ فهد حسين علي صنبع - يعمل تحت إدارة وكيل الوزارة المشار له - بالتواصل مع مكتب للاستشارات الهندسية الذي يملكه المواطن/ ماجد محمد جميل بشناق وذلك عبر الوسيط مقاول المبنى المقيم/ محمد سالم أحمد الهصيصي - يمني الجنسية - رغبةً منه في إصدار رخصة بناء عن طريق المكتب لإضافة طابقين وملحق علوي، وعلى إثر ذلك قام أحد العاملين بالمكتب الهندسي بتقديم طلب إصدار رخصة هدم ومن ثم تقديم طلب إصدار رخصة بناء تتضمن معلومات مزورة - تحتوي على صور معالجة تم تعديلها ببرامج متخصصة توضح أنه تم هدم المبنى خلافاً للواقع - مقابل مبلغ (٥٠,٠٠٠) ريال، قام مالك المبنى بتحويل المبلغ لوكيله الشرعي الذي قام بدوره بتسليم المبلغ لأحد العاملين بالمكتب نقداً؛ وقيام مقاول المشروع بالبناء مما أدى إلى زيادة الأحمال وانهيار المبنى.
‏وقد أقر مالك المبنى بقيامه بدفع المبلغ المالي المشار إليه على سبيل الرشوة مقابل إصدار رخصة بناء للمبنى العائد له بطريقة غير نظامية، وقد تم إيقاف المذكورين على ذمة القضية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
‏وتؤكد الهيئة أنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

مقالات مشابهة

  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • "نزاهة"‬⁩ تعلن نتائج تحقيقات حادث انهيار مبنى بحي الفيصلية في جدة
  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • الرقابة المالية يعلن وضع خطة منهجية لإنجاز الحسابات الختامية للسنوات المتبقية
  • «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية
  • مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 27 في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول