قال رجل الأعمال علاء ربيع، في تصريحات تلفزيونية، إن مصر تعمل جاهدة لتصبح مركز أعمال في أوروبا وآسيا وأفريقيا ومركزًا تكنولوجيًا استراتيجيًا في المنطقة العربية، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي تعد أحد أهم المجالات الحقول الصاعدة بسرعة.


وأضاف رائد الأعمال علاء ربيع أن الخريطة التكنولوجية تقدم مذهل ومبهر لدرجة أن العديد من الدول تحاول تبني أساليب وخبرة مصر لتحقيق الأمن والمستقبل من خلال الطرق والمسارات الاقتصادية والتكنولوجية.

وهذا يؤكد أن مصر تتحرك بسرعة وبشكل منظم نحو المستقبل وتسير في اتجاه ترتيب جدي وقوي للأولويات الاقتصادية.

وأوضح أن قطاع تكنولوجيا المعلومات حافز للنمو الاقتصادي في مصر، حيث كان هناك عدة مبادرات لزيادة الاستثمار في هذا القطاع من خلال دعم التكنولوجيا الواعدة وتشجيع عدد أكبر من المستخدمين بدءًا من المستهلكين حتى رواد الأعمال في هذا المجال لتبني هذا النوع من التكنولوجيا.

وأشار علاء ربيع رجل الأعمال إلى أن مصر تتبنى سياسة التحول الرقمي بكافة القطاعات، فمثلًا البنك المركزي المصري يرصد مبالغ كبرى للشمول المالي والتكنولوجيا المالية، وكذلك تحول الحكومة تعاملاتها إلى الميكنة والمنظومة الإلكترونية، لتقديم جودة أفضل بتكلفة أقل، ومن ثم حياة أفضل للمواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصادي المنطقة العربية

إقرأ أيضاً:

“تعليم عسير” يشارك بـ 9 فرق كشفية في الحج

المناطق_عسير

تشارك الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، وإدارات التعليم في محافظات بيشة، ومحايل عسير، وسراة عبيدة، ورجال ألمع، والنماص، وظهران الجنوب، بتسع فرق كشفية في معسكرات الخدمة العامة لحج هذا العام 1445هـ.

وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة فهد عقالا، أن 135 كشافاً من طلاب تعليم المنطقة ومحافظاتها سيشاركون في خدمة حجاج بيت الله الحرام، تحت إشراف تسعة قادة كشفيين، مشيراً إلى أن الفرق الكشفية المشاركة تلقت خلال الأسبوع الماضي عدداً من البرامج التدريبية على الأعمال التي سيؤدونها خلال موسم الحج، مؤكداً أن المشاركة تأتي لإثراء خبراتهم وتنمية مهاراتهم في مجال خدمة ضيوف الرحمن من خلال الأعمال المساندة في التنظيم وإرشاد التائهين، ومساعدة كبار السن، وتوزيع المياه، والمطبوعات الإرشادية والتثقيفية على الحجاج.

أخبار قد تهمك “تعليم عسير” يُنفِّذ فعالية “سوق رواد الأعمال” 26 مايو 2024 - 12:38 مساءً “تعليم عسير” يحتفي بالموهوبين ويكرم الداعمين 24 مايو 2024 - 7:59 صباحًا

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية
  • صربيا تصدر خدماتها المعلوماتية بقيمة 3.4 مليار يورو خلال 2023
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • “تعليم عسير” يشارك بـ 9 فرق كشفية في الحج
  • قبل عرضه... تعرف على أبطال وقصة فيلم "بنسيون دلال" لـ محمد رضوان
  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • رجال أعمال إيطاليون سيحضرون منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "سرا"