البلاد – جدة

تنطلق بمحافظة جدة غدا الثلاثاء، أعمال المؤتمر السنوي التاسع لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمحققي السلامة الجوية، برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، وبحضور ممثلين من مختلف دول العالم من المنظمات والخبراء والمختصين المهتمين بسلامة الطيران، والتحقيق في الحوادث والوقائع.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لسلامة النقل الكابتن طيّ الشمري، أهمية هذه اللقاءات التي تجمع بين الخبراء والمختصين من دول العالم، وتتيح تبادل الخبرات والأفكار في مجال التحقيق في حوادث ووقائع الطيران، وما يتعلق بذلك التي تصب في التحسين المستمر في أداء هذه المهمة؛ بوصفها من مقومات السلامة في هذه الصناعة.

وسيشهد المؤتمر خلال أيامه الثلاثة مشاركة مجموعة من أبرز الخبراء في سلطات التحقيق والمشغلين ومقدمي الخدمات من 60 جهة مختلفة في قطاع الطيران من 21 دولة، وسيتم استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمستجدات سلامة الطيران المدني من أبرزها: إدارة نظم السلامة ودورها في الوقاية من الحوادث، استخدام التكنولوجيا في التحقيقات وخدمة النظام العالمي لسلامة الطيران؛ من خلال نهج متكامل واستباقي.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

Starlink توفر إنترنت مجاني على الطيران القطري

أعلنت خدمة Starlink عن توفير الاتصال اللاسلكي بالإنترنت عالي السرعة على الخطوط الجوية القطرية على متن ثلاث من طائراتها من طراز بوينج B777-300 بحلول نهاية العام الحالي. 

وقال مايك نيكولز، نائب الرئيس لإدارة الهندسة في شركة Starlink التابعة لـ SpaceX : "يُمثِّل الإنترنت فائق السرعة والذي يتمتع بزمن استجابة منخفض مستقبل الاتصال في قطاع الطيران، نتطلع للتعاون مع الخطوط الجوية القطرية وإطلاق خدمات Starlink على متن أسطول طائراتها بحلول نهاية العام الحالي، كما ونؤكد أنه، وفي المستقبل القريب، سيتمكن جميع مسافري الناقلة القطرية من الاستمتاع بجميع مزايا أفضل خدمة إتصال على متن الطائرات في العالم".
أضاف م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تؤكد شراكتنا مع Starlink على رؤيتنا المتمثلة في وضع أولويات المسافرين أولاً والتزامنا بالارتقاء بتجارب السفر إلى أعلى المستويات، حيث نواصل تعزيز خدماتنا المبتكرة لتلبية وتجاوز جميع توقعات مسافرينا".


الشراكة مع ستارلينك هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولذلك، فإن التعاون مع نظام اتصالات يعتمد على أكبر تجمع للاقمار الصناعية في العالم يمثل علامة فارقة جديدة في سجل إنجازات الناقلة القطرية. حيث سيساهم هذا التعاون في تعزيز تجربة المسافرين على متن الرحلات الجوية للخطوط الجوية القطرية.
سيتيح التعاون مع Starlink للمسافرين فرصة تجربة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت بسرعة فائقة تصل إلى 500 ميجابايت في الثانية لكل الطائرة وذلك بنقرة واحدة فقط. حيث يمكن استخدام الإنترنت في مجموعة متنوعة من الخدمات مثل بث الفيديوهات ومشاهدة مقاطع الفيديو الترفيهية والرياضية، فضلاً عن الألعاب الإلكترونية وتصفح الانترنت وغيرها العديد. 

مقالات مشابهة

  • شركة "بوينغ" تقدم خطة لتحسين السلامة إلى الجهات التنظيمية الفيدرالية
  • الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية
  • إدارة الطيران الأمريكية: سنواصل محاسبة بوينغ على مشكلات السلامة والجودة
  • وزير النقل: تفويج أكثر من 2500 حاج عبر مطار صنعاء الدولي
  • «الصحة الخليجي» يستعرض إنجازاته في المهرجان الـ16 للإذاعة والتلفزيون بالبحرين
  • محافظ حفر الباطن يشيد بجهود لجنة السلامة المرورية في المحافظة
  • Starlink توفر إنترنت مجاني على الطيران القطري
  • الخطوط الجوية القطرية تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم لعام 2024
  • 60 مليار درهم قيمة صفقات “ايدج” منذ تأسيسها
  • دور التكنولوجيا في المجتمع الحديث