تستأنف محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة في بدر، الأربعاء المقبل، نظر إعادة محاكمة 24 متهمًا من بينهم المقاول الهارب محمد علي، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ" خلية الجوكر".

 

حبس عاطل متهم بسرقة ميكروباص بالأميرية حبس سائق وعاملين 4 أيام لهذا السبب

 

التحقيقات أوضحت أن خلية الجوكر هى إحدى الخلايا العنقودية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي تمثل انتقال الجماعة فعليا من حيز الحالة التنظيمية إلى الحالة العنقودية، تحت ما يسمى بالجهاد الإلكتروني، وفقا لأدبيات "فقه الاستضعاف"، التي تتعايش معها جماعة الإخوان.

 

وأشارت التحقيقات أن هذه الخلية وضعت لنفسها عدة مهام مكلفة بها خلال تلك المرحلة الراهنة التي يقوم فيها التنظيم الدولي بتكثيف تحركاته على أكثر من مستوى لتفادي حالة الانشقاقات الداخلية، ومحاولة توحيد الجبهة الداخلية للتنظيم في ظل الصراعات والفضائح المالية والأخلاقية التي من شأنها أن تعصف به.

 

جنايات الفيوم تقرر إيداع المتهم بذبح زوجته بمستشفى الأمراض النفسية


قررت  محكمة جنايات الفيوم، إيداع المتهم بقتل زوجته بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية؛ للكشف على سلامة قواه العقلية، وتحديد جلسة منتصف ديسمبر القادم لنظر الدعوى.

وقائع القضية

ترجع وقائع القضية عندما تلقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى الفيوم العام، بوصول جثة شابة مذبوحة، وادعاء أسرة الزوج سقوط لوح زجاجى عليها، إلا أنّ هناك شبهة جنائية فى الوفاة.

وانتقلت قوة أمنية، إلى مستشفى الفيوم العام، وتبينّ مصرع زوجة ذبحًا على يد زوجها، ويدعى محمد.ج، ويبلغ من العمر 33 سنة، أمام أطفالهما، عقب نشوب مشاجرة بينهما.

وتم الانتقال إلى مسرح الجريمة على الفور بقرية دفنو بدائرة المركز، حيث جرى فرض كردون أمنى حول المنزل، فيما فر الزوج هاربًا، وتم إيداع الجثة بمشرحة مستشفى إطسا المركزى، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة التى تولت التحقيق حول الجريمة وظروفها وملابساتها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وأحالته الي النيابة التي قررت إحالة القضية الي محكمة جنايات الفيوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خلية الجوكر محاكمة الإخوان النيابة

إقرأ أيضاً:

تاجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك عمر كشمير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق، محمد عمر قشمير، لجلسة 20 نوفمبر لاستدعاء كبير الأطباء الشرعيين.


وكشف أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه "محمد عمر حسن كشمير، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن استوقفه وأشهر سلاحا أبيضا - تال وصفه - لسرقته فرفض الانصياع له مُستعينا فانهال عليه طعنا بسلاحه الأبيض في صدره فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم سرق المنقول المبين وصفا بالأوراق والمملوك للمجني عليه محمد عمر حسن كشمير عقب إتمام جُرمه محل الاتهام السابق وكان ذلك حال حمله لسلاح - محل الإتهام  - وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز سلاح أبيض "مطواة قرن غزال " بغير ترخيص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية رشوة آثار إمبابة
  • نظر إعادة إجراءات محاكمة متهم فى قضية رشوة آثار إمبابة اليوم
  • اليوم.. محاكمة 14 متهمًا بالإتجار في المخدرات
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية "رشوة آثار إمبابة"
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية "رشوة آثار إمبابة"
  • عاجل لعدم حضوره من محبسه.. تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح"
  • لـ 2 أكتوبر.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها
  • اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها
  • تاجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك عمر كشمير
  • إيداع أحمد ياسر المحمدى المتهم بالاعتداء على فتاة داخل قفص الاتهام