غادرت "قافلة الحرية من أجل فلسطين" ولاية قونية وسط تركيا، متجهة إلى قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة، حيث وجهتها الأخيرة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "الأناضول" التركية، الأحد.

وانطلقت القافلة، التي تنظمها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، من إسطنبول، ومرت بالعديد من الولايات التركية قبل وصولها إلى أضنة، للتظاهر أمام القاعدة العسكرية الأمريكية تضامناً مع فلسطين.

وانطلقت القافلة إلى أضنة من أمام مركز مولانا الثقافي بقونية، حيث رفع المشاركون فيها الأعلام التركية والفلسطينية.

إيران تهدد #أمريكا بـ"ضرر بالغ" حال استمرار حرب #غزة https://t.co/DYecM0Kyfe

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023

وكان رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية بولنت يلدرم، أعلن يوم الثلاثاء الماضي خلال مؤتمر صحافي في إسطنبول، أنهم سيبدأون التحرك نحو قاعدة إنجرليك العسكرية يوم الجمعة، من أجل الدعوة إلى إعلان وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين.

وانطلق موكب مكون من 250 سيارة من مدينة إسطنبول متوجهة نحو قاعدة إنجرليك العسكرية مروراً بولايات تركية عدة، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولليوم الثلاثين، يشن الجيش الإسرائيلي "حرباً مدمرة" على غزة، قتل فيها 9500 فلسطيني، معظمهم من الأطفال، وأصاب أكثر من 24 ألفاً آخرين، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت حركة "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية، كما "أسرت" ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف قواعد ومواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة

بيروت-سانا

أعلنت المقاومة اللبنانية اليوم استهدافها لعدد من مواقع وقواعد العدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، وفي إطار الرد على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في بلدة جوياً، شن مقاتلونا هجوماً بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية على قاعدة خربة ماعر مقر كتيبة المدفعية التابعة للواء الغربي مستهدفين مقر قيادتها وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وتمت إصابتها بدقة، ما أدى إلى تدمير جزء منها واندلاع النيران فيها ووقوع من فيها بين قتيل ‏وجريح”. ‏

وفي بيان آخر، قالت المقاومة: إنها استهدفت مقر وحدة المراقبة الجويّة ‏وإدارة العمليات الجويّة في قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة وأصابت جزءا من تجهيزاته وراداراته ودمّرتها، فيما استهدفت في عملية أخرى تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع ‏حدب يارون بصاروخ موجه وأصابته إصابة مباشرة، وأوقعت من فيه بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • العراقيون يحتلون المرتبة الخامسة بين أكثر الدول شراءً للعقارات في تركيا
  • صحيفة: مفاوضات سورية - تركية جرت في قاعدة "حميميم"
  • تركيا تنفذ قرابة 1000 هجوم على اقليم كردستان في 2024.. ماذا عن الضحايا؟
  • مضطرب يقتل 5 شبان سوريين وينتحر ليلة عيد الأضحى في تركيا
  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • عقوبات أمريكية تركية على شبكة تهريب بشر مرتبطة بتنظيم الدولة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قواعد ومواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة
  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا